الخميس 03 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

الأوقات المثالية لتناول الوجبات الثلاث وإنقاص الوزن

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشفت دراسة بريطانية حديثة إلى ضرورة أخذ أفضل الأوقات لتناول الوجبات الرئيسية الثلاث في الاعتبار عند إنقاص الوزن والحصول على جسم رشيق، وليس فقط نوعية وحجم الوجبة.
الإفطار: 7:11 صباحًا الغداء: 12:38 ظهرًا العشاء: 6:41 مساءً
وحدد باحثو شركة "فورسا سابليمينتس" البريطانية أفضل الأوقات لتناول كل وجبة من وجبات الإفطار والغداء والعشاء، وعليه فالساعة 7:11 صباحًا وليست الساعة 7:00 صباحًا أفضل الأوقات لتناول وجبة الإفطار.
وجبة الغداء
أما وجبة الغداء فمن الأفضل الاستمتاع بها في وقت مبكر وليس متأخرًا، فمن الساعة 12:30 و12:38 حتى الساعة الواحدة بعد الظهر الوقت المثالي لتناول وجبة الغداء.
وجبة العشاء
وبالنسبة لوجبة العشاء فإن تأخيرها بعد الساعة 7:00 مساءً يهدم أي نظام غذائي صحي أو "ريجيم" لهؤلاء الراغبين في إنقاص أوزانهم أو أولئك الذين يطمحون في الحفاظ على رشاقتهم، لذا فأفضل الأوقات ما بين 6:00 و6:30 و6:41 مساءً.
وأجرت الشركة هذا الدراسة باستطلاع آراء قرابة 1000 شخص رشيق، وأوضح المسح أن 84% من المستطلع آراؤهم ممن يتمتعون بأجسام رشيقة يؤكدون أن مسألة تحديد أوقات الوجبات في غاية الأهمية بالنسبة للأشخاص الراغبين في إنقاص أوزانهم، حسبما ورد في موقع دايلي ميل البريطاني.
ونحو 76% منهم يشددون على أن وجبة الإفطار من أهم وجبات اليوم الرئيسية التي لا يمكن الاستغناء عنها والتي بالمواظبة على تناولها في الوقت المثالي يسهم كثيرًا في فقدان مزيد من السعرات الحرارية من الجسم.