الخميس 27 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

محافظ الفيوم يهدد بشكوى شركة الغاز لوزير البترول بسبب المخالفات

د الدكتور حازم عطية
د الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
هاجم الدكتور حازم عطية الله، محافظ الفيوم، العضو المنتدب بشركة غاز الفيوم، وذلك بسبب تجاهله للقاء جماهيري للقوى الشعبية والسياسية بمركز سنورس دعت إليه المحافظة لمناقشة سوء تعامل الشركة مع العملاء، مهددا إياه بتقديم شكوى بمخالفات الشركة إلى وزير البترول.

وانتقد محافظ الفيوم طرق عمل شركات التركيبات غير الفنية التي تعمل تحت رعاية شركة غاز الفيوم، حيث تقوم بمد الخطوط الرئيسية والفرعية وتركيبات المنازل واستخدامهم لمخلفات الحفر في عمليات الردم بالكامل وترك باقي المخلفات في الشارع دون متابعة أو رقابة من الشركة المشرفة على المشروع.

وهدد المحافظ بإعداد مذكرة ورفعها إلى المهندس شريف إسماعيل وزير البترول تتضمن كافة تجاوزات الشركة بسنورس.

كانت المحافظة قد استجابت إلى شكاوى عديدة من أعضاء القوى الشعبية والسياسية بالمركز والتي دارت معظمها حول شبكة الطرق الداخلية لمدينة سنورس التي أتلفتها أعمال الحفر العشوائي لشركات الغاز بسبب عدم الالتزام بالحفر بالمعدات الميكانيكية بقدر قطر المواسير المراد مدها وتجاهل الشركة لدعوات رد الشيء لأصله بالمناطق التي انتهت من أعمال توصيل الغاز بها بعد أن تمت أعمال اختبار الخطوط الرئيسية والفرعية ووصول الغاز بالفعل إلى أحياء بالكامل.

حضر اللقاء ممدوح الحسيني رئيس حملة ناس بتحب مصر , والدكتور أحمد برعي المتحدث الرسمي باسم حزب الوفد و سكرتير اللجنة بالمحافظة , ومحمد البجيجى أمين الإعلام بحزب التجمع , وعماد عبد الحكم أمين الحزب بسنورس، و أيمن الصفتى أمين الحزب المصري الديمقراطي بسنورس و عن المستقلين و اللجان الشعبية حضر كلا من : ـ حسن دبور ـ جمال الصعيدي ـ ناصر أبو كريم ـ محمد منشاوى ـ ممدوح قطب ـ أحمد مفتاح .

كما حضر عن الجانب التنفيذي اللواء يحيى عبد الحميد رئيس الوحدة المحلية لمركز و مدينة سنورس وعادل عبد الكريم نائب رئيس المدينة لشئون المدينة، و المهندس محمد مشرف رئيس شركة الفيوم لمياه الشرب و الصرف الصحي , و المهندس مجدي صبحي مدير إدارة المشروعات بالشركة.

وكشف الحضور عن أن الشركات التي تعاقدت مع شركة غاز الفيوم تستخدم عمالة غير فنية ولم يتم تدريبها، مشيرين إلى أن العمال يتلفون أجهزة السخانات والبوتاجازات أثناء توصيل الغاز للمنازل ويلطخون الوحدات السكنية وواجهات العمارات والمنازل بالبوهية البيضاء أثناء دهان مواسير الغاز ويتعاملون مع الأهالي بطرق سيئة.

من جهته، اعترف مدير إدارة العلاقات العامة بشركة غاز الفيوم بعدم وجود إقبال من أهالي مدينة سنورس على عملية توصيل الغاز للمنازل رغم مضى أكثر من 8 أشهر، و أن الشركة تلقت طلبات من حوالي 8 آلاف مواطن فقط لتوصيل الغاز، بينما المقرر توصيل الغاز إلى حوالي 20 ألف وحدة سكنية في المرحلة الأولى.