السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

نشرة توك شو "البوابة نيوز" ليوم الثلاثاء 8 إبريل

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تناولت برامج التوك شو العديد من الموضوعات المهمة وعلى رأسها حل مشكلة الكهرباء، وتسريبات الإخوان من السجون.
مبعوثة أممية: ناقشت تطورات ملف السلاح الكيماوي السوري مع "فهمي"
خبير طاقة: حل مشكلة الكهرباء يكمن في توليدها من الشمس
محافظ القليوبية: لا تهاون في التعدي على الأراضي الزراعية
هبة الأباصيري: السيسي طالب شيوخ سيناء بالدعاء لمصر
سمير غطاس: تسريبات الإخوان من السجون خطر على الأمن القومي
محافظ القليوبية: نسعى لتطبيق اللامركزية
محافظ القاهرة: ليس لنا علاقة بمقتل طفل أثناء إزالة العقارات بدار السلام
"قنديل": العفو عن دومة وماهر وعادل يحافظ على مكتسبات يناير
الشوباشي: النقاب عادة صحراوية ويجب التخلص منها
نائب رئيس جامعة القاهرة: عودة الحرس لا يعني التدخل في العملية التعليمية
مستشار شيخ الأزهر: الطيب وجه مسئولي أسوان للتهدئة بين الأهالي
وزير الكهرباء: "النور يقطع بمنزلي مثل بقية المواطنين"
الداخلية: تسلمنا القيادي الإخوان مختار العشري من لبنان
منصور: "باترسون" كانت تريد محمد مرسي رئيسًا لمصر
غدًا.. تهاني الجبالي ضيفة "الوجه الاَخر"
"منصور" يُطلق مبادرة لإقامة مباراة للأهلي والزمالك بأسوان لرأب الصداع
المقرحي: لو رأت أمريكا من "الخارجية" ردًا قويًا ستخرس للأبد
مرتضى منصور: لدى ملف طبي كامل لكل المصريين الموجودين في قطر
"المركزي للإحصاء": الزيادة السكانية أخطر القضايا أمام الرئيس القادم
أبو النصر: تطبيق النموذجين السنغافوري والفنلندي في التعليم العام المقبل
رولا خرسا: الإخوان يحرفون آيات القرآن
سفير مصر بلندن: اعتبار الإخوان إرهابيين ببريطانيا أثار انتباه باقي الدول
بالفيديو.. عبد الرحيم على يكشف اللوبي الإخواني في أوروبا
أهم قيادات الإرهابية في لندن ودول الاتحاد الأوروبي
وثيقة تكشف مخطط الجماعة للسيطرة على أوربا وأمريكا
الصندوق الأسود" ينفرد بإذاعة أمر إحالة خلية "الظواهري" للجنايات
كاتب إماراتي: الهاشتاج المناهض للإخوان رسالة للاتحاد الأوروبي

مبعوثة أممية: ناقشت تطورات ملف السلاح الكيماوي السوري مع "فهمي"
قالت سيجريد كاج، مبعوثة الأمم المتحدة للسلاح الكيماوي السوري، إنها التقت وزير الخارجية نبيل فهمي لمناقشة تطورات ملف السلاح الكيماوي السورى، مضيفة أن الموقف الأمني في سوريا لا يزال ضعيفا، ولدينا مخاوف من وقوع الأسلحة الكيماوية في أيدي الجماعات المتطرفة.
وأضافت كاج، خلال لقائها مع الإعلامي شريف عامر، في برنامج "يحدث في مصر" على قناة "إم بي سي مصر" أن هناك خطة لتفجير الأسلحة الكيماوية الموجودة لدى النظام السوري بواسطة سفينه أمريكية.
خبير طاقة: حل مشكلة الكهرباء يكمن في توليدها من الشمس
قال المهندس وائل النشار، الخبير في الطاقة الشمسية إن الطاقة الشمسية بإمكانها حل جزء كبير من مشكلة انقطاع التيار الكهربائي الذي يعاني منه الكثير من المصريين خلال سنة ونصف السنة، مضيفًا أن النسبة الأكبر لاستهلاكها هو في الاستخدام المنزلي.
أضاف "النشار" خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" الذي يعرض على فضائية "صدي البلد" أننا بالفعل نواجه مشكلة كبيرة ولكن الأفضل ألا نتحدث عنها ونبحث عن حل للقضاء عليها، موضحا أن الحل هو "التعريفة" لتوليد كهرباء من الطاقة الشمسية فوق المباني والمنشآت لتوليد الكهرباء وضخها على الشبكة الرئيسية.

