الأحد 29 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

نشرة توك شو البوابة نيوز ليوم الإثنين 14 إبريل

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تناولت برامج التوك شو، أمس الإثنين، العديد من الموضوعات المهمة، وعلى رأسها تكليف وكيل الأزهر من قبل شيخ الأزهر بمتابعة لجنة الصلح بأسوان، واشتباكات جماعة الإخوان الإرهابية وقوات الأمن بجامعة القاهرة، وأمن الموانئ يضبط 6 طائرات صغيرة مزودة بكاميرات وطلقات خرطوش..

نبيل نعيم يطالب بتطبيق قانون الإرهاب ضد طلاب الإخوان
الخرباوي: قطر أداة أمريكية في المنطقة العربية
الخرباوي: شرعية أردوغان ستسقط قريبًا
نبيل نعيم: رفع أسعار الكهرباء والبنزين في مصلحة محدودي الدخل
نبيل نعيم: السيسي بالنسبة للإخوان بمثابة ملك الموت
ثروت الخرباوي: الشعب كره الإخوان بعد الــ100 يوم الأولى من حكم مرسي
آمنة نصير: أخلاق الإخوان وصلت إلى الدرك الأسفل
الخرباوي: الإخوان يعانون من مرض إنكار الواقع
ملكة الجمال سارة فاشا تدعو لوقف القتل والدمار في سوريا
حمدي لوزا: لجنة الاتحاد الأوروبي ستتابع لا تراقب الانتخابات الرئاسية
لمعي: إعلان أنصار بيت المقدس جماعة إرهابية خطوة إيجابية
مدير أمن الموانئ: ضبط 6 طائرات صغيرة مزودة بكاميرات وطلقات خرطوش
عبد العاطي يحذر المصريين من السفر إلى ليبيا
بثينة كامل: آن الآوان لأن تحصل المرأة على حقها في العمل السياسي
عبدالرحيم على: إبراهيم المعلم خادم لكل الأنظمة
المعلم لـ"البرادعي": "الشاطر كلمني وهقعد معاه بكرة.. وهنرتب للدستور"
وائل غنيم لـ"وائل عباس": "البلتاجي لازم يتهزأ.. وأمن الدولة لازم يتحل"
عبد العاطي: مواثيق الاتحاد الإفريقي لم تفهم طبيعة ما حدث في مصر
رشوان: أدعو الصحف لمقاطعة التظاهرات.. وناشدت الجيش بدعمنا بسترات واقية
الإنتربول المصري: رشيد محمد رشيد يتردد على قطر وتركيا
الخارجية: من الصعب تأمين جميع المصريين في ليبيا ضد الاختطاف
عبد العاطي: آشتون أكدت دعم الاتحاد الأوربي لخارطة الطريق المصرية
أمن أسيوط: تهشيم سيارة وإصابة جندي في اشتباكات الإرهابية
عبد العاطي: زيارة آشتون إلى مصر جاءت بالاتفاق مع وزير الخارجية
مساعد وزير الداخلية: لم نطلق رصاصًا حيّا في اشتباكات جامعة القاهرة
يحدث في مصر: إلقاء القبض على بطرس غالي في باريس
"رشوان" لـ"المحررين المتدربين": ثوروا على أوضاعكم
"بلدية المحلة": الإخوان وراء شائعة وجود زوجات للضباط في فضيحة مدرب الكاراتيه
حجازي: جامعة النيل مشروع قومي لا يهدف إلى الربح
الحديدي: بطرس غالي لم يتم القبض عليه.. ولديه وثيقة عبور آمن لفرنسا
بطرس غالي: خبر القبض عليّ عار تمامًا عن الصحة
أبو سعدة: يجب طرح قانون مكافحة الإرهاب للحوار المجتمعي
حجازي: استجابة السيسي للشعب في 30 يونيو خبطة معلم
الخارجية: نسعى لتقديم رابط للعالم بين بيت المقدس والإخوان
مدير الإنتربول المصري: قطر لم تتجاوب مع طلبات تسليم الإخوان المطلوبين
شردي لصحفي قطري: عدد العاملين في قناة المحور أكثر من قواتكم البحرية
حجازي: قرار تحويل جامعة النيل إلى أهلية تأخر أكثر من 3 سنوات
عودة بطرس غالي لبريطانيا بعد كشفه عن وثيقة اللجوء السياسي
مدير الإنتربول المصري: جار عمل ملف باتهامات بطرس غالي لإرسالها لفرنسا

نبيل نعيم يطالب بتطبيق قانون الإرهاب ضد طلاب الإخوان
طالب نبيل نعيم؛ الباحث في شئون الجماعات الإرهابية، الدولة بضرورة مواجهة إرهاب طلاب "الإرهابية" داخل الجامعات بكل حزم وقوة.
وأضاف، خلال حواره ببرنامج صالة التحرير على فضائية صدى البلد: جماعة الإخوان بحكم القانون أصبحت جماعة إرهابية، لذا يجب أن يعاقب كل من ينتمي إليها بقانون الإرهاب، وحبسه مدة تتراوح ما بين 7 إلى 20 عامًا.

الخرباوي: قطر أداة أمريكية في المنطقة العربية
قال الدكتور ثروت الخرباوي، الكاتب والباحث في شئون الإسلام السياسي، إن الشعب القطري يقف في جانب والحكومة القطرية تقف في جانب آخر، مشيرا إلى أنه التقى عدة مرات مع مثقفين قطريين وكانت انطباعاتهم عن مصر مختلفة تماما عن موقف الدولة الرسمي.
وأضاف الخرباوي خلال لقائه ببرنامج "صوت الناس" المذاع على قناة التحرير، أن قطر لا تمثل شيئا مستقلا بذاته، وإنما هي تابعة للولايات المتحدة الأمريكية، لافتا إلى أن واشنطن فشلت في إقناع الدول العربية في التطبيع مع إسرائيل فأرادت أن يكون لها كيان آخر في المنطقة، تحقق من خلاله أهدافها، ووقع الاختيار على قطر التي تمثل أداة في يد الإدارة الأمريكية.

