السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

السعودية: احباط محاولة تهريب أكثر من 23 مليون قرصا مخدرا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أحبطت الأجهزة الأمنية السعودية محاولتين لتهريب 22 مليونا و85 ألف قرصا مخدرا تقدر قيمتها السوقية بمليار و38 مليون ريـالا سعوديا، كما تم ضبط خمسة مواطنين وبحريني متورطين في محاولة التهريب.
وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية في تصريحاته، اليوم الأحد، إن الجهات الأمنية المختصة تمكنت بالتنسيق والتعاون مع الجهات الأمنية المختصة بمملكة البحرين الشقيقة من رصد ومتابعة وإحباط محاولتين لتهريب 22 مليونا و85 ألفا و570 قرصا "إمفيتامين" المخدر، تقدر قيمتها السوقية بمليار و38 مليونا و21 ألف ريـالا سعوديا، كما تم القبض على (5) سعوديين ومواطن بحريني من المتورطين في ذلك".
وأوضح المتحدث الأمني أن المحاولتين تمتا عبر جسر الملك فهد وكانت الأقراص مخبأة داخل بكرات من الأسلاك الشائكة، ومواد بلاستيكية، مشيرا إلى أن التحقيقات الجارية في هذه الجريمة أكدت ارتباطها بشبكة تهريب دولية تنشط في تهريب أقراص الإمفيتامين إلى المملكة ويتزعمها أشخاص سوريون يتنقلون بين عدد من الدول بالشرق الأوسط، منوها بأن الجهات المختصة تعمل على استكمال الإجراءات القانونية لملاحقتهم قانونيا.
كما تمكن رجال الجمارك في منفذ "الحديثة" شمال المملكة العربية السعودية من احباط عمليتين لتهريب مليون و25 ألف قرصا مخدرا كانت مخبأة بطرق مختلفة.
وأوضح مدير عام جمرك الحديثة إبراهيم العنزي أنه تم إحباط المحاولة الأولى لعدد 446 ألف قرص "كبتاجون" المخدر، عثر عليها مخبأة داخل الإطار الاحتياطي لإحدى الحافلات القادمة للمملكة، والثانية لعدد 579 ألفا و350 قرصا من الكبتاجون وجدت مخبأة داخل إرسالية وردت للجمرك عبارة عن "رولات دهانات" حيث أخفيت الحبوب داخلها بطريقة فنية وجديدة، بحيث تأخذ الشكل الطبيعي دون أي تغييرات على شكل الرولات.
وشدد مدير عام جمرك الحديثة على يقظة وانتباه رجال الجمارك في المنافذ الجمركية كل والتي أسهمت في إحباط العديد من محاولات التهريب.