الخميس 03 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالفيديو والصور.. رئيس "قصور الثقافة": مكانة العقاد نبراس يقتدى به

رئيس قصور الثقافة:مكانة
رئيس "قصور الثقافة":مكانة العقاد نبراس يقتدى به في الثقافة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد رئيس هيئة قصور الثقافة الشاعر سعد عبد الرحمن أن مشاركة كوكبة من المثقفين والأدباء والكتاب في الذكري الـ 50 لرحيل عباس العقاد يدل على مكانته العظيمة التي أصبحت نبراسًا يقتدى به في الثقافة والشعر والفكر العربي.
أضاف عبد الرحمن خلال كلمته في احتفالية الذكرى الـ50 على رحيل العقاد أن هناك حرصا من الهيئة بالتعاون مع محافظة أسوان على التنظيم الجيد لإخراج تلك الاحتفالية بالشكل الذي يليق بالأديب والمفكر ابن أسوان، وخاصة أن العقاد يعد أحد أهم الظواهر الأدبية بالنسبة لمفهوم عصره وموقعه التاريخى ونشأته العصامية ومنطقة في التفكر.
وأوضح عبدالرحمن أن عباس العقاد يعد جامعة ومجموعة من القيم والمثل العليا، وحين يتم الاحتفال بهذه المناسبة كل عام فإننا نحتفل بكل القيم والمثل التي يجب أن نزرعها ونغرسها في نفوس النشء المصري، كما أنه يعد تراث مصر الثقافي الذي ما زلنا نعتمد عليه في جميع المجالات الثقافية والفنية والدينية والعلمية.
وأشار عبد الرحمن إلى أن مؤلفات الكاتب الكبير تعدت الـ15 ألف مقالة والمائة مؤلف و10 دواوين في الأدب واللغة والنقد والتاريخ والاجتماع والسياسة والتراجم، وله أربعون كتابًا في الإسلاميات على رأسها العبقريات الشهيرة التي بدأها بعبقرية سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) ثم الخلفاء الراشدين، وله عدة مؤلفات في الدفاع عن الإسلام.