الخرباوي: شرعية أردوغان ستسقط قريبًا
قال الدكتور ثروت الخرباوي، الكاتب والباحث في الإسلام السياسي، إن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان يتبع للتنظيم الدولى للجماعة الإرهابية ويعمل على خدمته، مشيرا إلى أنه ما زال يحلم بعودة الخلافة العثمانية مرة أخرى وأن يكون على رأسها.
وتوقع الخرباوى خلال لقائه ببرنامج "صوت الناس" المذاع على قناة التحرير، سقوط شرعية أردوغان قريبا حتى بعد فوز حزب العدالة والتنمية بغالبية الأصوات في الانتخابات البلدية في تركيا، مشيرا إلى اهتزاز صورة أردوغان بعد كشف قضايا فساد بعض وزرائه.

نبيل نعيم: رفع أسعار الكهرباء والبنزين في مصلحة محدودي الدخل
قال الشيخ نبيل نعيم؛ الباحث في شئون الجماعات الإرهابية: إنه يجب تقسيم المجتمع لشرائح ووحدات إنتاجية ووحدات سكنية، فلا يكمن مساواة المنتج بالساكن مع عائلته في المنزل.
وأضاف نعيم، خلال حواره مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير على فضائية صدى البلد: إنه يجب مراعاة التوزيع العادل للخدمات مستقبلًا، فلا يجب مساواة القادر مع غير القادر، مشيرًا إلى أن تنويه الحكومة عن رفع أسعار البنزين والكهرباء للقادرين قرار عادل، وفي مصلحة متوسطي ومحدودي الدخل.
وأشار نعيم إلى أن من يمتلك مشروعًا يستطيع أن يدفع الزيادة للدولة، بينما من يسكن في منزله لا يستطيع ذلك.

نبيل نعيم: السيسي بالنسبة للإخوان بمثابة ملك الموت
أشار الشيخ نبيل نعيم؛ الباحث في شئون الجماعات الإرهابية، أن العمليات الإرهابية لجماعة الإخوان هي أكبر داعم للمشير عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن الشعب يحتاج إلى رجل في قوة السيسي للقضاء على إرهاب الإخوان.
وأضاف خلال حواره مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير على فضائية صدى البلد، أن السيسي بالنسبة للإخوان بمثابة ملك الموت، فهم يكرهونه بصورة لا تتصور؛ لأنه أزال ملك جماعتهم من مصر وفرق جمعهم.

ثروت الخرباوي: الشعب كره الإخوان بعد الــ100 يوم الأولى من حكم مرسي
قال الدكتور ثروت الخرباوي؛ الكاتب والباحث في الإسلام السياسي: إن جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية فقدت تعاطف الشعب معها بعد ما شهدته من فشل للإدارة، ولنبرة الاستعلاء التي استخدمها الإخوان طوال فترة حكمهم للبلاد، مشيرًا إلى أن هذا الخطاب الديني والمظهر الذي خرج به الإخوان على الشعب بعد الثورة هو الذي أدى إلى تعاطف الشعب معهم.
وأضاف الخرباوي، خلال لقائه ببرنامج "صوت الناس" المذاع على قناة التحرير: إن تعاطف الشعب مع الإخوان تآكل بعد الــ 100 يوم الأولى من حكم مرسي، وبعدها تحول إلى كراهية، لافتًا إلى أن غالبية الشعب أصبحوا يكرهونهم.

آمنة نصير: أخلاق الإخوان وصلت إلى الدرك الأسفل
قالت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، إن الجيل الأخير من جماعة الإخوان المسلمين إنحدر أخلاقيا إلى درجة لم يصلوها لها من قبل، مشيرة إلى أن الجماعة لم تشهد هذا الفساد، واللا أخلاق، قدر ما نراه في هذا الجيل، الذي وصل أخلاقه إلى الدرك الأسفل. وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "ست الحسن" المذاع على فضائية "ON TV"، أن الجماعة الإرهابية تبنت أعمال عنف وقتل على مر التاريخ، إلا أن الشعب لم يشهد إنحدارا أخلاقيا في جيل الشباب، مثل ما يشهدها اليوم، مشيرة إلى أن أعضاء جماعة الإخوان إمتلئت قلوبهم بالحقد والكراهية للبلد.

الخرباوي: الإخوان يعانون من مرض إنكار الواقع
قال الدكتور ثروت الخرباوي؛ الكاتب والباحث في الإسلام السياسي: إن جماعة الإخوان الإرهابية لا تعمل حاليا على حب الشعب لها أو التعاطف معها، وإنما تنظر إلى الدعم الدولي لها ومحاولة إسقاط النظام الحالي بمساعدة القوى الخارجية.
ووصف الخرباوي، خلال لقائه ببرنامج "صوت الناس" المذاع على قناة التحرير، محاولات الإخوان لاستعطاف الغرب بـ"الصبيانية" والمراهقة، مؤكدًا أن لديهم مرض إنكار الواقع، ويتصورون أشياء من المستحيل أن تحدث، مشيرًا إلى أن هذه المحاولات لن تتحقق منها أي نتيجة على الإطلاق.

ملكة الجمال سارة فاشا تدعو لوقف القتل والدمار في سوريا
حلت ملكة جمال مصر، للمغتربات بأمريكا، سارة فاشا، ضيفة شرف في الحفل الوطني لعيد الجلاء السوري الذي أقامه المنتدى السوري الأمريكي فرع كاليفورنيا في لوس أنجلوس.
حيث وجهت سارة نداء عالميا، يدعو إلى وقف الدمار الذي أصاب سوريا، وإيقاف إراقه الدماء، والتوقف عن قتل الأطفال، والنساء، وطالبت المجتمع الدولي بمساعدة اللاجئين السوريين، خاصة النساء والأطفال، وتوفير سُبل الدعم لهم.
جدير بالذكر أن سارة حريصة على المشاركة في الفعاليات الإنسانية في كل أنحاء العالم، وبالأخص في بلدها مصر والعالم العربي.
حضر الحفل عدد كبير من أبناء الجالية السورية المغتربين في أمريكا، وقام بالغناء فيه المطرب السوري سامي الشمسي.

