الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

نوكيا تُحيي هاتف "3310" بكاميرا 4.1 ميجابكسل وبألعاب إكس بوكس

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تطل علينا نوكيا هذا العام بعبق التاريخ ممزوجًا بأحدث تقنياتها المتطورة داخل جهاز واحد يعد من أشهر هواتفها على الإطلاق، إنه هاتف "نوكيا 3310" الذي أطلقته عام 2000 وبيع منه أكثر من 125 مليون وحدة.
الآن تطرحه الشركة الفنلندية بتصميم جديد ومفهوم مبتكر وتقنيات حديثة، فيأتي الإصدار الجديد لهذا العام بتقنيتها المتطورة للتصوير "بيور فيو" وكاميرا خلفية بدقة 41 ميغابكسل مزودة بعدسات زايس وفلاش زينون، حسبما ورد في موقع "بي جي آر" المتخصص بالأخبار التقنية.
نسخة معدلة من "ويندوز فون 8"
وسيكون الهاتف مزودًا بنسخة معدلة من نظام تشغيل مايكروسوفت "ويندوز فون 8" تتوافق مع شاشته الصغيرة البالغة 3 بوصة بدقة وضوح 768×1280 بكسل بتصميم جذاب سيتوفر بعدة ألوان مثل ألوان سلسلتها الشهيرة لوميا وكذلك آشا من الأصفر والأزرق والأحمر والأخضر.
7 غيغابايت سعة سحابية مجانية
وبما أنه سيدعم نظام مايكروسوفت فتمنح الأخيرة المقبلين على شراء الهاتف مساحة تخزينية مجانية سعتها 7 غيغابايت على خدمتها السحابية "وان درايف"، ناهيك عن التطبيقات المحملة التي سيأتي بها الهاتف من تطبيقات أوفيس وألعاب إكس بوكس وأوتلوك.
مواصفات تقنية
وعن التفاصيل التقنية الخاصة بالهاتف سيعمل بمعالج ثنائي النواة بتردد 1.5 غيغاهيرتز ويحتوي على ذاكرة عشوائية سعتها 2 غيغابايت وذاكرة داخلية بسعة 32 غيغابايت قابلة للزيادة عبر منفذ "مايكرو إس دي" تستوعب حتى 64 غيغابايت.
نسختين مختلفتين
وسيتوفر الهاتف بإصدارين الأول يدعم شبكات الجيل الثالث فقط أما الثاني الذي بإمكانه الاتصال بشبكات الجيل الرابع سيطرح في وقت لاحق من العام الجاري، إضافة إلى دعم تقنية بلوتوث وواي فاي وبطارية قدرتها 1430 ميللي أمبير.