الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

إيران: تقبيل سفير السعودية بطهران جبين رفسنجانى يشير لمكانته لدى الرياض

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تناقلت الصحف الإيرانية صورة تقبيل السفير السعودى فى طهران عبد الرحمن بن غرمان الشهرى جبين الرئيس الإيرانى الأسبق ورئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام على أكبر هاشمى رفسنجانى على صفحاتها الأولى وذلك خلال اللقاء الذى جمعهما، وقالت صحيفة اعتماد "للمرة الثانية يتلقى رفسنجانى دعوة لزيارة الرياض".

وذكرت قناة العالم الإيرانية أن الأمر الذى لفت الأنظار خلال هذا اللقاء هو تقبيل السفير السعودى لرأس الشيخ رفسنجانى ما يكشف عن المكانة المرموقة والاحترام الذى يكنه السعوديون لشخصية رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام.

وكانت تتمتع الرياض إبان حكم رفسنجانى مع طهران بعلاقات وطيدة قبل أن تتوتر خلال الثمانى سنوات الأخيرة إبان حكم الرئيس الإيرانى السابق أحمدى نجاد.

جدير بالذكر، أن المملكة العربية السعودية بعثت لهاشمى رفسنجانى دعوة لزيارة الرياض الذى يتمتع مسئولوها بعلاقات وطيدة معه، وأعلن استعداده لزيارة السعودية من أجل العمل على تحسين العلاقات بين البلدين، مشدداً على أن علاقة الصداقة مع إيران هى لمصلحة البلدين ولمصلحة المنطقة.

ويرى محللون إيرانييون أن الرئيس الأسبق ورئيس هاشمى رفسنجانى من المكن أن يلعب دورا فى إزالة سوء الفهم بين إيران والسعودية، وتعزيز مجالات التعاون بين البلدين.