حمدي لوزا: لجنة الاتحاد الأوروبي ستتابع لا تراقب الانتخابات الرئاسية
قال السفير حمدي لوزا، نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية، إن بعثة الاتحاد الأوربي التي ستقوم بمراقبة الانتخابات الرئاسية القادمة، بدأت بالفعل في الوصول إلى مصر، موضحًا أن مفهومي المتابعة والمراقبة غير مطروحين للنقاش لأن المادة 2 من قرار اللجنة العليا للانتخابات تحدد المقصود من مشاركة المتابعين من الخارج للعملية الانتخابية.
وأضاف "لوزا" خلال مداخلة هاتفية على فضائية "سي بي سي اكسترا"، الإثنين، أن الاتفاق الموقع مع الاتحاد الأوربي ينص على متابعة الانتخابات الرئاسية وليس مراقبتها، ومذكرة التفاهم مع الاتحاد تعتبر خطوة هامة لتطوير العلاقات، مشيرًا إلى أنها المرة الأولى التي يتم فيها توقيع مذكرة تفاهم وإرسال بعثة كاملة للمتابعة، وذلك لأنهم يرون استعدادا إيجابيا من جانب اللجنة وثقة منهم في الخطوات والإجراءات التي تمت حتى الآن.
كما أوضح أن هناك آلية تنسيق متاحة من خلال وزارة الخارجية لتحركات أعضاء البعثة وسيتم تكثيفها أثناء عملية الانتخابات، وأيضًا التنسيق مع وزارة الداخلية لتوفير التأمين اللازم لهم

لمعي: إعلان أنصار بيت المقدس جماعة إرهابية خطوة إيجابية
أكد المستشار كمال لمعي؛ رئيس محاكم القضاء الإداري سابقًا، أن الحكم باعتبار أنصار بيت المقدس منظمة إرهابية جاء في وقته المناسب، وخطوة إيجابية على الطريق الصحيح؛ لأن هذه المنظمة استفحلت في ترويع المواطنين وعمليات القتل والتدمير.
وأضاف "لمعي" خلال مداخلة هاتفية على فضائية "سي بي سي إكسترا"، اليوم الإثنين: إن هذا الحكم سند قوي لوزارة الخارجية وكل الجهات التي تتولى الاتصال بالخارج، حيث إنه يؤكد ويؤيد حديثهم وموقفهم بشأن إرهاب جماعة الإخوان في مصر؛ لكونه حكمًا قضائيًّا صادرًا عن جهة محايدة، بما سيدعم موقفهم بشكل كبير.

مدير أمن الموانئ: ضبط 6 طائرات صغيرة مزودة بكاميرات وطلقات خرطوش
قال اللواء ممتاز فهمي، مدير مباحث أمن الموانيء: إن مباحث الموانيء تؤمن 70 ميناء بمساعدة الأجهزة الأمنية، مُضيفًا أنه لا يتم التعامل مع الجهات الخارجية بشكل مباشر، ولكن من خلال قطاع الأمن العام والوطني.
وأضاف "فهمي" في حواره اليوم، ببرنامج "صوت الناس" والذي يُبث على قناة "المحور 2"، أنه تم ضبط 6 طائرات صغيرة تعمل بالريموت كنترول مزودة بكاميرات، وإمكانيات في التصوير على كارت ميموري وبث مباشر في الفترة الأخيرة، وضبط 110 ألف طلقة خرطوش تركي قبل تهريبها داخل مصر.

تلميذ ينقذ 5 أشخاص من الغرق بروسيا
تمكن تلميذ روسي، يدعى نيقولاي شفيديوك، بالصف الثالث الإعدادي في إقليم كامتشاتكا من إنقاذ 5 أشخاص سقطوا في الماء نتيجة تحطم طبقة الجليد التي كانوا يسيرون فوقها على بعد 150 مترا من الشاطئ.
وذكرت روسيا اليوم، في نشرتها الإخبارية، اليوم الإثنين، أن التلميذ اتصل بالشرطة أولًا ثم أسرع إلى مساعدة الأشخاص الخمسة، الذين سقطوا في الماء وكان بيهم طفل في الثالثة عشرة من عمره.
ووصل شرطي إلى مكان الحادث وبالتعاون مع التلميذ تم إنقاذ الأشخاص الخمسة من الغرق.

عبد العاطي يحذر المصريين من السفر إلى ليبيا
جدد السفير بدر عبد العاطي؛ المتحدث باسم الخارجية، تحذيره للمصريين من السفر إلى ليبيا، مشيرًا إلى أن الحكومة الليبية غير قادرة على فرض سيطرتها الأمنية.
من جهة أخرى اعتبر عبد العاطي خلال لقائه مع برنامج "غرفة الأخبار" المذاع على قناة " سي بي سي إكسترا"، أن خلافات قطر ليست مع مصر، وإنما مع غالبية الدول العربية.

بثينة كامل: آن الآوان لأن تحصل المرأة على حقها في العمل السياسي
قالت الإعلامية بثينة كامل، المرشحة المحتملة لرئاسة الجمهورية، إنه "آن الأوان لأن تحصل المرأة على حقها قى المجتمع وفى ممارسة الحياة السياسية خاصة بعد ثورتى 25 يناير، و30 يونيو.
وأكدت "كامل: في مداخلة هاتفية لبرنامج "الكلمة الأخيرة" المذاع على قناة "المحور 2"، أنه لا يهما فوزها في الانتخابات القادمة من عدمه، مشيرة إلى أن خطوتها في الترشح لانتخابات الرئاسة رسالة إلى السيدات في مصر، وأقرانها في العمل السياسي، أن يخضن التجارب السياسية التي تجعل للمرأة دورا مهما في صنع القرار في مصر

عبد العاطي: مواثيق الاتحاد الأفريقي لم تفهم طبيعة ما حدث في مصر
قال السفير بدر عبد العاطي؛ المتحدث باسم الخارجية: إن الوفد الأفريقي لمس غضب الجانب المصري من تجميد مشاركته في أنشطة الاتحاد، لافتًا أن الوفد الأفريقي أكد أن مواثيق الاتحاد لم تفهم طبيعة ما حدث في مصر.
وأضاف عبد العاطي، خلال لقائه مع برنامج " غرفة الأخبار" المذاع على قناة " سي بي سي إكسترا": إن رئيس الوزراء الجيبوتي أكد على أن مصر بدون أفريقيا "تخسر".. وأفريقيا دون مصر "تخسر"

رشوان: أدعو الصحف لمقاطعة التظاهرات.. وناشدت الجيش بدعمنا بسترات واقية
قال ضياء رشوان؛ نقيب الصحفيين، إنه يدعو الصحف للإضراب عن التغطيات الميدانية للأحداث، مؤكدًا وجود مجموعات تستهدف الصحفيين.
وأضاف رشوان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عبد الرحمن، خلال برنامج " الساعة 7 " المذاع على قناة " سي بي سي إكسترا ": إن الصحف لا تريد أن تساعد النقابة لتدريب الصحفيين على التغطيات الميدانية.
وأكد رشوان أنه وجه نداء عاجلًا للسيد وزير الدفاع بمنح نقابة الصحفيين 200 سترة واقية و300 خوذة مضادة للرصاص و300 قناع واقٍ من الغاز و300 نظارة ضد الخرطوش.

