مر الوسط الغنائى على مدار التاريخ بالعديد من المشاكل بين أبنائه، وحاله حال كافة المجالات تحت شعار "عدوك ابن كارك" تحدث الكثير من الأزمات وتشتعل الكثير من المعارك، وفى الفترة الأخيرة ظهرت على السطح العديد من المشاحنات والخلافات بين أبناء الوسط الغنائى، تصدرت تصريحات خالد سليم عن تامر حسنى المشهد، قبل أن تتحول البوصلة إلى انتقادات على الحجار لما حدث من مدحت صالح، وفى التقرير التالى نرصد لكم أبرز خلافات الوسط الغنائى ..
خالد سليم وتامر حسنى
أثارت تصريحات الفنان خالد سليم الأخيرة عن الفنان تامر حسنى الكثير من الجدل بين رواد السوشيال ميديا.
ظهر سليم فى لقاء تليفزيونى ببرنامج "حبر سرى" وبسؤاله عن تامر حسنى علق "تامر اللى بيعمله غلط، إن أنا أخرج وأمثل وأغنى وألف الفيلم، كل ده غلط، أنا مؤمن بالتخصص".
وتابع "اللى بيعمله تامر ده غلط، واحنا فى الأول علاقتنا كانت لطيفة، لكن هو بعد نفسه، ولقب نجم الجيل أنا ضده، ليه أفرض على جيل كامل لقب، الألقاب المفروض تطلع من الجمهور مش تبقى مصطنعة".
وانهالت تعليقات المتابعين والجمهور على تصريحات الفنان خالد سليم، والبعض اتهمه بالنفسنة من تامر حسنى، والهجوم على سليم وانتقاد تصريحاته لأنه زميل له ولم يفعل شيئاً يغضبه.
على الحجار ومدحت صالح
بداية القصة بدأت بحلم للمطرب على الحجار يراوده منذ سنوات لمشروع خاص به تحت عنوان "١٠٠ سنة غنا"، ولكنه فوجئ بصديق عمره الفنان مدحت صالح فى مؤتمر صحفى بدار الأوبرا المصرية يعلن عن تفاصيل مشروعه تحت عنوان "الأساتذة.. مدحت والكبار"، مما أصاب الحجار بصدمة كبيرة.
وفى لقاء تليفزيونى له مع الإعلامى خيرى رمضان منذ أيام، قال الحجار إن مدحت صالح صديق عمره، وفنان كبير وله تاريخ فنى كبير، ولكنه تفاجأ باتصال هاتفى من الشاعر جمال بخيت يخبره أن هناك مؤتمراً صحفياً فى الأوبرا، تم إعلان مدحت صالح فيه عن مشروع "الأساتذة"، وأنه يشك بأن المشروع بنفس تفاصيل "١٠٠ سنة غنا" لعلى الحجار ولكن باسم مختلف.
من جانبها؛ علقت نقابة المهن الموسيقية على الأزمة بين النجمين الكبار، وقال الدكتور محمد عبد الله المتحدث الرسمى للنقابة "نقابة المهن الموسيقية بيت للفنان على الحجار والفنان مدحت صالح وكل فنان فى مصر، والأصل فى الموضوع ليس بصاحب الفكرة، وإنما أسبقية التسجيل فى الشهر العقارى، ولا نحب أن نرى مثل هذه الأمور بين الفنانين".
غرور أحمد سعد وحكمة وائل جسار
صدم الفنان أحمد سعد الجمهور بعد تصريحاته عن أغنية الفنان وائل جسار "غريبة الناس"، وأنه لو قام بغنائها سيغنيها أفضل من وائل جسار، فى مفارقة ربما لم تحدث من قبل بين زملاء الفن، أن يدعى أحد الأفضلية فى أداء عمل قام به زميل له وخرج للنور، لتنهال التعليقات السلبية من رواد السوشيال ميديا والمتابعين على أحمد سعد، ووصفه بالغرور وعدم اللياقة، وأنه لا يصح أن يتحدث بذلك الأسلوب تجاه زميل وفنان كبير، خاصةً أن وائل جسار فنان له جمهور كبير فى كل أرجاء العالم العربى.
من جانبه؛ علق الفنان وائل جسار على تصريح أحمد سعد بمنتهى الذكاء والحكمه، وزاد من احترام وتقدير الجمهور له حيث قال بيان له "أنا أحب أحمد سعد كثيراً للغاية، فهو صديقى وبمثابة أخى ولو غنيت غريبة الناس أفضل منى، هذا شيء يفرحنى وأنا أدعمه وأتمنى من الله أن يوفقه أكثر وأكثر" .
عمرو مصطفى وعمرو دياب
يعتبر الخلاف الأشهر بين أبناء الوسط الغنائى، والسبب يعود لتكراره خلال السنوات السابقة والعودة للصلح ثم الخلاف ثم الصلح، ورغم التعاون الكبير بين الثنائى وتحقيق الكثير من النجاحات، إلا أن عمرو مصطفى أطلق سهام الهجوم على الهضبة عمرو دياب، وأكد أنه لن يتعامل معه ثانية، ولن يقوم بالتلحين إلا لنفسه، وأنه سيركز أكثر فى رحلته فى عالم الغناء، وبالفعل قدم عمرو العديد من الأغنيات الناجحة.
وظهر عمرو مصطفى فى لقاء تليفزيونى ليكشف سبب القطيعة الفنية الأخيرة فيما بينه وبين الهضبة عمرو دياب، وكشف عن السر الذى حول البوصلة إلى كل ذلك التناحر والهجر الفنى.
أكد عمرو مصطفى أنه أثناء حفل عمرو دياب بجدة، قام الأخير بسحب المايك منه وعلق "خليك فى التلحين انت متغنيش تانى".
وعلق عمرو مصطفى فى تصريحاته التليفزيونية "إحنا بينا وبين بعض ماشى، لكن تهزر قدام شعوب وجمهور، مش هتشوف وشى تانى لو حصل إيه".