الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

المهن التعليمية تطلق برنامجًا لتقديم الخدمات للنقابات الفرعية

صورة ارشفية
صورة ارشفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد الدكتور محمد عبد النور، استشاري نظم المعلومات بالنقابة العامة للمهن التعليمية، أن النقابة ستطلق خلال الأيام المقبلة برنامج "خمسة × خمسة" بالنقابات الفرعية ولجانها المختلفة على مستوى الجمهورية.
وأوضح عبد النور، أن فكرة البرنامج تقوم على فريق عمل مكون من خمسة موظفين من النقابة العامة في تخصصات مختلفة يحملون معهم كل الخدمات التي تقدمها النقابة العامة لأعضائها ويقومون بعمل زيارة للنقابة الفرعية بالمحافظة ولجانها النقابية لمدة خمسة أيام يقومون خلالها بتقديم كل الخدمات لأعضاء الفرعية بشكل فورى.
ولفت عبد النور، إلى أن الهدف من البرنامج هو تدعيم التواصل مع النقابات الفرعية وتسهيل أداء الخدمات للمعلمين من أعضاء الفرعيات وتوفير الوقت والجهد في السفر إلى النقابة العامة، وتجميع البيانات الخاصة بأعضاء النقابة وصندوق الزمالة إلى جانب عمل وحدة إلكترونية لاستخراج بطاقات العضوية فوريًا للأعضاء دون أي رسوم إضافية.
وأضاف استشاري نظم المعلومات بالنقابة العامة، أن كل فرعية ستقوم من جانبها بتجهيز وتوزيع استمارات العضوية على المدارس استعدادًا لإصدار بطاقات العضوية الفورية، لافتًا إلى أن هذا البرنامج سيتطرق إلى عقد لقاءات مع أعضاء اللجان النقابية ومسئولي الفرعية ومسئولي القيد والمعاشات والزمالة، مضيفًا أنه سيتم حل المشكلات الخاصة بأعضاء المعاشات والانتهاء من إدخال الأرقام القومية على نظام المعلومات المخصص لذلك.
وأكد عبد النور، أنه سيكون على جدول أعمال هذا البرنامج أيضًا عقد دورات تدريبية حول الإعلام النقابي والخدمات النقابية بصفة عامة، لافتًا إلى أنه سيتم عقد لقاء يجمع الدكتور محمد فتح الله استشاري مركز التدريب بالنقابة العامة والجهات المعنية بالتدريب والتنمية المهنية بالفرعية ولجانها بهدف تفعيل الربط الفعال بين مركز المعلمين للتدريب والاستشارات التربوية بالنقابة العامة وفروعه بالنقابات الفرعية.
وأوضح أبو النور، أنه سيتم عقد لقاءات مع المعلمين المشتركين برنامج التكافل العلاجى للتعرف على مشكلاتهم ومقترحاتهم للتطوير وكذلك الوقوف على مدى كفاية الجهات العلاجية بالمحافظة فضلًا عن جودة تأدية الخدمة بها.
وأشار عبد النور، إلى أنه تم عرض الفكرة ومناقشتها مع العديد من النقابات الفرعية، مشيرًا إلى أن مسئولي الفرعيات أبدوا إعجابهم بتلك الفكرة، مطالبين بسرعة تنفيذها.