الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

سلطنة عمان تنظم المهرجان السنوى لسباق الخيل

المهرجان السنوى لسباق
المهرجان السنوى لسباق الخيل
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تتوالى في سلطنة عُمان فعاليات رياضية وشبابية عالمية فقد أصبحت أحد مراكز البطولات والمهرجانات الإقليمية والدولية لاسيما في المجالات المرتبطة بالتراث العُمانى وفى مقدمتها الفروسية، تحت رعاية السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان.
وذكرت وكالة الأنباء العمانية أنه في هذا الإطار يقام المهرجان السنوي لسباق الخيل الذي يقام سنويا، وفي ختامه يقوم بتسليم الكؤوس للفائزين بالمراكز الأولى تتويجا لتفوقهم.
ويتم تنظيم هذه الفعاليات تأكيدا على الاهتمام بتشجيع مختلف الأجيال على ممارسة الأنشطة الرياضية، وكذلك إتاحة الفرصة لاستضافة فرق عالمية من أجل تبادل الخبرات، كما تسهم في برامج الترويج السياحى. في هذا السياق تستضيف السلطنة خلال الفترة من 30 مارس الجارى إلى 4 أبريل المقبل بطولة كأس العالم لالتقاط الأوتاد - 2014 التي ينظمها الاتحاد العماني للفروسية على مدى ستة أيام وتقام في ولاية بركاء تحت إشراف الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد.
وتشارك في هذه البطولة نخبة من الفرسان يمثلون منتخبات مجموعة من دول العالم من أربع قارات حيث سيتنافسون على ميداليات ذهبية في 8 مسابقات متنوعة.في مقدمة البلدان المشاركة: مصر وبريطانيا وباكستان وأستراليا وجنوب أفريقيا.
وتمهيدا لانطلاق البطولة عقد الاتحاد العماني للفروسية مؤتمرا صحفيًا موسعا في مقر اللجنة الأوليمبية العمانية للإعلان عن تفاصيل برنامج إقامة هذا الحدث الرياضي المهم والذي تشهده السلطنة لأول مرة بوصفها دولة المقر الرسمى للاتحاد الدولى.
الجدير بالذكر أن منتخب سلطنة عمان الوطنى فاز ببطولة العالم في رياضة التقاط الأوتاد في العام الماضى بعد أن تفوق على جميع المنتخبات المشاركة في التصفيات التي أقيمت في العاصمة الهندية نيودلهي، وجاء فريق السلطنة في المركز الأول برصيد 6 ميداليات ذهبية وثلاث ميداليات عالمية وثلاث ميداليات أسيوية إضافة إلى فضية وكذلك برونزية أخرى.