محافظ القليوبية: لا تهاون في التعدي على الأراضي الزراعية
أكد المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية، أن محافظة القليوبية تشارك حاليًا في عدد من المشاريع والاستثمارات بعد إعادة الاستقرار الأمني لها والقبض على العناصر الإجرامية التي كانت بها.
وشدد المحافظ، خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار" الذي تقدمه الإعلامية دعاء جاد الحق على قناة "النهار"، على أنه لا تهاون في التعدي على الأراضي الزراعية وكل من خالف القوانين وقام بتجريف تلك الأراضي، سيتم تطبيق القانون عليه، كما أنه غير مسموح تماما بالتصالح مع المتعدين على الأراضي الزراعية.
وقال إن المبانى العشوائية دون ترخيص أيضا ستقع تحت طائلة القانون، والذي يقضى بمعاقبة المخالفين بالسجن مدة تتراوح بين 3 إلى 5 سنوات إلى جانب الغرامات المالية.

هبة الأباصيري: السيسي طالب شيوخ سيناء بالدعاء لمصر
أكدت الإعلامية هبة الأباصيري، أن المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية المشير عبد الفتاح السيسي، طالب شيوخ سيناء بألا يمنحوا الفرصة للبعض للمتاجرة بالدين. 
وقالت "هبة" أثناء تقديمها برنامج "مصر البيت الكبير" على فضائية "الحياة 2" إن السيسي طلب من شيوخ سيناء ووجهائها عدم الدعاء له والدعاء لمصر، وأن يولي الله من يصلح شأنها.
أضافت أن شيوخ سيناء أهدوا السيسي "درعهم" و"العباءة السيناوية" تقديرًا لدوره ومساندة له في دوره التاريخي في الدفاع عن أمن مصر.

سمير غطاس: تسريبات الإخوان من السجون خطر على الأمن القومي
أبدى سمير غطاس، رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات الإستراتيجية، استياءه من التسريب الصوتي الخاص بالمرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع، متسائلا: كيف تم ذلك رغم وجود قادة الإخوان في السجون؟.
وقال غطاس، في حواره مع برنامج 90 دقيقة على قناة المحور، إن التسريبات الخاصة بقادة الإخوان، يمكن أن تتحول إلى رسائل تشكل خطرا على الأمن القومي المصري، مشيرا إلى أن التسريب الأخير يؤكد أن مرشد الإخوان ما زال يعطي تعليمات وأوامر لأعضاء الجماعة.

محافظ القليوبية: نسعى لتطبيق اللامركزية
أكد محمد عبدالظاهر، محافظ القليوبية، أن المحافظة تسعي إلى تطبيق نظام اللامركزية عن طريق استغلال موارد المحافظة، وعدم الرجوع إلى الحكومة إلا في حالة اتخاذ القرارات السيادية. 
وأضاف عبد الظاهر - خلال حواره مع الإعلامية دعاء جاد الحق على قناة "النهار" - أن محافظة القليوبية تمتلك كثيرا من الموارد الصناعية والزراعية، وتعمل جميعها بكامل طاقتها.
وأشار إلى أن ظاهرة التعدي على الأراضي الزراعية أثر كثيرا في أحد أهم موارد المحافظة وهي الزراعة، مؤكدا أن دراسة اجرتها جامعة بنها أكدت أن في حالة استمرار التعدي على الاراضي الزراعية بحلول 2045 لن يوجد رقعة خضراء بالمحافظة.