الإنتربول المصري: رشيد محمد رشيد يتردد على قطر وتركيا
قال اللواء مجدي الشافعي مدير الإنتربول المصري، إن الكسب غير المشروع أصدر قرارا بالقبض على رشيد محمد رشيد، مشيرا إلى أنه يتردد حاليا ما بين قطر وتركيا.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" على فضائية صدى البلد، أنه طلب من الإنتربول الدولي رصد رشيد محمد رشيد، وإلقاء القبض عليه، مشيرا إلى أن النائب العام السابق كان قد أمر بوقف قرار القبض عليه.

الخارجية: من الصعب تأمين جميع المصريين في ليبيا ضد الاختطاف
أكد السفير بدر عبد العاطي؛ المتحدث باسم وزارة الخارجية، أنه من الصعب تأمين جميع المصريين في ليبيا ضد الاختطاف، مضيفًا: إن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية قررت عدم إجراء الانتخابات في ليبيا لصعوبة الأجواء هناك.
وأوضح خلال حواره مع برنامج "الحياة الآن" على قناة الحياة أنه فيما يخص الإخوان: "ننسق مع الأجهزة المعنية في مصر بتقديم إثباتات لتورط الإخوان في أعمال العنف والإرهاب إلى الدول الأجنبية وأبرزها بريطانيا".

عبد العاطي: آشتون أكدت دعم الاتحاد الأوربي لخارطة الطريق المصرية
قال السفير بدر عبد العاطي؛ المتحدث باسم الخارجية: إن زيارة الممثلة العليا للشئون الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوربي كاثرين آشتون، إلى مصر، تناولت أزمة سد النهضة بين مصر وإثيوبيا، لافتًا إلى أنها أكدت دعم الاتحاد الأوربي لخارطة الطريق المصرية.
وأضاف عبد العاطي، خلال لقائه مع برنامج "غرفة الأخبار" المذاع على قناة " سي بي سي إكسترا"، أنه خلال المباحثات التي تمت بين مصر والاتحاد الأوربي صدر بيان مشترك يتضمن قيام وفد من الاتحاد الأوربي بمتابعة الانتخابات، وأشار عبد العاطي إلى أن الاتحاد الأوربي قرر إيفاد وفد من 100 شخص لمتابعة الانتخابات الرئاسية.

أمن أسيوط: تهشيم سيارة وإصابة جندي في اشتباكات الإرهابية
قال اللواء حسن سيف؛ مدير المباحث الجنائية في أسيوط: إن قوات الأمن تصدت لطلبة "الإرهابية" خلال تظاهرتهم المسيئة لقوات الجيش والشرطة في ميدان عمر مكرم بالمحافظة، مشيرًا إلى أنه تم تهشيم زجاج سيارة وإصابة جندي نتيجة إلقاء الشماريخ الحارقة على قوات الأمن.
وأضاف سيف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو خليل خلال برنامج " غرفة الأخبار " المذاع على قناة " سي بي سي إكستر"، أنه تم التعامل مع المخربين طبقًا لقانون التظاهر بالتحذير الشفوي ثم بخراطيم المياه ثم الغاز، مؤكدًا أنه تم القبض على بعض الطلاب المخربين وجارٍ التحقيق معهم
عبد العاطي: زيارة آشتون إلى مصر جاءت بالاتفاق مع وزير الخارجية
قال السفير بدر عبد العاطي؛ المتحدث باسم الخارجية: إن أي مسئول أجنبي مرحب به في مصر طالما يحترم سيادتها وقوانينها، مؤكدًا أن الاتحاد الأوربي أكبر شريك تجاري لمصر.
وأضاف عبد العاطي، خلال لقائه مع قناة "سي بي سي إكسترا"، أن زيارة الممثلة العليا للشئون الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوربي إلى مصر جاءت بالاتفاق مع وزير الخارجية نبيل فهمي.

مساعد وزير الداخلية: لم نطلق رصاصًا حيّا في اشتباكات جامعة القاهرة
أكد اللواء أشرف عبد الله؛ مساعد وزير الداخلية للأمن المركزي، أن الشرطة لم تطلق رصاصة واحدة على المتظاهرين اليوم بجامعة القاهرة، مشيرًا إلى أن قوات الأمن التي كانت موجودة في محيط جامعة القاهرة لم يكن بحوزتها أسلحة نارية أو خرطوش.
وأشار "عبد الله" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "في الميدان"، الذي تقدمه الإعلامية رانيا بدوي على قناة التحرير، إلى أن قوات الشرطة تدخل اليوم جامعة القاهرة، لافتًا إلى أن طلقات الرصاص التي أصابت الطلاب اليوم والصحفيين أطلقت من داخل الجامعة وليس من خارجها.

بيت المقدس تتوعد المصريين الساعة 11 مساءً
أعلنت جماعة بيت المقدس أنها تبشر المصريين ببشرى ستزلزل أعداء الله، وستشفي صدور قوم مؤمنين في الساعة الحادية عشرة، على حسب وصفهم.
قائلين خلال تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": إن اليوم يوم الملحمة، اليوم نمحو المشأمة.

يحدث في مصر: إلقاء القبض على بطرس غالي في باريس
قال شريف عامر: إن الإنتربول ألقى القبض على وزير المالية الأسبق يوسف بطرس غالي في مطار باريس منذ نحو ساعة.
جاء ذلك خلال برنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه عامر على قناة إم بي سي مصر.

