الإثنين 14 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

أول مؤتمر عن الأمراض المشتركة بالطب البيطري ببني سويف

الدكتور أمين لطفي،
الدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نظمت كلية الطب البيطري، بجامعة بني سويف، المؤتمر العلمي الأول لقسم الصحة والرعاية والأمراض المشتركة بين الواقع والمأمول وذلك بمقر كلية الطب البيطري ببني سويف.
وقال الدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف، إن المؤتمر يهدف إلى رصد الواقع الحالي للكلية في مجالات التدريس لطلاب مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، والبحث العلمي والمشروعات البحثية والمشاركة بالمؤتمرات وورش العمل المحلية والدولية ولخدمة المجتمع وتنمية البيئة، كما يهدف إلى ربط البحوث العلمية بالكلية ومشكلات المجتمع والبيئة وإيجاد آلية للتواصل مع الجهات الداعمة للبحوث العلمية التطبيقية، والتعرف على أراء طلاب المراحل المختلفة لتحديد مواطن القوى والضعف في العملية التعليمية والبحثية بالكلية.
وقال الدكتور طريف شوقي، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إن كلية الطب البيطري تشهد تطورا ملحوظا خلال المرحلة الراهنة حيث تم وضعها في مقدمة كليات الجامعة لبناء إستراتيجية بحثية والحصول على الاعتماد والجودة وفقا لشعار " نحو جامعة بحثية"، مؤكدا أنه من الضروري تلافي الأخطاء، والعمل بروح الفريق الواحد.
وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع الهيئة القومية للاعتماد والجودة، لعمل عدد من الدورات التدريبية، لإعداد الخبراء الاستراتيجيين، من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.
وقال الدكتور، مجدي القاضي، عميد كلية الطب البيطري، إن الكلية تسعى من أجل الحصول على الاعتماد والجودة، وفي سبيل ذلك يتم تطوير اللائحة الطلابية للدراسات العليا وتطور القدرة المؤسسية، لافتا إلى إنشاء مقرا جديدا للكلية بشرق النيل.