الجمعة 04 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

مستشار خامنئي: العقوبات المفروضة على إيران تضر بأوربا أكثر من طهران

على أكبر ولايتي
على أكبر ولايتي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نشر الموقع الالكتروني لقناة "بريس تي في" الإيرانية اليوم الاربعاء، تصريحات علي لسان علي أكبر ولايتي، مستشار بارز لقائد الثورة الإسلامية الإيرانية آية الله سيد علي خامنئي، قال فيها خلال اجتماعه مع أدجارس رينكيفيكس، وزير خارجية لاتفيا، إن العقوبات الدولية المفروضة علي إيران أيضا تلحق الضرر بأوروبا.
ونوهت القناة أن "ولايتي"، قال "إن العقوبات لم تؤثر سلبيا على إيران، بل علي الدول الأوروبية، مضيفا أن الدول الاوروبية فقدت السوق الإيرانية نتيجة العقوبات الدولية، وأكمل: "إذا كان الأوروبيون باستطاعتهم اتخاذ قرار من تلقاء نفسهم، فأنهم بالتأكيد سيهتمون بتوسيع العلاقات وتجاهل العقوبات".

وأشارت القناة إلي أن "رينكيفيكس"، قال إن بلاده ستتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي في النصف الأول من عام 2015، مضيفا أن زيارته تهدف الى تمهيد الطريق لتحسين العلاقات بين طهران والاتحاد الأوروبي، وأعرب عن أمله في أن لاتفيا و إيران سيعززان التعاون بطريقة سليمة من أجل تطوير العلاقات.
وذكرت القناة أن العلاقات بين إيران ولاتفيا تحسنت على مدى العام الماضي، حيث قام سفير لاتفيا لدي طهران بتقديم أوراق اعتماده الى الرئيس الإيراني "حسن روحاني" في يوم 24 من شهر فبراير الماضي، وقبله زار "ماجد تخت رافانشي"،نائب وزير الخارجية الإيراني للشئون الأوروبية والأمريكية، لاتفيا يومي 28 و29 من شهر نوفمبر من العام الماضي.