السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

الصين تحث على حل الأزمة الأوكرانية عبر الحوار

 الرئيس الصيني شي
الرئيس الصيني شي جين بينغ
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكدت الصين أنها تعارض استخدام العقوبات كوسيلة في معالجة العلاقات بين الدول.. مشددة على أن فرض العقوبات لا يساعد على حل المسألة وبالعكس قد يؤدي إلى زيادة الأمر سوءا ولا يتفق مع مصالح الأطراف المختلفة.
جاء ذلك في معرض رد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشين قانغ على سؤال بشأن موقف بلاده من قرار مجموعة الدول السبع فرض جولة جديدة من العقوبات على روسيا على خلفية الأزمة الأوكرانية.
وقال المتحدث الصيني إنه منذ وقوع الأزمة الأوكرانية تحافظ الصين على الاتصال المستمر مع الأطراف المعنية بما فيها مجموعة الدول السبع حيث أوضح الجانب الصيني موقف بكين من الأزمة في أوكرانيا.
ودعا قانغ الأطراف المختلفة إلى الحفاظ على مواصلة الحوار والمفاوضات من أجل إيجاد حل مناسب للأزمة الأوكرانية عن طريق سياسي. وكانت الولايات المتحدة قد فرضت عقوبات على سبعة مسؤولين روس و17 شركة على علاقة بالدائرة المحيطة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وذلك لمعاقبة موسكو على ما اسمته "نشاطاتها الاستفزازية" في أوكرانيا.
كما شددت على التراخيص المطلوبة لبعض الصادرات الروسية عالية التقنية والتي يمكن أن تستخدم عسكريا. كما قرر الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على 15 شخصية إضافية من روسيا وأوكرانيا بزعم دورهم في الأزمة في أوكرانيا.