الأربعاء 23 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

مقتل أحد أخطر العناصر الإجرامية ببورسعيد في تبادل إطلاق نار مع الشرطة

صورة ارشفية
صورة ارشفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تمكنت قوات أمن بورسعيد، عقب تبادل إطلاق نار، من تصفية أحد أخطر العناصر الإجرامية، وهو هارب من السجن ومطلوب ضبطه والتنفيذ عليه في العديد من القضايا، وعثر بحوزته على طبنجة مبلغ بسرقتها وبندقية آلية وذخائر.
أثناء مرور قوة أمنية تابعة لإدارة البحث الجنائي لتفقد الحالة الأمنية بمنطقة شارعي عاطف السادات والجمهورية بدائرة قسم شرطة الشرق، تلاحظ لهم سير السيارة رقم  ط ع ج 7616 مصر – أجرة بورسعيد،.. يستقلها الشقى خطر محمد. أ. ع، وشهرته سيد الهبلة،  32 سنة، عاطل، ومقيم بدائرة قسم شرطة الزهور، مسجل شقى خطر مخدرات، وسبق اتهامه في 15 قضية ما بين (مقاومة سلطات، ومخدرات، وضرب، وسلاح بدون ترخيص، وآداب عامة، وإتلاف) هارب من سجن وادي النطرون خلال أحداث ثورة يناير في قضية مقاومة سلطات، والمحكوم عليه فيها بالسجن المؤبد )، ومطلوب ضبطه وإحضاره في 8 قضايا (سرقة بالإكراه، وإطلاق أعيرة نارية، وإتلاف محل، أحداث بورسعيد، ومقاومة سلطات، وسرقة بالإكراه، وخطف، وسرقة سيارة بالإكراه، وقتل ) ومطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في 3 أحكام قضائية صادرة ضده بالسجن المؤبد في قضايا (مخدرات، وشروع في قتل).

وحال قيام القوات باستيقاف السيارة، قام المذكور بالنزول من السيارة وإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات، فقامت القوات بمبادلته إطلاق الأعيرة النارية، ما أدى إلى إصابته بطلقات نارية (وتم نقله إلى المستشفى لتلقى العلاج، إلا أنه توفى متأثرًا بإصابته)، وضبط بحوزته طبنجة عيار 9مم، مُبلغ بسرقتها خلال أحداث ثورة يناير، وبندقية آلية عيار 7، 62×39مم، و5 خزن لذات السلاح، و13 طلقة نارية من ذات العيار.
تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.