الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

3 خلطات من الحناء لعلاج مشكلات الشعر المختلفة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
إليكِ 3 خلطات طبيعية بسيطة وفعّالة لعلاج مشكلات الشعر مع الحناء.

1- لتلوين الشعر والعناية به

تساعد تلك الخلطة الطبيعية من الحناء على تلوين الشعر، كما تساعد على تكييف الشعر. وكلما تركت لوقت أطول، كلما زاد تأثير اللون.

المكونات اللازمة:

مسحوق الحناء.

شاي أسود أو شاي أخضر مغلي.

عصير الليمون الطازج.

طريقة التحضير:

يخلط مسحوق الحناء بكمية مناسبة مع الشاي الأسود أو الشاي الأخضر بعد تصفيته مع إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم يترك الخليط طوال الليل ويستخدم في اليوم التالي.

للحصول على أقصى فائدة من خليط الحناء، يفضل استخدام الشاي الأسود أو الأخضر بدلًا من الماء. كما يعمل عصير الليمون على إضفاء لمعة إضافية لشعرك.

إن كنت ترغبين في الحصول على ترطيب عميق للشعر، فيمكنكِ إضافة بيضة مخفوقة للخليط قبل استخدامه. كما ينصح بإضافة 2 ملعقة كبيرة من الزبادي أو 2 ملعقة كبيرة من أي زيت عطري للتخلص من رائحة البيض المزعجة.

يمكن استخدام تلك الخلطة مرة كل إسبوعين، كي تتمتعي بلمعان رائع لشعرك. كما تساعد تلك الخلطة على تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته.

2- لتقليل تساقط الشعر وتحفيز نموه

وهي وسيلة رائعة للحصول على شعر قوي وصحي باستخدام خليط الحناء مع زيت الخردل.

قومي بغلي 250 مل من زيت الخردل مع حفنة من مسحوق الحناء حتى يصبح لونه أسود. بعد ذلك، يترك ليبرد تمامًا، ثم يصفى جيدًا ويستخدم لتدليك فروة الرأس. فيساعد على منع تساقط الشعر وتحفيز نموه. يمكنكِ الاحتفاظ بخليط زيت الخردل مع الحناء لمدة شهر.

يمكن أيضًا إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون أو اللبن الرائب للزيت قبل استخدامه لتدليك فروة الرأس للحصول على أفضل النتائج.

3- لعلاج قشرة الرأس

الحناء حل سحري للتخلص من قشرة الرأس، جفاف فروة الرأس والحكة. الاستخدام المنتظم للحناء على الشعر لا يساعد على التخلص من قشرة الرأس فقط، لكنه يمنع ظهورها مرة أخرى.

المكونات اللازمة:

بذور الحلبة.

مسحوق الحناء.

زيت الخردل.

طريقة التحضير:

تنقع ملعقة صغيرة من بذور الحلبة طوال الليل، ثم تطحن جيدًا لنحصل على خليط ناعم. ثم تخلط مع مسحوق الحناء وزيت الخردل. يستخدم الخليط على الشعر وفروة الرأس ويترك لمدة 30 دقيقة. بعد ذلك، يغسل الشعر بالطريقة المعتادة مع استخدام البلسم.

مع الاستخدام المنتظم لتلك الخلطة، فستحصلين على فروة رأس صحية وشعر قوي.

الشعر الجميل هو حلم كل فتاة. فإن رغبت في الحفاظ على شعر صحي بعيدًا عن المنتجات التجارية التي تحتوي على العديد من الكيماويات، استخدمي خلطات الحناء الطبيعية لشعر جذاب.