محافظ القاهرة: ليس لنا علاقة بمقتل طفل أثناء إزالة العقارات بدار السلام
أكد جلال السعيد، محافظ القاهرة، أن أهالي منطقة دار السلام التابعة لمحافظة القاهرة لابد أن يذهبوا إلى من باع لهم الوهم "في إشارة إلى من باع لهم الأرضي المزالة"، مضيفا إلى أن محافظة القاهرة ليست لها أي علاقة بمقتل طفل أثناء عملية الإزلة.
وأضاف السعيد خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج العاشرة مساء المذاع على قناة دريم أن الأطفال في تلك المناطق يوجدون وقت الإزالة لجمع بقايا الحديد من العقارات المزالة وقمت بمشاهدة هذا الأمر أكثر من مرة.

"قنديل": العفو عن دومة وماهر وعادل يحافظ على مكتسبات يناير
طالب الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل، المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية المؤقت بإصدار عفو رئاسي عن النشطاء أحمد ماهر وأحمد دومة ومحمد عادل، حفاظًا على مكتسبات ثورة يناير.
وأشار قنديل، خلال حواره مع الإعلامي معتز الدمرداش على برنامج "مصر الجديدة" على فضائية "الحياة 2"، إلى أن "دومة " يحاكم في سياق قانون التظاهر الجديد بتهمة لم يرتكبها من الأصل وهي التظاهر.

الشوباشي: النقاب عادة صحراوية ويجب التخلص منها
طالبت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، بمنع ارتداء النقاب في إطار حملة القضاء على الإرهاب، مشيرة إلى أن الإرهابيين يستخدمونه في خداع أجهزة الأمن لتنفيذ عملياتهم.
وقالت الشوباشي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، مقدم برنامج العاشرة مساء، على قناة دريم 2، إن النقاب ليس له علاقة بالشريعة الإسلامية، مشيرة إلى أن المرأة عندما تذهب لأداء العمرة تكشف وجهها.
وأضافت أن النقاب عادة صحراوية أدخلت على المجتمع المصري ويجب التخلص منها، لافتا إلى أن بعض المنتقبات يحملن أسلحة في مظاهرات الإخوان.

نائب رئيس جامعة القاهرة: عودة الحرس لا يعني التدخل في العملية التعليمية
قال الدكتور عز الدين أبو ستيت، نائب رئيس جامعة القاهرة، إنه من غير المعقول المطالبة بعدم تواجد قوات الشرطة داخل أو خارج الحرم الجامعى، خاصة في ظل العنف المتزايد من قبل الجماعات الإرهابية، مشيرًا إلى أن التواجد الأمني داخل الجامعات في هذه المرحلة الحالية لن يتم إلا عندما توجد أوضاع عنف تستلزم ذلك.
وأضاف أبو ستيت - خلال حواره مع الإعلامي محمود الوروارى ببرنامج "الحدث المصري" المُذاع عبر شاشة "العربية الحدث" - أن عودة الحرس الجامعى لا يعنى التدخل في العملية التعليمية، وأن دورها فقط حفظ الأمن ومواجهة العنف، موضحًا أنه تم تبنى منظومة أمنية متكاملة تسمح بدخول قوات الشرطة وتمركزها داخل الحرم الجامعي، خاصة بعد حادث التفجيرات الأخير، والتغيير النوعى من قبل هذه الجماعات الإرهابية.

