السبت 06 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

إقبال ضعيف في اليوم الأول لانتخابات المهندسين بالمحافظات

انتخابات المهندسين
انتخابات المهندسين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شهدت اللجان الفرعية لانتخابات نقابة المهندسين بالمحافظات في اليوم الأول للتصويت والذي يمتد إلى غد الأحد، إقبالا ضعيفا للغاية من قبل من لهم حق المشاركة من كل الشعب، ففي محافظة الإسماعيلية لم تتخط نسبة الحضور 10% ممن يحق لهم التصويت، في الوقت الذي يتنافس 10 مرشحين على مقعد النقيب، بينما يتنافس 56 مرشحا على 14 مقعدا منهم.
وفي محافظة سوهاج لم تختلف الأوضاع كثيرًا حيث كان الإقبال ضعيفًا أيضًا في الانتخابات التي يتنافس بها 4 أعضاء على منصب النقيب، هم حسام الدين عبد الهادي ونصر عبد المنعم وعلي محمد وأيمن عبد الحفيظ.
بينما شهدت انتخابات نقابة المهندسين الفرعية بقنا، إقبالًا متوسطًا على المقرات الـ3 التي يجري بها التصويت، ويتنافس 6 مرشحين على مقعد النقيب و50 مرشحًا على 14 مقعدا.
كما جاء الإقبال متوسطا أيضًا بالانتخابات الفرعية لنقابة المهندسين ببنى سويف والتي جرت في 8 لجان، حيث تجري المنافسة بين 3 قوائم هي تيار الاستقلال والائتلاف والمستقبل، تتنافس جميعها على حصد 14 مقعدًا، أما مقعد النقيب فهناك منافسة شرسة بين كل من المهندس طه شحاتة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى السابق ومدحت النجار ورأفت شمعة وكيل وزارة الكهرباء.
أما بمحافظة الغربية لوحظ أن الإقبال كان ضعيفا جدا مع بداية اليوم الانتخابي من قبل الجمعية العمومية العامة للمهندسين إلا أن أعداد الناخبين قد بدأت تزداد مع نهاية قرب موعد إغلاق الصناديق.
وفي المنيا كان الإقبال ضعيفا جدا منذ بداية فتح اللجان في التاسعة صباحا حيث يتنافس 51 مهندسا على 15 مقعدا بالنقابة، وجاء الإقبال مشابهًا بمحافظة الإسكندرية التي يتنافس بها 4 قوائم في الانتخابات للفوز بمنصب النقيب والأعضاء وهم قائمة "الاستقلال"، و"القائمة الموحدة"، وقائمة "مهندسي الإسكندرية"، وقائمة "البناء"، التي تضم 128 مرشحًا يتنافسون على 14 مقعدًا بالنقابة الفرعية و5 لمنصب الرئيس للنقابة الفرعية موزعين على 7 شعب، ويدلي 72 ألف مهندس بصوته ممن لهم حق التصويت.
وفي سياق متصل لم يحضر للتصويت عدد كبير بمحافظة الشرقية رغم الدعوات التي أطلقها المرشحون للحشد، حيث يبلغ عدد أعضاء الجمعية العمومية 26 ألفا، ومن لهم حق التصويت 24 ألفا، التي يتنافس بها 14 على منصب النقيب.
بينما تزايد الإقبال بشكل تدريجى على انتخابات نقابة المهندسين بأسوان عقب صلاة الجمعة، وذلك بعدما شهدت اللجان إقبالًا ضعيفًا صباحًا، وينافس في الانتخابات 7 مهندسين على منصب النقيب، و43 مرشحًا كأعضاء مجلس إدارة.