الأحد 29 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

لافيتسي وباستوري يقودان الدفة بانتصار رائع لسان جيرمان على تشيلسي

خافيير باستوري
خافيير باستوري
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
توج هدف خافيير باستوري الذي جاء بمجهود فردي في الوقت المحتسب بدل الضائع انتصار باريس سان جيرمان 3-1 على تشيلسي في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الأربعاء ليصبح الفريق الفرنسي الأقرب لبلوغ المربع الذهبي.
وانطلق اللاعب الأرجنتيني بمحاذاة الخط الجانبي وتجاوز عددا من مدافعي تشيلسي قبل أن يسدد الكرة في الزاوية القريبة لمرمى الحارس بيتر شيك.
وقد يلعب باريس سان جيرمان دون هدافه زلاتان ابراهيموفيتش في لقاء الإياب الأسبوع القادم باستاد ستامفورد بريدج بعدما غادر المهاجم السويدي الملعب وهو يمسك بعضلات الفخذ في قدمه اليمنى قبل 20 دقيقة على النهاية.
واستبدل ابراهيموفيتش بعد دقائق من وضع ديفيد لويس الكرة في مرمى فريقه من ركلة حرة ليتقدم باريس سان جيرمان 2-1.
وقال لوران بلان مدرب سان جيرمان "شعر (إبراهيموفيتش) ببعض الألم في عضلاته.. سنفحص الإصابة بشكل مفصل غدا. إنها إصابة تتطلب الراحة لبعض الوقت."
وتقدم باريس سان جيرمان في الدقيقة الرابعة حين سدد ايزيكيل لافيتسي في سقف الشبكة بعدما وصلته كرة ابعدها جون تيري بطريقة ضعيفة.
وتعادل ايدن هازارد للفريق الانجليزي في الدقيقة 27 من ركلة جزاء كما سدد اللاعب البلجيكي في القائم في الشوط الأول.
وقال جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي الذي يحتل فريقه المركز الثاني في الدوري الانجليزي الممتاز "أعتقد أنه من وجهة نظر استراتيجية فإن الفريق أظهر قدرا كبيرا من الانضباط. لكننا ارتكبنا أخطاء دفاعية لذا دفعنا الثمن."
وسجل ابراهيموفيتش عشرة أهداف في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم لكنه لم يسبق له الفوز بالبطولة. وتوارى المهاجم السويدي عن الانظار الليلة بشكل غريب وتفوق عليه زميله لافيتسي.
واخفق ابراهيموفيتش الذي تبادل كلمات الاحترام والاطراء قبل المباراة مع مورينيو الذي سبق ودربه في انترناسيونالي.
وفي تشيلسي بدأ اندريه شورله اللقاء على حساب فرناندو توريس في اشارة واضحة على ان النادي اللندني لم يسافر الى باريس بعقلية هجومية.
وبعد اصابة جريجوري فان دير فيل كلف كريستوف جاليه بمهمة مراقبة هازارد على الجهة اليسرى لتشيلسي.
وانطلقت المباراة رقم مئة لشيك حارس تشيلسي في دوري الابطال بأسوأ صورة ممكنة حينما حاول تيري تشتيت تمريرة بليز ماتويدي العرضية برأسه لتسقط في طريق لافيتسي الذي سددها في مرمى الحارس التشيكي بعد اربع دقائق.
ونال راميريس بطاقة صفراء في الدقيقة 12 بعد عرقلته لافيتسي.ومنح خطأ نادر من تياجو سيلفا تشيلسي فرصة ادراك التعادل.
وأسقط قلب الدفاع البرازيلي منافسه أوسكار في المنطقة ليسجل منها هازارد هدف التعادل للفريق الانجليزي قبل مرور نصف ساعة.
وهز هذا الهدف باريس سان جيرمان وكاد هازارد المتألق ان يضيف الهدف الثاني حينما قابل تمريرة ويليان العرضية بتسديدة منخفضة بالقدم اليسرى من زاوية ضيقة لكنها ارتطمت بالقائم.
وطالب ادينسون كافاني بركلة جزاء قبل صفارة نهاية الشوط الاول بعد التحام مع جاري كاهيل لكن الحكم لم يعر اهتماما لاحتجاجه.
واقترب لافيتسي الذي لاحت له ايضا فرصة سانحة في الشوط الاول من التسجيل ثانية بضربة رأس قوية لكنها علت العارضة.
لكنه لعب ركلة حرة خادعة حاول لويس تشتيتها لتسكن شباك فريقه. وحافظ باريس سان جيرمان على سيطرته على المباراة بعد مغادرة ابراهيموفيتش للملعب واقترب كافاني من التسجيل من تسديدة خادعة قبل ان يحصد باستوري كل الاعجاب.