الأحد 06 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

استعدادات مكثفة لاستقبال احتفالات شم النسيم ببورسعيد

محافظ بورسعيد
محافظ بورسعيد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تستعد أحياء محافظة بورسعيد لاستقبال الوافدين عليها من محافظات مصر؛ حيث تشهد المدينة الباسلة احتفالات خاصة بها في جميع الشوارع والميادين في يوم "شم النسيم".
وتتعدد اتجاهات الأسر البورسعيدية وغيرها من المغتربين عن المحافظة في الاحتفال بهذا اليوم؛ حيث يقوم البعض بالذهاب إلى المتنزهات وما بها من وسائل ترفيه للأطفال وحفلات سمر ومسابقات، ومنهم من يتجه إلى شاطئ بورسعيد والذي يشهد تكدسًا كبيرًا في هذا اليوم.
وأما عن الاستعدادات التي تقوم بها الأحياء فقام حي الضواحي بحملات نظافة مكثفة لرفع كفائة النظافة والتجميل بوجه خاص من مدخل بورسعيد الجنوبي ناحية كوبري الرسوة لاستقبال الزائرين بجانب إنارة جميع أعمدة الكهرباء والمرور عليها وإصلاح أي أعطال بها لتكون جميعها سليمة أثناء احتفالات المواطنين. 
وقال محمد كمال، رئيس حي الضواحي، بأنه تم تشكيل غرفة عمليات بالحي للتنسيق مع غرف عمليات المحافظة، لتلقى شكاوى المواطنين والعمل على حلها فورًا وتقديم كل أشكال الخدمات أثناء فترة الاحتفالات، مؤكدًا بأنه أعطى أوامره للتنفيذيين بالحي بالتواجد الدائم خلال الـ48 ساعة القادمة وتقديم التسهيلات اللازمة للمواطنين. 
وعن الجانب الصحي قال إنه تم عمل حملات مكثفة تابعة لمديرية الصحة بالتنسيق مع الحي للتفتيش على محال بيع الأسماك المملحة الواقعة بنطاق الحي، وذلك للتأكد من سلامتها وصلاحيتها حفاظًا على صحة المواطنين.
ومن جانبه قال المهندس حسن الوروارى رئيس حي الشرق، إنه أصدر تعليمات بتكليف جميع إدارات الحي بالعمل بالمجالات المختلفة والقيام بأعمال التطوير وعمل التجهيزات اللازمة لاستقبال الزائرين احتفالاً بعيد شم النسيم.
وأكد الورواري أن إدارة الحدائق قامت بأعمال صيانة وتقليم وتهذيب جميع الأشجار والمسطحات الخضراء الموجودة في نطاق الحي، حيث يعتبر حي الشرق أكثر الحدائق انتشارًا بمحافظة بورسعيد.
وأضاف رئيس حي الشرق أن إدارة الكهرباء قامت بإنارة جميع الكشافات الموجودة بالحدائق وإضافة أعمدة إنارة جديدة جميع الحدائق لتأمين الزائرين وأعمدة الشاطئ والممشى وإصلاح جميع الأعمدة الموجودة بها.
وأشار "الوروارى" إلى أن إدارة المنشآت الصحية قامت بالمرور على جميع دورات المياه العمومية الموجودة بالحدائق والشاطئ لتجهيزها من حيث الصيانة والنظافة لاستقبال الزائرين.