الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

المجلس الدولي للمطارات: مطار أتلانتا الأكثر ازدحامًا بالركاب في العالم

مطار أتلانتا
مطار أتلانتا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وفقا لإحصاءات حركة المسافرين في المجلس الدولي للمطارات في العام 2013، يعد مطار "هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدولي" من بين أكثر المطارات ازدحاما بالركاب في العالم، متصدرًا المرتبة الأولي في القائمة، حيث تم استخدامه من قبل 94 مليون مسافر، أي بانخفاض نسبته 1.1 في المائة مقارنة بالعام السابق.
بينما احتل مطار بكين الدولي المركز الثاني، إذ تم استخدامه من قبل 84 مليون مسافر العام الماضي، أي بزيادة قدرها 2.2 في المائة مقارنة بالعام 2012.
وبقي مطار هيثرو في لندن في المرتبة الثالثة بوجود أكثر من 72 مليون مسافر، أي بزيادة قدرها 3.3 في المائة، وذلك وفقًا لمجلس المطارات الدولي.
ولم يكن هناك أي تغييرات في المراكز الرابعة والخامسة والسادسة، إذ احتلتها على الترتيب مطارات طوكيو الدولي، وشيكاغو الدولي، ولوس أنجيلوس الدولي.
بينما انخفض مطار باريس من المركز السابع إلى المركز الثامن، فيما بقي مطار دالاس/فورت وورث في المركز التاسع، بينما تراجعت جاكارتا الى المركز العاشر.
وتجدر الإشارة إلى أن أكثر من 66.4 مليون راكب استخدم مطار دبي خلال العام الماضي، أي بزيادة قدرها 15 في المائة في حركة المرور، ما جعله يقفز من المركز العاشر إلى المركز السابع.
وقال مدير الاقتصاديات العالمية "رافائيل إيشيفارني" في بيان صحفي، إن "دبي ستتحرك صعودا في العديد من المواقع في التصنيف العالمي في العام 2014، وترسخ مكانتها باعتبارها مركزا رئيسيا يربط بين الشرق والغرب، وذلك بسبب معدلات النمو في حركة الركاب لعام 2013"، مضيفاً أن "نواة الطيران يبدو أنها تتحرك شرقا.