مستشار شيخ الأزهر: الطيب وجه مسئولي أسوان للتهدئة بين الأهالي
أكد الدكتور محمد مهني، مستشار شيخ الأزهر، أن الدكتور أحمد الطيب قام الاتصال بمحافظ أسوان للتنسيق معه للذهاب إلى هناك لتهدئة الأوضاع في المحافظة والصلح بين العائلات باعتبارهم أبناء وطن واحد، مضيفًا أنه لابد أن ياخذ القانون مجراه ومحاسبة كل من أجرم.
وأضاف "مهنى" خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" الذي يعرض على فضائية "صدى البلد" أن شيخ الأزهر وجه تعليمات مشددة لكبار المسئولين في أسوان للتواصل مع الأهالي لإصلاح الفكر وتهدئة الموقف".

وزير الكهرباء: "النور يقطع بمنزلي مثل بقية المواطنين"
أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء أن النور يقطع في منزله شأنه في ذلك شأن بقية المواطنين، مشيرًا إلى أن الحكومة تبذل مجهودًا كبيرًا لحل هذه الأزمة.
وأضاف شاكر خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى في برنامج " هنا العاصمة " الذي تقدمه على قناة " سي بي سي " أن قطع الكهرباء لا يزيد على ساعة في أي منطقة ولابد من ترشيد الاستهلال حتى نستطيع تجاوز هذه الأزمة فهو الحل العاجل والأسهل لأزمة الكهرباء.

الداخلية: تسلمنا القيادي الإخوان مختار العشري من لبنان
أكد اللواء هاني عبد اللطيف المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية أن السلطات اللبنانية تمكنت من ضبط القيادي الإخواني مختار محمد العشري، رئيس اللجنة القانونية لحزب الحرية والعدالة، وقامت بترحيله أول الإثنين إلى مصر وتسلمته الأجهزة الأمنية.
وأوضح خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" الذي يعرض على فضائية "صدي البلد" أن العشري غادر البلاد بطريقة غير شرعية إلى لبنان والسلطات اللبنانية رفضت دخوله وأبلغت مصر.

منصور: "باترسون" كانت تريد محمد مرسي رئيسًا لمصر
قال المستشار مرتضى منصور، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية إنه يخوض سباق الانتخابات الرئاسية لأن لديه فكرا ولم يترشح للشهرة أو لتضييع الوقت، مشيرا إلى أنه استبعد من سباق 2012 نتيجة لوجود توجه بنجاح شخص معين، كما أن المستشار حاتم بجاتو كان سببا رئيسيا في عدم قبول أوراقه. 
أضاف منصور خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدى في برنامج "هنا العاصمة" الذي تقدمه على قناة "سي بي سي" أن السفيرة الأمريكية السابقة بالقاهرة آنا باترسون، كانت تريد محمد مرسي رئيسًا لمصر.

غدًا.. تهاني الجبالي ضيفة "الوجه الاَخر"
تحل المستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقًا ورئيس حركة الدفاع عن الجمهورية، غدا الخميس، ضيفة على برنامج "الوجه الآخر".
وتتحدث الجبالي خلال الحلقة عن نشأتها وجذورها ثم تعيينها كأول قاضية مصرية ثم تركها للمحكمة بسبب دستور الإخوان كما تتحدث عن رئيس مصر القادم ومهمته الثقيلة وأيضًا عن العمليات الإرهابية لجماعة الإخوان، والبرنامج من إعداد وتقديم أحمد إبراهيم.

"منصور" يُطلق مبادرة لإقامة مباراة للأهلي والزمالك بأسوان لرأب الصداع
قال المستشار مرتضى منصور، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إنه أطلق مبادرة لإقامة مباراة للزمالك والأهلي في أسوان من أجل رأب الصدع الذي حدث هناك خاصة في ظل غياب الدولة.
وأضاف منصور خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدى في برنامج " هنا العاصمة " الذي تقدمه على قناة " سي بي سي " أن المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية لم يتدخل في أزمة أسوان فالشعب يحتاج إلى قائد حاسم لذلك حبوا المشير السيسى عندما أخذ قرارا حاسما في 30 يونيو.
وأشار إلى أن مصر في هذه المرحلة تحتاح إلى حد السيف وليس في حاجة إلى نور عينى، مضيفا أن أزمة الجامعات تتمثل في حرمان الطلاب من ممارستهم دورا سياسىيا داخلها.

