الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

مشروعات جديدة لتطوير بحيرة البردويل وتنمية الثروة السمكية بشمال سيناء

اللواء السيد عبد
اللواء السيد عبد الفتاح حرحور،محافظ شمال سيناء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن اللواء السيد عبد الفتاح حرحور،محافظ شمال سيناء، عن الاتفاق والتنسيق مع الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية لإنشاء مفرخ سمكى ببحيرة البردويل لتفريخ نحو 10 ملايين زريعة اسماك من مختلف الأنواع سنويا لخدمة وزيادة إنتاج البحيرة من الاسماك.
وأضاف المحافظ أنه ناقش خلال لقائه مع المهندس محمد الجزار رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية.. بحضور اللواء سامح عيسى سكرتير عام المحافظة، المهندس عاطف عبيد مطر وكيل وزارة الزراعة، الدكتور موسى عميرة مدير بحيرة البردويل، وقيادات منطقة الثروة السمكية وبحيرة البردويل، وعدد من رؤساء جمعيات الصيادين بالمحافظة، توفير الأرض اللازمة للمفرخ لاتاحة الفرصة للشباب والمستثمرين لاقامة مشروعاتهم وتوفير فرص عمل للشباب.
وقال إنه سيتم تطوير بحيرة البردويل بالتنسيق مع القوات المسلحة، وعمل خريطة للثروة السمكية بالمحافظة وتحديد أماكن الاستزراع السمكى على الآبار وفى المناطق الساحلية لاستغلال المياه المالحة، وتوحيد الجهود بين مختلف الجهات للقيام بأعمال التطوير لبحيرة البردويل بما يحقق زيادة في المنتج من جميع أنواع الاسماك.
وأشار إلى أن الاجتماع ناقش كيفية حل مشاكل الصيادين ببحيرة البردويل، وبحث مطالب جمعيات الصيادين، وإزالة كل معوقات تنمية الثروة السمكية، والنهوض بالثروة السمكية أسوة بالدول المتقدمة في هذا المجال.
من جانبه، أكد المهندس محمد الجزار رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية أن ملف الثروة السمكية من أهم الملفات المعروضة على الوزارة الجديدة، وتلقى اهتماما كبيرا منها لتنمية الاقتصاد القومى.
وأعلن أن إستراتيجية النهوض بالثروة السمكية بالتنسيق مع وزارة الزراعة تقوم على ربط الاستزراع السمكى بالاستزراع النباتى، وتقوم على الاتجاه إلى الاستزراع السمكى واستصلاح نحو 200 ألف فدان سنويا وتوزيعها على الشباب لتنتج نحو 400 ألف طن من الاسماك.. أي ما يوازى نسبة 40 % من الإنتاج السمكى بمصر.