الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

مدير أمن المطار يتفقد أعمال التأمين ورفع درجة الطوارئ

مدير أمن مطار القاهرة
مدير أمن مطار القاهرة الدولى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن مطار القاهرة الدولي حاله الطوارئ وتشديد الإجراءات الامنية بالتزامن مع التفجيرات الارهابية التى وقعت أمام محكمة مصر الجديدة، وفي مدينة طور سيناء اليوم، تحسبا لأي أعمال عنف قد تحدث. وكثفت السلطات الأمنية من إجراءاتها على مداخل ومخارج صالات السفر والوصول ومبانى المطار والطرق المؤدية إليه.
كما أجرى اللواء علاء الدين علي، مدير أمن مطار القاهرة الدولى، جولة للاطمئنان على إجراءات التأمني بالمطار، وحث العاملين من ضباط وأمناء شرطة على الاستمرار فى العمل والحفاظ على الوطن، مؤكدا ان مطار القاهرة هو بوابة مصر .
وأكد أن هناك كمائن مرورية على كافة المداخل والمخارج المطار بخلاف التأمين الكامل للمراكز الحيوية، كبرج المراقبة الجوية ومركز الملاحة والعمليات الجوية ووزارة الطيران المدنى ومواقف انتظار السيارات وصالات المودعين والمستقبلين، مشيرا إلى استخدام أجهزة الكشف عن المفرقعات بالأكمنة لفحص السيارات قبل دخولها صالات المطار وساحات انتظار السيارات.
وأشار إلى الاستعانة بالكلاب البوليسية المدربة فى الكشف عن المتفجرات للمرور الدائم على ساحات انتظار السيارات فى كافة مواقف السيارات بجميع المبانى وصالات المودعين والمستقبلين بخلاف المسح الشامل لكافة المبانى والمنشآت وأرض المهبط، لافتا إلى أن هناك إجراءات أمنية صارمة على الحقائب والشحن الجوى بقرية البضائع، وحقائب الركاب بالتنسيق بين الأجهزة الأمنية وجمارك المطار.
وأوضح مدير أمن المطار أنه تم الاستعانة برجال العمليات الخاصة لتأمين الأكمنة الموجود على مداخل مطار القاهرة من جميع الاتجاهات، كما انتشرت الكمائن المرورية فى كافة مداخل ومخارج المطار. وأشار إلى وقف جميع الأجازات للضباط والقيادات وتشكيل غرفة عمليات من كافة الأجهزة الأمنية بالمطار لمتابعة الموقف والاستعداد لأى أعمال تخل بالأمن العام.
كان الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى، شدد على حالة الطوارئ بديوان الوزارة وأروقة مطار القاهرة أثناء إجتماعه مؤخرا بكافة القيادات الأمنية للمطار والوزارة لمناقشة الخطط التأمينية، والتأكيد على تكثيف عمليات الفحص والتفتيش على مداخل ومخارج المطار والوزارة، إضافة إلى الانتشار المكثف للعناصر الأمنية السرية بين الركاب داخل وخارج الصالات.
وقال كمال إن الوزارة لديها خطة طوارئ يتم تفعيلها إذا اقتضت الأحداث ذلك، كما أن الوزارة بها غرفة عمليات لمتابعة كافة مطارات الجمهورية بالصوت والصورة.‏‫‬ كما استعرض وزير الطيران كافة الاستعدات الامنية لتامين كافة مطارات الجمهورية،  وتامين السائحين فى مطارات المدن السياحية، ومرافقة سيارات شرطة لهم، بخلاف تركيب كاميرات مراقبة على مداخل ومخارج البوابات.