الخميس 03 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

الحكومة توافق على عودة أصول السينما إلى وزارة الثقافة

 المهندس إبراهيم
المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم للجنة الوزارية لصناعة السينما بحضور وزراء الثقافة، والإعلام، والصناعة والتجارة والاستثمار، وممثلين عن غرفة صناعة السينما، وبعض العاملين بهذه الصناعة.
وخلال الاجتماع تم مناقشة الصعوبات التي تتعرض لها صناعة السينما في مصر ودراسة المقترحات اللازمة لتذليل تلك الصعوبات والنهوض بصناعة السينما دعمًا للثقافة والاقتصاد في مصر.
وخلال الاجتماع تمت الموافقة من حيث المبدأ على عودة أصول السينما إلى وزارة الثقافة واتخاذ الإجراءات اللازمة نحو استصدار قرار عودة الأصول في مدة لا تزيد على أسبوعين، فضلا عن تكليف وزارة الثقافة باتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة نحو تخصيص شباك واحد بمقر المركز القومى للسينما التابع للوزارة، ليكون منوطًا به استصدار تراخيص تصوير الأفلام العربية والأجنبية في مصر، وذلك خلال مدة لا تتجاوز أسبوعين.
كما وجه رئيس الوزراء بمخاطبة المحافظات بشأن إمكانية تخصيص أراضٍ لبناء دور سينما ومسارح جديدة بالمحافظات، وذلك دعمًا للحركة الفنية والثقافية المصرية.
وكلف رئيس الوزراء وزارة الخارجية بمخاطبة الدول التي تشهد عمليات قرصنة للأفلام المصرية لمنع عمليات القرصنة ومخاطبة وزارة الثقافة لاتحاد الصناعات المصري واتحاد الغرف التجارية لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه الشركات المعلنة في القنوات التي تقوم بعمليات القرصنة لأفلام السينما المصرية.