المقرحي: لو رأت أمريكا من "الخارجية" ردًا قويًا ستخرس للأبد
علق اللواء فاروق المقرحي، الخبير الأمني على تدخل الولايات المتحدة الأمريكية في شئون القضاء المصري، قائلا "إن القضاء المصري مستقل ولا أحد يجرؤ على التعليق على الحكم لأنه رؤية للقاضي "ولا يحق لأحد التعليق على الحكم بالزيادة أو بالنقصان.
وقال "المقرحي" خلال اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "البلد اليوم" الذي يعرض على فضائية "صدي البلد" إن القضاء الأمريكي مستقل ولا يعطي الحق لأي أحد التدخل فيه، موضحا أنه أمريكا إذا رأت ردا قويا من الخارجية المصرية "سيخرسهم".

مرتضى منصور: لدى ملف طبي كامل لكل المصريين الموجودين في قطر
قال المستشار مرتضى منصور، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية إن لديه ملفا طبيا كاملا لكل المصريين الموجودين في قطر، قائلا: "أعرف المكان اللي بيخدوا الحقنة فيه"، حسب قوله.
أضاف منصور - خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدى في برنامج "هنا العاصمة" الذي تقدمه على قناة "سي بي سي"، أنه يقترح أن تساعدنا دول الخليج في بناء "كباري" جديدة، كما أن أي مواطن سيعتدى على ضابط سيعاقب عقابا شديدا.
وأشار منصور، إلى أنه سيقوم بتسجيل جميع المحاكمات حال نجاحه في رئاسة الجمهورية، كما سيقوم بتأسيس شرطة قضائية.

"المركزي للإحصاء": الزيادة السكانية أخطر القضايا أمام الرئيس القادم
قال اللواء أبو بكر الجندى، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء إن أخطر قضية ستواجه الرئيس القادم هي قضية الزيادة السكانية.
وأشار، إلى أن الزيادة السكانية بالشكل الحالى تصل إلى مليون في أقل من 6 أشهر، تمثل عبئا كبيرا أمام أي نظام حاكم، خصوصًا أن الزيادة لا تتفق لا من قريب أو بعيد مع معدلات النمو الاقتصادى.
أضاف الجندى - خلال حواره مع الإعلامي محمود الوروارى ببرنامج "الحدث المصري" المُذاع عبر شاشة "العربية الحدث"، أن مشكلة الزيادة السكانية التي تواجه مصر لها ثلاثة أبعاد، زيادة معدلات النمو غير المسبوقة بشكل أعلى من قدراتنا على الاستيعاب، والانتشار الجغرافى غير المناسب، وأخيرا انخفاض خصائص السكان.

أبو النصر: تطبيق النموذجين السنغافوري والفنلندي في التعليم العام المقبل
قال الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم إنهم قاموا بتجهيز مليون ديسك وهناك أيضا أكثر من 200 ألف جاءت هدايا لهم"، مضيفا أن الطلبة المتواجدين في المدارس الحكومية أكثر من 18 مليون طالب، ومليون ونصف المليون معلم، قائلا: "إن مصر كلها تريد أن تتعاون معنا".
أضاف "أبو النصر" - خلال حواره في برنامج "البيت الكبير" الذي يعرض على فضائية " الحياة 2" - أنهم مستمرون في أعمالهم بالتنسيق مع الأجهزة الأخري، مطالبا الجميع بأن يقفوا عن الكلام ويبدأوا في العمل، والوزارة قامت بتدريب المدرسين والطلبة على أعلى مستوي. 
وأشار وزير التعليم، إلى أن العام الدراسي المقبل سيكون مختلفا، وأقل بنسبة 30% يتعامل مع التفكير العلمي والبحث، وهذا النموذج تم اتخاذه من سنغافورة وفنلندا، مؤكدا أن الطفل المصري هو من أذكي أطفال العالم من سن 5 إلى 8 سنوات، وهناك مبادرات لتجديد الفصول وتطوير المدارس جديدة.

