الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

إسنا تستعد لاستلام 20 بئرًا جوفيًا للصرف الصحي خلال أيام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشف مصطفى جبريل، نائب رئيس مجلس الوحدة المحلية لمدينة إسنا جنوب الأقصر، عن قرب الانتهاء من تجربة 20 بئر جوفية للصرف الصحي في مدينة إسنا والقائم على اتمامها شركة المقاولون العرب والتي ستقوم بتسليمها لمجلس المدينة حالا الانتهاء منها خلال الأيام المقبلة.
وأوضح جبريل، أن تلك الآبار تمتد من نهر النيل شرقا حتى تصب في ترعة الرمادي غربا، وكل بئر لها طلمبات بتصرف 50م3 / ساعة، وأماكن تواجد تلك الآبار تقع عند "مسجد الهداية، بمدرسة صلاح الدين الابتدائية، محطة الصرف الشيخ سعد، خلف محطة الصرف، منطقة الطوايع، في شارع جسر السيالة، في شارع متفرع من جسر السيالة، في شارع عمر بن الخطاب متفرع من شارع بور سعيد، أول شارع الكنيسة، من عزبة صقر، عند جسر السيالة أمام صيدلية الدكتور أحمد بدوى، عند مسجد المدينة المنورة، عند الشادر".
وأضاف، هناك أيضا آبار في جسر السيالة، وعزبة غزالى، وشارع أحمد عرابي، وعند مندرة الصلحات بجوار صيدلية الزهراء وفي شارع الحكام، وفي الجوايدة، ويمين ترعة الرمادى آخر شارع السعودية، حيث تم حفر البئر بقطر 16 بوصة، ويوجد بها مصافي من البلاستيك قطرها 10 بوصات.
ويتراوح عمق الآبار بين 10 و 25 مترًا حسب طبيعة المكان وعمل المجسات، وسيتم تجميع كل بئر وكل خط من خطوط الآبار الـ 20 في غرفة تسمى غرفة تجمع الآبار ومنها للصب في ترعة الرمادي.