السبت 06 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

العمال العرب يطالب المجتمع الدولي بالجدية في الاعتراف بالحقوق الشعب الفلسطيني

اتحاد العمال العرب
اتحاد العمال العرب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
طالب الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب المجتمع الدولي والقوى الدولية بالجدية في تحركها من اجل اجبار الكيان الصهيوني على الاعتراف بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، ورفض وادانة كافة ممارساته المنافية لكافة الاعراف والشرائع والاتفاقيات والقوانين الدولية.
كما دعا الاتحاد فى بيان له اليوم السبت، بمناسبة الذكرى الثامنة والثلاثين ليوم الارض الفلسطينية الذى يوافق غدا كافة المنظمات النقابية والجماهيرية ومنظمات المجتمع المدني والاحزاب السياسية في العالم إلى لعب دورها في ممارسة المزيد من الضغط الدولي لكف يد الحكومة الصهيونية عن قضم المزيد من الاراضي الفلسطينية والعربية في جنوب لبنان والجولان السوري المحتل ، وعدم الاعتراف بأية قوانين او تشريعات تصدرها تعطي بموجبها لنفسها الحق في ضم هذه الاراضي وامتلاكها.
كما طالب الاتحاد ومقر امانته بالقاهرة كافة المنظمات النقابية والجماهيرية ومنظمات المجتمع المدني والاحزاب السياسية في الوطن العربي الى اعادة التركيز على القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية للامة العربية ، وان لاتسمح للمتغيرات الجارية في الوطن العربي بتجاوز هذه القضية وجعلها على هامش اهتمامها ، والمطالبة بضرورة الاسراع في اطلاق سراح كافة الاسرى والاسيرات من السجون والمعتقلات الصهيونية.
كما يجدد الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب وقوفه الكامل مع عمال وشعب فلسطين وتقديم كل الدعم لهم ، حتى تتحقق مطالبهم المشروعة في العودة وبناء دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس .
يذكر ان الشعب الفلسطيني يحتفل بتلك الذكرى ليؤكد بكل مكوناته واطيافه التصاقه بأرضه ، ورفضه لكافة الممارسات والقرارات " الاسرائيلية " بقضم الاراضي الفلسطينية ، من اجل بناء المستوطنات ، او احتلال مزيد من الارض الفلسطينية على حساب اصحابها الحقيقيين.