رولا خرسا: الإخوان يحرفون آيات القرآن
قالت الإعلامية رولا خرسا، إن فكر وأسلوب جماعة الإخوان هو الكذب والهروب والخداع، مضيفة أن الجماعة تستخدم القرآن ويحرفون في الآيات؛ كي يستدلوا بها على العكس في أعمالهم.
أضافت "خرسا" - خلال برنامجها "البلد اليوم" الذي يعرض على فضائية "صدي البلد" - أنه من الغريب أن الدولة تتحايل على الوسطاء لكي تتصالح مع الإخوان، مطالبة الحكومة بأن تنشئ صفحة على "فيس بوك" تحت اسم "احنا أسفين يا مرشد" مثل "إحنا آسفين يا رئيس".

سفير مصر بلندن: اعتبار الإخوان إرهابيين ببريطانيا أثار انتباه باقي الدول
قال أشرف الخولي، سفير مصر لدى لندن إن قرار رئيس الوزراء بفتح تحقيق لمعرفة نشاط جماعة الإخوان المسلمين في بريطانيا؛ أثار انتباه الدول الأوربية والولايات المتحدة الأمريكية، مضيفا أنهم طالبوا بالتعاون مع الجانب البريطاني لتحقيق نتيجة القرار حول جرائم وإرهاب الإخوان.
وأوضح الخولي - خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسي في برنامج "على مسئوليتي" الذي يعرض على فضائية "صدي البلد" - أن البرلمان البريطاني هو الذي اتخذ قرارا بحظر جماعة أنصار بين المقدس، مؤكدا أن المعركة القادمة هي تقديم الأدلة التي تدين جرائم جماعة الإخوان

