الأحد 22 ديسمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

«NVIDIA» تُسرّع إمكانات الجرافيك الذكية فى ألعاب الحاسوب

«NVIDIA» تُسرّع إمكانات
«NVIDIA» تُسرّع إمكانات الجرافيك الذكية فى ألعاب الحاسوب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قبيل انطلاق مؤتمر مطوري الألعاب الأسبوع، أعلنت «NVIDIA» عن إضافة جديدة لمطوري الألعاب، لتستخدم تقنية «NVIDIA DLSS 3» في مزيد من الألعاب والتطبيقات الشهيرة.

وتحظى تقنية «DLSS» المدعومة بالذكاء الاصطناعي من «NVIDIA» بدعم في عدد من أبرز الألعاب الشهيرة، كما تندمج في واحد من أهم محركات الألعاب في العالم وهو «Unreal Engine»، كما تطلق الشركة «DLSS 3 Frame Generation» الذي يُسهّل لمطوري الألعاب تبني تلك التقنية واستخدامها.

تتيح تقنية «DLSS» للعبة باستخلاص ثُمن البيكسل قبل استخدام الذكاء الاصطناعي وأنوية «GeForce RTX™ Te» لإعادة بناء بقيتها، وبهذا يحصل اللاعبون على سرعة هائلة في الأداء ترافقها جودة عالية ووضوح ملموس في الصور يضاهي دقة الواقع.

تستخدم أكثر من 270 لعبة وتطبيقًا تقنية «NVIDIA DLSS» كمُسرّع للأداء يعمل بقوة الذكاء الاصطناعي، وتتوافر النسخة الأحدث من هذه التقنية، وهي «DLSS 3»، في 28 لعبة تم إطلاقها حتى الآن، أي أن استخدامها جرى بسرعة تعادل 7 أضعاف تقنية «DLSS 2» خلال الأشهر الستة الأولى من إطلاق كل منهما.

ومن بين الألعاب المرتقبة التي تنضم إلى مستخدمي «DLSS» كل من «Forza Horizon 5» التي اعتبرتها العديد من الوسائل الإعلامية أفضل لعبة سباق مفتوحة على الإطلاق والتي تمتلك حاليًا أعلى تصنيف لأية لعبة سباقات تتابعها «OpenCritic»، وستقوم اللعبة بالترقية إلى «DLSS 3» في 28 مارس.

أما «Redfall»، وهي اللعبة المرتقبة من «Bethesda» والتي طورها فريق أركين أوستن، الحاصل على الجوائز، فستنطلق يوم 2 مايو باستخدام «DLSS 3».