الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

التحريات الأولية عن انقلاب أتوبيس سفاجا: رعونة السائق وراء الحادث

اللواء حمدى الجزارمدير
اللواء حمدى الجزارمدير أمن البحر الأحمر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
باشر اللواء حمدي الجزار، مدير أمن البحر الأحمر، رفع آثار حادث اصطدام أتوبيس بمعدة رصف بالكيلو 30 طريق قنا/ سفاجا، والذي أسفر عن إصابة 31 شخصا، بينهم قائد الأتوبيس وقائد معدة الرصف ومدرس ونجله و27 طالبا.
كان اللواء حمدي الجزار، مدير أمن البحر الأحمر، تلقى إخطارا من العميد فريد عزت، مأمور قسم شرطة سفاجا، بوقوع حادث اصطدام أتوبيس بمعدة رصف بالكيلو 30 طريق قنا/ سفاجا دائرة القسم، أسفر عن مصابين.
على الفور، انتقلت قيادات المديرية (نظامية – بحثية)، وقوات الحماية المدنية والمرور وقسم شرطة سفاجا وسيارات الإسعاف، للإشراف على إجراءات ضبط الواقعة ونقل المصابين وإسعافهم.
وبالفحص، تبين اصطدام الأتوبيس رقم ص ق ن 9816 رحلات تابع لشركة البطلان للرحلات قيادة المدعو محمد فاروق فؤاد سن 35 سائق ومقيم بنجع حمادى/ قنا، يستقله 53 طالبا ومشرف بمعهد السياحه والفنادق بقنا، قادما من قنا في الاتجاه لمدينة الغردقة، بمعدة رصف "فنشر" قيادة عطيتو السيد أحمد 47 سنة، سائق، ومقيم بإسنا/ الأقصر، بسبب الرعونة في القيادة من قبل قائد الأتوبيس حال تجاوزه أحد المنحنيات في أثناء تفاديه السيارة رقم ط ر س 3154 " ملاكى، ما أدى إلى اختلال عجلة القيادة بيده ووقوع الحادث.
وأسفر الحادث عن إصابة 31 شخصا، بينهم قائد الأتوبيس وقائد معدة الرصف ومشرف الرحله ونجله و27 طالب، وتم نقلهم إلى مستشفى سفاجا المركزي، حيث تراوحت إصاباتهم بين اشتباه ما بعد الارتجاج وكسور وجروح وكدمات وسحجات متفرقه بالجسم، وتقرر إحالة 5 إلى مستشفى الغردقة العام لاستكمال العلاج.
وأصدر اللواء حمدي الجزار، مدير أمن البحر الأحمر، تعليمات بسرعة رفع آثار الحادث وتسيير الحركة المرورية، وتحرر المحضر رقم 1060/2014 جنح سفاجا، وجار العرض على النيابة العامة.