عبد الرحيم على يكشف أسرارًا جديدة عن تنظيم الظواهري الإرهابي والإخوان في لندن
قال الكاتب الصحفي عبد الرحيم على، رئيس تحرير "البوابة نيوز"، إنه سيقدم كل ما لديه من وثائق توضح جرائم الجماعة الإرهابية لصانع القرار في بريطانيا، لإعلان الإخوان تنظيمًا إرهابيًّا.
أضاف على، خلال برنامجه "الصندوق الأسود" على فضائية "القاهرة والناس"، أن محمد الظواهري شقيق القيادي بتنظيم القاعدة أيمن الظواهري، وثروت صلاح شحاتة، قاما بتجميع عناصر إرهابية كثيرة في سيناء وذلك لتكوين جيش يواجه الجيش المصري وبتمويل من خيرت الشاطر.
وقال الكاتب الصحفي عبد الرحيم على، رئيس تحرير "البوابة نيوز"، إن الإخوان أكدوا في وثيقة التوغل في أمريكا وأوربا أن عملهم في تلك المجتمعات هو نوع من الجهاد العظيم.
وأضاف خلال برنامجه "الصندوق الأسود" على فضائية "القاهرة والناس": أن الإخوان يرون أن الجهاد العظيم لهم في أوربا وأمريكا هو تفجير تلك المجتمعات وهدمها وإزالتها نهائيّا من الوجود، كما يرون وجوب القضاء على المدنية والحضارة الغربية حتى تظهر دعوتهم على الدين كله، حسب رؤية الإخوان.
قال الكاتب الصحفي عبد الرحيم على، رئيس تحرير "البوابة نيوز": إن أجهزة الأمن السويسرية عام 2002 عثرت بمنزل القيادي الإخواني يوسف ندا على وثيقة تكشف كيفية التوغل الإخواني بأمريكا وأوربا والسيطرة عليهما.
وأضاف "على" خلال برنامجه "الصندوق الأسود" على فضائية "القاهرة والناس"، أن الوثيقة نصت على تفجير المجتمع الأمريكي والأوربي من الداخل، واتخاذ العنف وسيلة للوصول للحكم، مشيرًا إلى أن تلك الوثيقة عرضت على اجتماع التنظيم الدولي للإخوان عام 1991.
وعرض الكاتب الصحفي عبد الرحيم على، رئيس تحرير "البوابة نيوز"، تقريرًا عن قادة جماعة الإخوان الإرهابية في لندن.
أوضح التقرير أن جمعة أمين، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية، كان قائد مكتب الإخوان في لندن، وكذا محمد داغم الذي هرب من مصر خلال حكم الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.
أضاف التقرير أنه من ضمن أهم شخصيات مكتب الإخوان في لندن القيادي أشرف عبد الغفار، الطبيب البيطري، وأنس التكريتي "عراقي الجنسية".
عرض الكاتب الصحفي عبد الرحيم على، رئيس "البوابة نيوز"، تقريرًا عن القيادي الإخواني جمعة أمين، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان.
حيث أوضح التقرير الذي عرض ببرنامج "الصندوق الأسود" على فضائية "القاهرة والناس"، أن جمعة أمين رجل يعشق جمع المال وكنزه حيث أكل أموال اليتامي أولاد صديقه محمود شكري حسبما أكده بعض أعضاء جماعة الإخوان.
أضاف أن جمعة أمين لم يقتنع بحسن البنا ولم يحبه حتى مقتل البنا لم يؤثر فيه، مشيرا إلى أنه انضم لتنظيم سيد قطب الذي حاول نسف القناطر الخيرية وتم القبض عليه ودخل السجن الحربي ثم خرج من السجن كارها للدولة ومؤمنا بأفكار تكفير المجتمع.
وقال التقرير إن أمين سافر للسعودية وعمل بها عدة سنوات ثم عاد إلى مصر لبناء مدارس المدينة المنورة التي كانت هدفها تدريس أفكار جماعة الإخوان الإرهابية.
عرض الكاتب الصحفي عبد الرحيم على، تقريرًا عن اللوبي الإخواني في لندن، خلال برنامجه "الصندوق الأسود"، الذي يذاع على فضائية "القاهرة والناس"
أوضح التقرير، أن تنظيم الإخوان اتخذ من إحدى مقاطعات لندن مركزًا لمحاربة رغبة المصريين في الإطاحة بالجماعة الإرهابية من حكم مصر عبر بيانات تحريضية مستمرة ضد جميع مؤسسات الدولة، مشيرًا إلى أن هذا اللوبي يحاول توصيل أفكارهم لأصحاب القرار في بريطانيا.
أضاف التقرير أن اللوبي الإخواني في لندن على رأسه كل من إبراهيم منير، وجمعة أمين، وآخرين وقاموا بإنشاء منبر إعلامي باسم "العربي الجديد" خاص بنشر أفكار الجماعة.

كاتب إماراتي: الهاشتاج المناهض للإخوان رسالة للاتحاد الأوروبي
قال الكاتب الإماراتي ضرار الفلاسي إن فكرة الهاشتاج المناهض لجماعة الإخوان الذي بدأ ينتشر على صفحات المواقع الاجتماعية جاءت لدعم قرارات دول الاتحاد الأوربي التي بدأت مراجعة موقفها من الجماعة الإرهابية. 
وأضاف الفلاسي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هنا العاصمة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على فضائية "سي بي سي" أن الفكرة تتضمن إرسال رسائل للحسابات الشخصية للمسؤولين الدوليين على مواقع التواصل لنقل حقيقة ما فعلته تلك الجماعة الإرهابية ضد الشعب المصري. 
وطالب الكاتب الإماراتي الشعب المصري المشاركة بقوة في الحملة الإلكترونية لإيصال رسالة قوية لكل دول العالم بأن المصريين والعرب يرفضون الجماعة الإرهابية.