الجمعة 04 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

سياسة

غدا.. مصر الخير توقع بروتوكولاً مع معهد تعليمي بالصين لتوفير منح دراسية

 مؤسسة مصر الخير
مؤسسة مصر الخير
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
توقع مؤسسة مصر الخير، غدا الأربعاء، بروتوكول تعاون مشترك مع معهد بكين لتكنولوجيا المعلومات بجمهورية الصين الشعبية، لابتعاث 25 طالبا وطالبة من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من المدارس الحكومية المصرية لدراسة التخصصات التكنولوجية المتقدمة بالمعهد لمدة أربع سنوات متواصلة.
وأشارت حنان الريحاني، مدير إدارة التعليم العالي والمنح الدراسية بمؤسسة مصر الخير، إلى أن هدف البروتوكول هو فتح آفاق جديدة لتطوير منظومة التعليم الفنى وإضافة طابع عالمي للتعليم الفني المصري، موضحة أنه من المنتظر أن يصبح هؤلاء الطلاب نواة لتأسيس أول معهد فني صيني بمصر.
وأكدت أن مراسم توقيع البروتوكول وورش العمل والاجتماعات سيحضرها لفيف من رجال الدولة والأعمال المصريين والصينيين لدراسة سبل التعاون للمساهمة في تطوير التعليم الفنى في مصر من خلال البعثات التعليمية وإنشاء المعهد الفنىفى مصر، موضحة أنه سيتم توقيع بروتوكول التعاون في مقر قطاع البعثات في وزارة التعليم العالى وبحضور مسئولين من السفارة الصينية في القاهرة.



وأشارت إلى أن معهد بكين لتكنولوجيا المعلومات يعد واحد من أهم القلاع الفنية الدولية في مجالات الالكترونيات وتكنولوجيا المعلومات والميكاترونكس، لتمتعه بسمعة علمية رائدة في هذه التخصصات.



وأضافت أن المنحة تمتد لأربع سنوات دراسية منها عام دراسى كامل لتعلم اللغة الصينية، يتبعها ثلاث سنوات دراسة في التخصص العلمي، يحصل بعدها الخريج على بكالوريوس الهندسة التقنية في مجال الميكاترونكس.



وأكدت أن المنحة تقدم دورات مكثفة للغة الصينية إضافة إلى الأنشطة التعليمية المرتبطة بها تغطية كاملة للمصاريف الدراسية بالمعهد والإقامة والإعاشة كاملة ومصروف شهري والانتقالات الداخلية ومصروفات استخراج تصاريح الإقامة والتأمين الصحي بدولة الصين ومصروفات استخراج تأشيرات السفر وتذاكر السفر لدولة الصين، إضافة إلى الاشراف التربوي الكامل للطلاب.



وفيما يخص شروط التقدم للمنحة، أوضحت أنه يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية، حاصلًا على شهادة إتمام الثانوية العامة أو ما يعادلها من المدارس الحكومية بمجموع لا يقل عن (85 % )من قسم علمي و، وأن يكون سن المتقدم في الأول من أكتوبر المقبل لا يزيد على 19 عاما. وأن يكون المتقدم حاصلا على تقدير (400) كحد أدنى في اختبار التويفيل المحلي من مركز أميد آيست.



وأكدت أن التقدم سيكون عبر ملء استمارة التقديم الإلكترونية المتاحة على الموقع http://scholarship.misrelkheir.org، وأن آخر موعد للتقديم 8 يوليو المقبل، على أن يرفق بالطلب صورة شخصية وصور من ( البطاقة الشخصية - جواز السفر ساري - شهادة الميلاد - شهادة إتمام الثانوية العامة وفي حالة عدم توافرها يتم إرسال صورة من شهادة الصف الثاني الثانوي موقتًا. إضافة إلى نتيجة اختبار التويفل المحلى.