السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة القبطية

البابا يدشن ثاني كنيسة قبطية بالنمسا

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قام البابا تواضروس الثاني، اليوم، بتدشين مذبح كنيسة القديس مارمرقس بالعاصمة فيينا وسط حضور قبطى غفير، وشارك في التدشين أصحاب النيافة الأنبا ميصائيل أسقف برمنجهام في بريطانيا، والأنبا أباكير أسقف السويد، والأنبا جبراييل أسقف النمسا وتوابعها، كما حرص على المشاركة ممثلون عن الكنيسة السيريانية والكنيسة الأثيوبية الأرثوذوكسيتين.
وعقب التدشين ترأس صاحب القداسة البابا تواضروس القداس الإلهي بالكنيسة مع الآباء الأساقفة وكهنة النمسا وشعبها الذي احتشد داخل وخارج الكنيسة .
وألقى البابا تواضروس عظة عن “,”العطش الروحي“,”، والتأكيد على أن الشهوات ومتع العالم لن تروي عطشًا، وهي مثل الماء المالح الذي يزيد العطش، أما الحياة مع المسيح فهي الشبع الحقيقي، والتي تطفىء كل عطش، وتجعل الإنسان يدوس كل شهوات العالم ومتعه .
كما دعا قداسته الأسر القبطية في النمسا إلى تحصين الأبناء من مغريات المجتمع الأوروبي من خلال الارتباط الوثيق بالكنيسة والتفاعل مع كل أنشطتها .
وعقب القداس واصل قداسة البابا لقاءاته مع أقباط فيينا والتقط الصور التذكارية مع كل الأسر، كما قام بتوزيع الهدايا .
يذكر أن هذه الكنيسة هي الثانية التي يقوم البابا بتدشينها في النمسا، حيث سبق وأن دشن كنيسة مارمينا بدير الأنبا أنطونيوس في اليوم الثاني لزيارة النمسا والتي ستستمر حتى أول يونيو المقبل.