"رشوان" لـ"المحررين المتدربين": ثوروا على أوضاعكم
دعا الكاتب الصحفي ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، المحررين المتدربين في الصحف القومية والخاصة بالثورة على الأوضاع التي يعانوا منها بعدم التعيين والتأمين عليهم في صحفهم قائلًا:" تحركوا معنا وثوروا على أوضاعكم ونحن معكم ".
وناشد "رشوان" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مانشيت" الذي يقدمه الإعلامي جابر القرموطي، على قناة "ON TV"، مكاتب العمل على مستوى الجمهورية أن تتحرك في النظر إلى أوضاع الصحفيين، كما دعا جميع الصحف بالسرعة في تعيين المحررين الميدانيين بالتنسيق مع النقابة.

"بلدية المحلة": الإخوان وراء شائعة وجود زوجات للضباط في فضيحة مدرب الكاراتيه
أكد الدكتور محمد الشافعي، رئيس مجلس إدارة نادي بلدية المحلة، إن مقاطع الفيديو التي انتشرت مؤخرا على مواقع الإنترنت لمدرب الكارتيه عبد الفتاح الصعيدي المتهم في فضيحة جنسية، لا يوجد بها أي عضوة أو زوجة عضو بالنادي، مشيرا إلى أن ما تردد عن أن هناك زوجات ضباط شرطة ورجال قضاء في الفيديوهات أو التحقيقات التي أطلع عليها عار تماما من الصحة.
وأشار خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار" الذي يقدمه الإعلامي خالد صلاح على قناة النهار، إلى أن هناك 6 مسجلات آداب ضمن السيدات اللاتى مارسن الرذيلة مع المتهم، لافتا إلى أن مواقع الإخوان الإرهابيين على شبكات التواصل الاجتماعي هي التي نشرت صور وفيديوهات مدرب الكارتيه الجنسية مع الــ 6 ساقطات.

بالفيديو.. أحمد موسى يعرض قائمة بأسماء أساتذة الجامعات المنتمين للإرهابية
أذاع الإعلامي أحمد موسى قائمة بأسماء جزء من أساتذة الجامعات المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية داخل الجامعات المصرية.
وتضمنت القائمة اسم كل من رئيس جامعة الإسكندرية ورئيس جامعة المنيا.

حجازي: جامعة النيل مشروع قومي لا يهدف إلى الربح
أكد الدكتور عبد العزيز حجازي، رئيس وزراء مصر الأسبق، أن جامعة النيل مشروع قومي لا يهدف إلى الربح، مشيرا إلى أنها ستلقي دعم الدولة لاستكمال المشروعات البحثية.
وأضاف حجازي، خلال لقائه مع الإعلامي أسامة منير خلال برنامج "90 دقيقة"، المذاع على قناة "المحور"، أن الأرباح التي تجمعها الجامعة تستخدم في دعم الميزانية، لافتا إلى أنه من الصعب أن تتحول جامعة النيل إلى جامعة حكومية، لافتا إلى أنها ستستلم جميع المباني من جامعة زويل، إلا أنها ستستضيف طلابها خلال مدة زمنية إلى أن يتم بناء مبانيها الخاصة.

الحديدي: بطرس غالي لم يتم القبض عليه.. ولديه وثيقة عبور آمن لفرنسا
قالت الإعلامية لميس الحديدي، خلال برنامجها "هنا العاصمة" المذاع على قناة " سي بي سي "، منذ قليل: إن خبر القبض على دكتور يوسف بطرس غالي عارٍ عن الصحة، مؤكدة أنه دخل بالفعل فرنسا، ولكن لم يتم القبض عليه كما تردد؛ لأن لديه وثيقة عبور آمن إليها.

بطرس غالي: خبر القبض عليّ عار تمامًا عن الصحة
قالت قناة القاهرة والناس، منذ قليل، إنها أجرت مكالمة هاتفية مع وزير المالية الأسبق دكتور بطرس غالي، وأكد خلالها أن خبر إلقاء الإنتربول الدولي القبض عليه عارٍ تمام من الصحة.
وسنوافيكم بالتفاصيل..

أبو سعدة: يجب طرح قانون مكافحة الإرهاب للحوار المجتمعي
قال حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إنه لابد من ضبط الصياغات، عند كتابة مشروع قانون الإرهاب، لافتًا إلى أن عدم وجود برلمان خلال الفترة الحالية، يوجب خضوع قانون الإرهاب للحوار المجتمعي.
وأضاف أبو سعدة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عبد الرحمن خلال برنامج " الساعة 7 " أن قانون الإرهاب لم يتم عرضه على المجلس القومي لحقوق الإنسان.

حجازي: استجابة السيسي للشعب في 30 يونيو خبطة معلم
قال دكتور عبد العزيز حجازي؛ رئيس وزراء مصر الأسبق، إنه لم يتوقع يومًا ما أن تصل جماعة الإخوان للحكم، لافتًا إلى أن هدفهم منذ وقت عبد الناصر الوصول إلى الحكم.
وأضاف حجازي، خلال لقائه مع الإعلامي أسامة منير خلال برنامج "90 دقيقة"، المذاع على قناة "المحور": إن الإخوان فشلوا في حكم مصر، وأنهم لم يمتلكوا الخبرة أو البرنامج لإدارة شئون الدولة، مشيرًا إلى أنه لم يتوقع خروجهم بهذه السرعة من الحكم.
ووصف حجازي قرار المشير السيسي في 30 يونيو، واستجابته للشعب المصري بأنها "خبطة معلم

الخارجية: نسعى لتقديم رابط للعالم بين بيت المقدس والإخوان
قال السفير بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن المجتمع بدأ يدرك حقيقة ما يحدث في مصر بعد ثورة 30 يونيو واستحقاقات خارطة الطريق، مشيرا إلى أنه إذا نجحنا في تقديم رابط مباشر بين أنصار بيت المقدس والإخوان إلى العالم فسننجح في تقدم الإخوان كتنظيم إرهابي.
من جهة أخرى، جدد عبد العاطي، خلال حواره مع برنامج الحياة الآن على قناة الحياة، تحذيره للمصريين بعدم الذهاب إليها إلا للضرورة القصوى، وأن يكون يكون السفر حال الضرورة، عن طريق الجو وليس عن طريق البر.

