الأربعاء 23 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

تكريم 50 مدرسة و30 معلمة رياض أطفال بمهرجان "يلا نبني مصر" بالفيوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كرمت مديرية التربية والتعليم بالفيوم أكثر من 30 معلمة رياض أطفال و50 مدرسة في المهرجان السنوى الخامس لرياض الأطفال والذي يقام هذا العام تحت شعار "يلا نبنى مصر".
شمل المهرجان فقرات فنية وإبداعية للأطفال تدعو إلى قيم المواطنة والانتماء وتعمق حب مصر لدى الأطفال كما قام الأطفال بعرض إبداعاتهم في مجال إلقاء الشعر والزجل والمشاهد التمثيلية الهادفة إضافة إلى الاستعراضات الفنية.
كما تم افتتاح معرض إبداعات رياض الأطفال الفنية والذي اشتمل على عدد من اللوحات الفنية والمجسمات من إبداعات الأطفال بجميع فصول رياض الأطفال بالمحافظة.
وفى كلمتها أكدت أميرة موسى أبو جليل، موجه عام رياض الأطفال، على النجاح الذي تحقق في استيعاب أكبر عدد من الأطفال خلال الأعوام الخمسة السابقة، مشيرة إلى أن نسبة استيعاب الأطفال من سن 4 إلى 6 سنوات زادت بنسبة 45% عن العام الماضى ووصل عدد الأطفال إلى قرابة 32 ألف طفل في 1005 فصول، موزعين على 256 مدرسة حكومية و23 مدرسة خاصة و54 جمعية أهلية يدرس فيها 1512 معلمة على مستوى المحافظة.
وأشارت إلى أن المهرجان هذا العام هو المهرجان الخامس والذي يحمل كل عام قيمة وطنية وشعارًا بدأ في عام 2009 عن القارئ الصغير وفى 2010 عن الابداع والابتكار وعام 2011 عن الانتماء والمواطنة وبعدها عن قومى يا مصر ثم يلا نبنى مصر لهذا العام.
وقد وجّهت "موسى" في كلمتها الشكر إلى مدارس الرسالة الخاصة والأندلس الخاصة وأحمد مفتاح التجريبى لغات لدعمهم الكبير للحفل وتحملهم الكثير من تبعاته.
كما شمل الحفل تكريم جميع المشاركين والفائزين في الأنشطة والمسابقات المختلفة الذي أقامها توجيه رياض الأطفال للمعلمات والمدارس والأطفال منها مسابقة فنون الأداء ومسابقة دور المعلمة في تفعيل مراكز التعليم والوسائل التعليمية ومسابقة المدينة المرورية التي تمت بالتنسيق بين التوجيه وإدارة مرور الفيوم إضافة إلى مسابقات التربية الفنية والمجسمات والوسائل التعليمية المبتكرة.
شهد الحفل محمود أبو الغيط وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور نور الرمادى عميد كلية رياض الأطفال بالفيوم، وثناء أحمد أمين مدير إدارة التربية الخاصة، وعدد من قيادات التعليم بالمديرية ومدارس رياض الأطفال.