الأحد 29 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

احذري الألبان غير المبسترة واللحوم النيئة والكافيين في الحمل

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يزيد تناول الطعام الصحي من فرص حدوث الحمل، وولادة طفل يتمتع بصحة جيدة، ومن ناحية أخرى تضر بعض الأطعمة الخصوبة أو الجنين، لذلك عليك تجنبها قبل فترة الحمل، وهي الألبان غير المبسترة، فيمكن أن تحتوي منتجات الحليب غير المبستر على بكتيريا خطيرة، وبشكل عام ينصح بتجنب الألبان الطرية مثل الفيتا، والجبن الأزرق، والأجبان البيضاء الطرية بشكل عام.
وتسبب اللحوم النيئة والمدخنة غير المطبوخة أمراضًا عند محاولة الحمل، ويجب طهي اللحوم بأنواعها جيدًا خلال فترة الاستعداد للحمل.
وعليكي الحذر من بعض الأسماك عالية الزئبق خلال فترة الاستعداد للحمل، لأنها تحتوي على مستويات عالية من الزئبق، مثل أسماك أبو سيف، والمكاريل، والقرش، كذلك يوصي الخبراء بتناول كمية معينة من الأسماك منخفضة الزئبق مثل التونة المعلبة والسلمون، والروبيان، والسلور، بحيث لا يتجاوز المقدار 170 جرام أسبوعيًا.
كما أن تناول الكافيين عند محاولة الحمل يقلل من عدد البويضات القابلة للحياة، وأن زيادة الكافيين ترتبط بزيادة خطر الإجهاض.
ويوجد الكافيين في القهوة والشاي والشوكولا والمشروبات الغازية، يزيد من معدل ضربات القلب، لأنه منبه، لذلك يجب تجنبه خلال فترة الحمل قدر الإمكان، إضافة إلى أنه مدر للبول ويتسبب ذلك في الجفاف.