مدير الإنتربول المصري: قطر لم تتجاوب مع طلبات تسليم الإخوان المطلوبين
قال اللواء مجدي الشافعي؛ مدير الإنتربول المصري: إن 24 من قيادات الإخوان تم عمل ملفات لهم ووضعهم في النشرة الحمراء للقبض عليهم.
وأوضح خلال تصريحات لبرنامج "الحياة اليوم" على قناة الحياة، أن قطر لم تتجاوب مع أي طلب من طلبات تسليم المطلوبين من الإخوان لديها.

شردي لصحفي قطري: عدد العاملين في قناة المحور أكثر من قواتكم البحرية
هاجم الإعلامي محمد شردي، تصريحات مدير تحرير "العرب" القطرية عبد الله العذبة، بأن جيش قطر أسهم في تحرير الكويت في عام 1990 مع الجيوش العربية من الاحتلال العراقي، قائلًا: هو إنتو عام 1990 كان في دولة لكم أصلًا".
وسخر شردي، خلال برنامجه "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور" من أعداد القوات البحرية القطرية التي تقدر بـ1800 شخص على حد قوله، مشيرًا إلى أن هذا العدد في مصر يجلس على مقهى ويساوي عدد العاملين في قناة المحور.
واستكمل شردي سخريته منه، قائلًا "عندما كانت مصر تتحرك بجيوشها كنت ما زلت ترتدي شورتا".

حجازي: قرار تحويل جامعة النيل إلى أهلية تأخر أكثر من 3 سنوات
وجه دكتور عبد العزيز حجازي، رئيس وزراء مصر الأسبق، الشكر للرئيس عدلي منصور، نيابة عن كل أعضاء جامعة النيل من طلاب وهيئة تدريس، لافتا إلى أنه أكد له خلال المفاوضات أن الجامعة ستعود إليهم.
وأضاف حجازي، خلال لقائه مع الإعلامي أسامة منير خلال برنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور" أنه سعيد بقرار تحويل جامعة النيل إلى جامعة أهلية، لافتا إلى أن هذا القرار تأخر أكثر من 3 سنوات منذ ثورة يناير.

عودة بطرس غالي لبريطانيا بعد كشفه عن وثيقة اللجوء السياسي
عاد يوسف بطرس غالي، وزير المالية الأسبق، إلى بريطانيا؛ وذلك بعد أن أظهر وثيقة لجوئه السياسي لبريطانيا، حسبما أكدته فضائية صدى البلد.
يذكر أن وسائل الإعلام تناقلت، اليوم، خبر إلقاء الإنتربول القبض على بطرس غالي في فرنسا.

مدير الإنتربول المصري: جار عمل ملف باتهامات بطرس غالي لإرسالها لفرنسا
أكد اللواء مجدي الشافعي؛ مدير الإنتربول المصري، أن الإنتربول ألقى القبض على يوسف بطرس غالي أثناء تواجده في العاصمة الفرنسية باريس.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد"، أنه تم رصد غالي منذ خروجه من العاصمة البريطانية لندن، مشيرًا إلى أنه جار عمل ملف كامل عن الاتهامات الموجة لغالي وترجمتها للغة الفرنسية، وإرسالها إلى السلطات في فرنسا.
وصف الكاتب الصحفي عبد الرحيم على رئيس تحرير "البوابة نيوز"، إبراهيم المعلم بـ"رجل كل العصور"، مشيرا إلى أنه كان عراب نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك وعراب نظام الرئيس المعزول محمد مرسي.
وأضاف خلال برنامجه "الصندوق الأسود" على فضائية "القاهرة والناس"، "ما من أحد اقترب منه المعلم إلا وسقط سقوطا مدويا"، مشيرا إلى أنه كان من أقرب المقربين من السيدة الأولى لمصر سابقا سوزان مبارك، كما أنه كان قريبا من محمد البرادعي ويوسف القرضاوي ومصطفى النجار.
وأكد الكاتب الصحفي عبدالرحيم على رئيس تحرير "البوابة نيوز"، أنه برغم التهديدات فسيواصل كشف كل من تورط في الخيانة والغدر، ومن تحالف مع الأعداء وباعها بثمن بخس.

وأضاف خلال برنامجه "الصندوق الأسود" على فضائية "القاهرة والناس": سأواصل كشف كل من اشترك في المؤامرة ضد مصر مهما كان اسمه ومهما كانت مكانته في المجتمع.

وقال "على"، إن كلًّا من محمد البرادعي وإبراهيم المعلم باع المصريين لجماعة الإخوان وخيرت الشاطر.

وأضاف خلال برنامجه "الصندوق الأسود" على فضائية "القاهرة والناس"، "البرادعي والمعلم كانا يتفقان على تحديد النقاط الرئيسية للدستور التي يمكن أن يوافق عليها الإخوان، وتجاهل ما ترفضه الجماعة الإرهابية"، مؤكدًا أن المعلم والبرادعي سلّما مصر للإخوان تسليم أهالي.

وعلق الكاتب الصحفي عبد الرحيم على، رئيس تحرير "البوابة نيوز"، على مكالمة وائل غنيم ووائل عباس قائلا: "وائل عباس يعتبر محمد البلتاجي رجلًا محترمًا، ولا يريد أن يغلط فيه"، مضيفًا أن غنيم وعباس اتفقا على أنهما لازم "يفشخوا" أمن الدولة ويقضوا عليه.

وتابع خلال برنامجه "الصندوق الأسود" على فضائية "القاهرة والناس": "وائل عباس بيشتم اللي بيدافعوا عن أمن الدولة ويعتبروها حصن كل الإرهاب والتكفيريين"، قائلا: "مين يا روح أمك اللي بيدفع حياته من أجل أمنك انت وغيرك؟!.. مش رجال أمن الدولة اللي بيتساقطوا على أيدي الإرهاب؟!!"

وعرض برنامج "الصندوق الأسود" الذي يقدمه الكاتب الصحفي عبدالرحيم على رئيس تحرير موقع "البوابة نيوز" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس" تسريبًا جديدًا يجمع بين فتى جوجل الأول وائل غنيم، ووائل عباس الذي يحرض دائمًا على الجيش والشرطة والدولة المصرية من الخارج، بغرض تنفيذ مخططات خارجية بتقسيم الشرق الأوسط لدويلات وأولها مصر.

