الخميس 03 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

رعاية الشباب بجامعة سوهاج تحتفل بيوم اليتيم

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نظمت إدارة رعاية الشباب المركزية بجامعة سوهاج احتفالية بيوم اليتيم تحت رعاية الدكتور نبيل نور الدين عبد اللاه، رئيس الجامعة، والدكتور أحمد علي حسين، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.
حضر الإحتفالية د.محروس محمود محروس، عميد كلية التربية الرياضية، ود. هاني جعفر، وكيل كلية التربية الرياضية، وإسماعيل الظهري مدير عام رعاية الشباب المركزية، بالإضافة لإكثر من 180 طفل يتيم .

ومن جانبة قال د. محروس محمود محروس، أن أجمل ما في الاحتفالية المشاركة الحقيقية التي قام بها طلاب كلية التربية الرياضية، والتعليم الصناعي، وبعض الكليات الأخرى، من خلال المساهمة في عملية تنظيم الاحتفالية، والتي تؤدي إلى تعزيز النواحي النفسية الجيدة لدى الطالب، واكتساب روح القيادة، والتفاعل مع المجتمع المحلي، ومن جهة أخرى يشعر الطفل اليتيم أن المجتمع بأثره يشاركه في كل وقت طوال العام وليس قاصراً، على يوم محدد.
وأضاف محروس أن هناك ثلاثة كليات، هي كلية التربية الرياضية، والتمريض والهندسة، لديها الرغبة والفكرة، في التواصل مع دور رعاية الأيتام، من أجل تنظيم احتفاليات مستقلة طوال شهر أبريل الجاري، وستبدأ كلية التربية الرياضية، بأول هذه الاحتفاليات، يوم الجمعة الموافق 11من الشهر الحاري بملاعب المدينة الجامعية بنات.
وفي سياق متصل اشار رشاد الشمسي، مدير إدارة النشاط الاجتماعي والأسر، برعاية الشباب المركزية، الي أن فعاليات المهرجان، بدأت من داخل حديقة سبلة، المجاورة لفندق النيل، حيث قضى خلالها الأطفال وقتاً ممتعاً، في اللعب والمرح والترفيه، وركوب "الطف طف"، وتناول الوجبات والعصائر والحلويات، واستلام الهدايا من جميع المشاركين في الاحتفال ، ثم اختتم المهرجان فعالياته، بالحفل الختامي الذي أقيم بقاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة، والذي تخلله العديد من الفقرات الغنائية والترفيهية، كما تسلم الأطفال خلاله، مبالغ مالية مقدمة لهم من إدارة الجامعة، وقد سبق كل ذلك غداء فاخر بالمطعم المركزي، لجميع الأطفال والمشرفين المرافقين معهم.