الخميس 03 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

وكيل التعليم بالبحيرة: بروتوكولات تعاون مع الصحة والداخلية لتأمين الامتحانات

الدكتور إبراهيم التداوى
الدكتور إبراهيم التداوى وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد الدكتور إبراهيم التداوى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أنه تم الاستعداد للامتحانات وتم طباعة أوراق الامتحانات وتجهيزها، موضحًا أن محافظة البحيرة بها 3580 مدرسة تضم مليونا و200 ألف طالب.
وأشار التداوي، في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" إلى أن مديرية التربية والتعليم قامت بوضع بروتوكولات تعاون مشترك مع كل من مديرية الأمن لزيادة القوات الأمنية لتأمين الامتحانات، ومديرية الصحة والإسعاف لوضع الاستعدادات والتجهيزات الطبية اللازمة أثناء الامتحانات.
وأوضح التداوى أنه ألزام الموجهين والمدرسين من واضعي الامتحانات بالبعد عن التوجهات السياسية أثناء وضعهم أسئلة الامتحان والالتزام بالمواد المقررة بالمنهج الدراسي، كما تم إعطاؤهم تعليمات مشددة باتباع قواعد التصحيح وإعطاء كل طالب حقه.
كما طالب التداوي الموجهين بعد انتهاء الامتحانات بمتابعة نسبة 10% داخل المدارس لامتحانات النقل وذلك للاطمئنان على سير عملية التصحيح بشكل سليم ودون المساس بحق الطالب.
وأوضح أنه بالنسبة للامتحانات الثانوية العامة تم تجهيز جميع المقرات واللجان التي سيؤدى فيها الطالب الامتحان بالتجهيزات المناسبة، إضافة إلى تجهيز الحمامات والقاعات والاستراحات الخاصة بضيوف البحيرة من المراقبين والملاحظين مع الإجراءات الأمنية والصحية للطلاب والامتحانات.
وأشار إلى أنه تم تجهيز وإعداد امتحانات الدبلومات الفنية لحوالى 60 ألف طالب وطالبة من طلبة الدبلومات الفنية الصناعية والتجارية لقطاع دمنهور والذي يشمل محافظات البحيرة – كفر الشيخ – ومطروح والإسكندرية.