السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

القادة العرب: ندعم القيادة اليمنية السياسية في جهودها الخاصة بالتصدي لأعمال العنف

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد إعلان الكويت على دعم القيادة اليمنية السياسية في جهودها الخاصة بالتصدي لاعمال العنف او الاضرار باستقرار امن ووحدة اليمن بالاضافة الى دعم اليمن في حربها على الارهاب .
وأكد اعلان الكويت على الموقف الثابت على سيادة دولة الامارات العربية المتحدة والتأكيد على الإجراءات والوسائل السلمية كافة التي تتخذها دولة الامارات لاستعادة سيادتها على جزرها المحتلة ، ودعا ايران الى الاستجابة لمبادرة الامارات بايجاد حل سلمي لقضية الجزر الثلاث من خلال المفاوضات الجادة والمباشرة او اللجوء الى محكمة العدل الدولية.
وأكد الاعلان، الحرص على التضامن الكامل مع جمهورية السودان ودعم سيادته الوطنية واستقلاله ووحدة اراضيه ورفض التدخل في شئونه ، لافتا الى مساندة السودان في جهودها لتنفيذ كافة الاتفاقيات المبرمة بينها وبين جنوب السودان ودعا المجتمع الدولي لانفاذ التعهدات الدولية لسد العجز في الاقتصاد السوداني .
كما رحب بتوقيع اتفاق السلام بين الحكومة السودانية وحركة العدل والمساواة بالدوحة 2013 ، واكد على ضرورة انضمام جميع الحركات المتمردة الى اتفاقيات السلام الموقعة حول درافور والانضمام لاتفاق الدوحة.
ورحب اعلان الكويت بالتحسن في عملية الاستقرار السياسي والامني الذي تشهده الصومال ، وتقدير الدور الذي تقوم به بعثة الاتحاد الافريقي وتعاونها مع قوات الحكومة الصومالية لتعزيز الوضع الامني وادانة الاعمال الارهابية الذي تنظمه حركة الشباب ضد الشعب الصومالي وحكومته وضد بعثة الاتحاد الافريقي، داعيا المجتمع الدولي الى تقديم العون للحكومة الصومالية .
وأكد اعلان الكويت، الحرص الكامل على وحدة الوطنية لجمهورية جزر القمر المتحدة وسلامة اراضيها وسيادتها الوطنية ، كما أكد على هوية جزر مايوت القمرية ورفض الاحتلال الفرنسي لها ودعا الحكومة الفرنسية الى السيادة القمرية ، كما حث الدول المانحة العربية والدولية على تقديم الدعم لبرامج التنمية في جزر القمر.
كما رحب بالاتفاق الموقع بين جمهورية جيبوتي واريتريا تحت رعاية قطر ودعم تنفيذ هذا الاتفاق من أجل معالجة جميع القضايا العالقة وتعزيز تضامن العلاقات بين البلدين ، كما أكد على احترام جمهورية جيبوتي وسلامة اراضيها.
وأعرب مجددا عن الايمان الراسخ بالعيش المشترك مع دول الجوار العربي وتعزيز الأمن والسلم الاقليمي على أسس حسن الجوار وعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية وحل النزاعات بالطرق السلمية والحوار الجاد واعمال مبادىء القانون الدولي ومبادىء الامم المتحدة ذات الصلة باستقلال الدول وسيادتها وحدتها الترابية .
وأكد الحرص على إقامة علاقات وثيقة بين الدول العربية على قاعدة متكافئة وعلى أسس الاحترام المتبادل والحقوق جميع شعوب المنطقة وحقها في الخيار الحر لنظم حكمها وطبعية مؤسساتها وتشريعتها الوطنية.
وأكد على أهمية تعزيز التعاون العربي مع التجمعات الاقليمية من خلال آلية القمة المشتركة مع هذه التجمعات، وقدر جهود أمير الكويت في انجاح القمة العربية الافريقية الثالثة 2013 ، ودعا الى تنفيذ قراراتها وتفعيل الياتها بما يؤدى الى تمكين العلاقات العربية الافريقية .
وأكد اعلان الكويت الحرص الكامل على وحدة الوطنية لجمهورية جزر القمر المتحدة وسلامة اراضيها وسيادتها الوطنية ، كما أكد على هوية جزر مايوت القمرية ورفض الاحتلال الفرنسي لها ودعا الحكومة الفرنسية الى السيادة القمرية ، كما حث الدول المانحة العربية والدولية على تقديم الدعم لبرامج التنمية في جزر القمر.
كما رحب بالاتفاق الموقع بين جمهورية جيبوتي واريتريا تحت رعاية قطر ودعم تنفيذ هذا الاتفاق من أجل معالجة جميع القضايا العالقة وتعزيز تضامن العلاقات بين البلدين ، كما أكد على احترام جمهورية جيبوتي وسلامة اراضيها.
وأعرب مجددا على الايمان الراسخ بالعيش المشترك مع دول الجوار العربي وتعزيز الامن والسلم الاقليمي على أسس حسن الجوار وعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية وحل النزاعات بالطرق السلمية والحوار الجاد واعمال مبادىء القانون الدولي ومبادىء الامم المتحدة ذات الصلة باستقلال الدول وسيادتها وحدتها الترابية .
وأكد الحرص على اقامة علاقات وثيقة بين الدول العربية على قاعدة متكافئة وعلى أسس الاحترام المتبادل والحقوق جميع شعوب المنطقة وحقها في الخيار الحر لنظم حكمها وطبعية مؤسساتها وتشريعتها الوطنية.
وأكد على أهمية تعزيز التعاون العربي مع التجمعات الاقليمية من خلال الية القمة المشتركة مع هذه التجمعات ، وقدر جهود أمير الكويت في انجاح القمة العربية الافريقية الثالثة 2013 ، ودعا الى تنفيذ قراراتها وتفعيل الياتها بما يؤدى الى تمكين العلاقات العربية الافريقية .