بالفيديو.. الصندوق
جاء في التسريب الآتي:

وائل عباس: إيه يا زعيم بقولك إيه
وائل غنيم: قول
وائل عباس: والنبى عشان أنا بس مؤدب.. ومش عايز أطلع في تويتر أعمل حاجة.. ومحتاجك أنت تعملها والنبى
وائل غنيم: إيه خير؟
وائل عباس: عايز بس الراجل اللي بيخطف الميكروفون.. شفت انت كلمة البلتاجى الرخم ده اللي كل شويه يخطف الميكروفون من عصام شرف ويقعد يقول حاجات.
وائل غنيم: محمد البلتاجى بتاع الإخوان؟
وائل عباس: آه انت مشفتش الفيديو بتاع عصام شرف؟
وائل غنيم: لا والله أنا أصلًا كنت راجع من بيروت إمبارح وتعبان فمشفتش أي حاجة النهارده، أنا لسه فايق من شويه كده.
وائل عباس: كلمة جامدة كلمة جامدة (فشخ) بصراحة جامد قوي، كلمة يعنى قذرة كل ما يتكلم دقيقة يقوم خاطف منه الميكروفون (يسقط يسقط أمن الدولة) عايزين نعمل عليه كامبين الراجل اللي بيخطف الميكروفون"
وائل غنيم: آه آه.. يعنى أنا شايف البلتاجى لازم يتهزأ شويه.
وائل عباس: البلتاجى راجل محترم سيبك منه الراجل ده كويس جدًا غير بقية بتوع الإخوان وبعدين يا سيدى م احنا عايزين نِحِل أمن الدولة برضو
وائل غنيم: طيب ما أيوه بس كل شويه يخطف الميكروفون
وائل عباس: معلش معلش خليها عندى أنا ديه
وائل غنيم: انت بقيت مؤدب ولا إيه؟ هههههههههه
وائل عباس: البلتاجى تبعى وعلاقتى بيه كويسة وهو راجل محترم يعنى
وائل غنيم: هههههههههههه
وائل عباس: لو كان القرضاوى كنت سبيت له الدين.. القرضاوى أنت عارف لكن البلتاجى راجل محترم يعنى
وائل غنيم: يا عم البلتاجى ده اللي منعنى من الطلوع على المنصة يا عم بس قشطة
وائل عباس: معلش ما همَّ ليهم ناسهم برضو يعنى معلش
وائل غنيم: ام.. ماشى يا خوى يلا يلا
وائل عباس: إيه يا ابنى انت رحت للدكتور وله مروحتش؟
وائل غنيم: رحت رحت.. آه بس هي هتقعد معايا أسبوع كده أو 10 أيام كمان
وائل عباس: آه قالك إيه طيب تشخيص الحالة إيه؟
وائل غنيم: دا مشكلة في الصدر اسمهااااااااا......
وائل عباس: دا إيه دا عدوى يعنى؟
وائل غنيم: حاجة كده زى الرطوبة في الصدر خدتها في أمن الدولة.. أنا رحت على فكرة عملت بلاغ للنائب العام
وائل عباس: ما انت المفروض كنت عملت كده من زمان بدل اللي انت قلته على التليفزيون ومتعذبتش ومتبهدلتش والكلام اللي انت قلته ده

وائل غنيم: مش مشكلة مش مشكلة

وائل عباس: عايزين نركز على مطلب حل أمن الدولة

وائل غنيم: لا أمن الدولة ده لازم (نفشخهم)
وائل عباس: آه لازم نفشخهم
وائل غنيم: ااااه ااااه مهو عشان كده لازم الموضوع يتحل لازم أمن الدولة ده يتحل نهائى وفكك بقى من الناس اللي بتقولك لأ إحنا محتاجينه والإرهاب ومش عارف إيه والكلام الفاضى ده.. لأ لازم يتحل ودي حاجة الناس كلها متفقة عليها.. وهما سامعين دلوقتى
وائل عباس: أكيد.. لأن هما أكيد بيتجسسوا علينا
وائل غنيم: عايزين نراقب برضو الوزير دا رئيس الوزرا الجديد دا هيجيب مين وزرا ما يتسبش لوحده برضك
وائل عباس: لا واضح إن العيال بتوع الائتلاف هما اللي اخترعوا اسمه أصلا الجيش.. ما هما العيال بتوع الائتلاف دول مش نازلنى من زور أصلًا
وائل غنيم: دُول ولاد وسخة.. جنبى واحد منهم آهو
وائل عباس: طيب يعنى أنا مش نازلنى من زور قولهم وائل عباس بيقولكوا بطلوا تعريص بقى وانتو مش فاهمين حاجة خلو الكبار هي اللي تختار
وائل غنيم: لا لا لا لا لا مش هما انتو اختارتوا جبريل قال وزير أوقاف أنا هشخر ليكو لو عملتو كده "محمد جبريل"!.. في حد مسمى نفسه ائتلاف إسكندرية بيقولك جبريل وزير أوقاف، وكان في حاجة تانية برضو اختيار ظريف
وائل عباس: لا رئيس وزراء كان اختيار ظريف بصراحة
وائل غنيم: مش أنا راجل معرفوش لسه فمقدرش أحكم عليه لسه لسه بدرى إن أنا أحكم عليه أنا معرفش عنه حاجة بس هو عمومًا كان حزب وطنى يعنى ودي حاجة مش لطيفة قوى يعنى
وائل عباس: ال إيه؟
وائل غنيم: هو كان حزب وطنى
وائل عباس: لا لا لا لا لا مهو أحمد درويش كان حزب وطنى هي الفكرة إن أنت لازم
وائل غنيم: أنا حطيت لك حاجات عن فاروق العقدة عشان انت كنت بتقولى فاروق العقدة طلع نضيف، والكلام ده حطيت لك حاجات على تويتر أبقى خش بص عليها
وائل عباس: هبص عليها دلوقتى يلا.. وخلى الناس تبقى..
وائل غنيم: والعيال بتاعة الائتلاف دي إحنا عايزين نشتغل عليهم شوية عشان ابتدوا هما اللي يقترحوا رئيس الوزرا من غير ما يقولوا لحد
وائل عباس: مهو دا استهبال يعنى
وائل غنيم: عاملين همَّا دلوقتى الثورة بروح أمهم
وائل عباس: أكتب انت كمان اتبرأ منهم وقول الائتلاف بيتصرف من دماغه وده بيضر
وائل غنيم: لا لا بص لمَّا يعملوا غلطة.. همَّا لحد دلوقتى معملوش غلطة بس لو عملوا غلطة هعمل كده
وائل عباس: طبعًا الاقترحات الاستئثار يا ابنى باتخاذ القرار والاستئثار بالقاعدة مع الجيش والاستئثار بالمقترحات ده غلط طبعًا يا وائل.. هو لسه هيغلطوا.. هما قعدوا أصلًا مع عصام شرف بتاع 3 ساعات تقريبًا.. وقعدوا مع عبدالله جول

