الخميس 03 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

وزيرا خارجية الصين وكوريا الجنوبية يبحثان الوضع بشبه الجزيرة الكورية

الرئيس الصيني شي
الرئيس الصيني شي جين بينغ
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
دعا وزيرا خارجية الصين وكوريا الجنوبية إلى جهود دبلوماسية لاحتواء تفاقم التوتر في شبه الجزيرة الكورية، كما تبادلا وجهات النظر بشأن القضايا محل الاهتمام المشترك، بما فيها البرنامج النووي لجمهورية كوريا الشمالية.
جاء ذلك خلال الاتصال الهاتفي الذي أجراه وزير الخارجية الصيني وانغ يي مع نظيره الكوري الجنوبي يون بيونغ – سي، حيث اتفق الوزيران على بذل "أقصى" الجهود الدبلوماسية لاحتواء تفاقم التوترات، بما في ذلك ما وصف بالاستفزازات في شبه الجزيرة الكورية، والمحافظة على السلام والاستقرار بالمنطقة.
وبحث الوزيران أيضا زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ المرتقبة إلى سول في غضون العام الحالي، فيما تبادلا وجهات النظر حول توطيد الشراكة الاستراتيجية بين الصين وكوريا الجنوبية عن طريق الحوارات رفيعة المستوى، فى وقت تتفاقم التوترات في شبه الجزيرة الكورية.
وكانت كوريا الشمالية قد هددت في 30 مارس الماضي بإجراء "شكل جديد" من التجارب النووية ردا على ما وصفته بالأعمال العدائية من جانب الولايات المتحدة، وذلك بعدما أطلقت بيونغيانغ موجة من الصواريخ متوسطة وقصيرة المدة، وبعد يوم واحد، تبادلت الكوريتان إطلاق نيران المدفعية على طول الحدود البحرية المتنازع عليها، فيما عثرت كوريا الجنوبية على 3 طائرات بدون طيار، يشتبه في كونها قادمة من كوريا الشمالية، في مناطق على الحدود الغربية والشرقية.