الأحد 27 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

بكين تدعو باريس إلى المزيد من التسهيلات التشريعية للمستثمرين الصينيين في فرنسا

علم الصين
علم الصين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
دعا وزير التجارة الصيني جاو هو تشنج اليوم/ الخميس/ فرنسا إلى تقديم المزيد من التسهيلات التشريعية للمستثمرين الصينيين الذين يرغبون فى الاستثمار بالسوق الفرنسية .
جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها تشنج خلال المنتدى الاقتصادي الفرنسي-الصيني الذى عقد بمقر وزارة المالية في باريس، بحضور ممثلين عن 500 شركة فرنسية وصينية.
وأضاف وزير التجارة الصينى أن بلاده على استعداد، في المقابل، لاستيراد المزيد من المنتجات الفرنسية، بهدف إعادة التوازن التجاري الذى يميل بشكل كبير لصالح الصين .
كما أكد الوزير الصينى على ضرورة العمل مع فرنسا للقضاء على جميع أشكال الحمائية، واللجوء إلى الحوار فى حالة المنازعات التجارية .
ومن جانبه ..قال وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي بيير موسكوفيتسى إن التعاون بين البلدين في القطاع الاستثمارى "غير متوازن" بشكل كبير ، حيث يصل حجم الاستثمارات الفرنسية في الصين إلى أربعة أضعاف الاستثمارات الصينية في فرنسا.
وأوضح موسكوفيتسى أن الاستثمارات الفرنسية في الصين تصل إلى 13 مليار يورو ، مقابل استثمارات صينية فى فرنسا تبلغ 3 مليارات يورو فقط..مشيرا إلى أهمية الاستثمارات الصينية بالنسبة لفرنسا.
أكد الوزير الفرنسى أن حكومته تعتزم تسهيل إجراءات الاستثمار فى البلاد..مشيرا إلى أن عقد الشراكة الذي وقعته مجموعة "بيجو-سيتروين" الفرنسية مع شركة "دونج فونج" الصينية أمس بباريس يعد علامة ثقة .
بدورها ، قالت وزيرة التجارة الخارجية الفرنسية نيكول بريك إن الاستثمارات الصينية في فرنسا قادرة على المساهمة في تحفيز الصادرات.