وائل عباس: اه يعنى...
وائل غنيم: بس عبدالله جول منّا جتلى دعوة للقاعدة معاه وأنا رفضت طيب مبدئيًا يعنى الاستئثار حاجة مش لطيفة خالص يعنى
وائل عباس: اه يا كبير.. بتمثيل الثورة هما دلوقتى اللي بيمثلوا الثورة مفيش حد غيرهم ولمَّا هتيجى تكلم الجيش لو همَّا اقترحوا حاجة غلط على الجيش وتيجى تكلم الجيش، الجيش هيقولك منتوا اللي اقترحتوا هيحصل هيحصل فلازم الموضوع ده يتوقف عند حده
وائل غنيم: ماشى حاضر همَّا هيغلطوا غلطة وهنديهم على دماغهم
وائل عباس: مش عايزين بس تبقى غلطة كبيرة تبقى غلطة بفورة يعنى
وائل غنيم: لا مفيش غلطات بفورة خلاص
وائل عباس: بيتهيألى يعنى....
وائل غنيم: ربنا يستر
وائل عباس: ماشى يا باشا يلا مع السلامة
وائل غنيم: سلام.
بالفيديو.. الصندوق
وعرض الكاتب الصحفي عبد الرحيم على رئيس تحرير "البوابة نيوز" خلال حلقة مساء أمس الإثنين، من برنامجه "الصندوق الأسود" المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، تقريرًا، حول "إبراهيم المعلم" رئيس مجلس إدارة صحيفة "الشروق"، كاشفًا حقيقة المؤامرة التي دبرتها أيادٍ خارجية بمساعدة أيادٍ داخلية..
ونصه كالآتي:
إبراهيم المعلم خادم كل الأنظمة باعترافه الشخصي، فالمعلم وقف متفاخرًا في واقعة شهيرة أمام سوزان مبارك بمكتبة الإسكندرية، قائلًا "أنا خادمك قبل أن أكون خادما لمصر، ثم مارس نفس الدور مع الإخوان المسلمين منذ اللحظات الأولى لصعودهم للحكم وظهر على فضائية التحرير التي كان يملكها آنذاك، وعقب فوز الإخوان بالأغلبية في مجلس الشعب، ليمارس هوايته في التطبيل لأي سلطة، قائلًا إنهم فصيل وطني لا داعي للقلق منه وأنه سعيد أن أعضاء البرلمان يكتبون على صفحات جريدته الشروق، ودعا الجميع للتعاون مع الإخوان.

المعلم شخصية تحمل كل المتناقضات كغيره من أعضاء الطابور الخامس في مصر فهو رجل سوزان مبارك ورجل البرادعي وأحد المقربين له، بل كان ضمن مجموعة تُعد على أصابع اليد الواحدة، والتي اجتمعت في سرية تامة لصياغة كيفية انسحاب محمد البرادعي من انتخابات الرئاسة 2012 وإفساح الطريق للإخوان المسلمين للوصول للحكم.

المعلم أيضا يجمعه مع أعضاء الطابور الخامس عامل مشترك كبير وهو دعمه لكل مَن هاجم المؤسسة العسكرية، فهو الذي فتح مقر جريدته لتكون مقرًّا لأعضاء 6 أبريل، وذلك حسب تقرير بثّته أيضًا قناة التحرير وقت أن كان يملكها المعلم ودافع باستماتة خلال لقاءاته التليفزيونية عن روابط الأولتراس رغم مشاركتهم بشكل أساسي في ارتكاب أعمال الفوضى ومهاجمتهم للشرطة والجيش.

وكمثل باقى أعضاء الطابور الخامس يتلقي المعلم دعما دوليا لافتا، فكان أول عربي ينتخب عضوا في اللجنة التنفيذية، ولجنة حرية النشر في الرابطة الدولية للناشرين، ففي أكتوبر 2008 تم انتخابه نائبا لرئيس الاتحاد الدولي للناشرين، وهو أول عربي يصل إلى هذا المنصب.

وانضم اتحاد الناشرين المصريين تحت رئاسته إلى الاتحاد الدولي للناشرين لأول مرة في عام 1998 على الرغم من تأسيسه منذ أكثر من 100 عام.

المعلم استطاع بدعم غير معلوم أن يصبح الرجل المقرب من زوجة الرئيس الأسبق ويحتكر طباعة كتب مهرجان القراءة للجميع، وكذلك يحصل على حقوق طباعة كتب أقطاب الإرهاب والترويج لهم باعتبارهم شهداء في فصل كامل بكتاب الدراسات الإسلامية تحت عنوان "حسن البنا وعبقرية البناء" الذي أظهر البنا وسيد قطب باعتبارهم أبطال هذا الزمان وأصدرت منه دار الشروق عشر طبعات.

وأخيرا يظهر المعلم ليخوض انتخابات رئاسة النادي الأهلي ولكنه لم ينسَ أن يضم بين قائمته الدكتور محمد شوقي الذي يحمل الجنسية القطرية ووالد زوجته كان مستشارا في الديوان الأميري القطري.

المعلم الذي ينفي الآن علاقته بجماعة الإخوان المسلمين ويؤكد أنه لن يسمح بأخونة النادي هو صهر المفكر الإسلامي أحمد كمال أبو المجد صاحب مبادرة التهدئة بين الإخوان والدولة.