الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

فعاليات للأسبوع البيئي السادس بجامعة جنوب الوادي

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
بدأت بجامعة جنوب الوادي بقنا أمس السبت، فعاليات الأسبوع البيئي السادس الذي تنظمه الجامعة خلال الفترة من 22 - 27 مارس الجاري تحت رعاية الدكتور وائل الدجوي وزير التعليم العالي، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، والدكتورة ليلى إسكندر وزير الدولة لشئون البيئة، والدكتور عباس منصور رئيس الجامعة.
وأكد الدكتور محمود خضاري، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن استمرار هذا النشاط للعام السادس يعد إضافة مهمة ومشاركة المؤسسات والشركات يعكس أهمية هذا النشاط، مضيفا أن البيئة ملكية عامة تحتاج إلى تكاتف كافة الجهود للنهوض بها وأهم ما يميز الأسبوع البيئي هو تنوع الفعاليات وتطورها من عام لآخر.
وأضاف الدكتور سيد طه، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن العمل التطوعي والخيري من أهم الرسائل التي يقدمها الأسبوع البيئي حيث يشهد ولأول مرة إقامة سوق خيرية، بالإضافة إلى الأنشطة الأخرى التى يتضمنها الأسبوع البيئي وتوجه بالشكر لكافة الجهات الداعمة للأسبوع البيئي.
وأكد الدكتور وائل محمد رضا، رئيس وحدة الشباب بوزارة البيئة، أن الجامعة بالتعاون مع وزارة البيئة تقوم بعدة أنشطة خلال هذا الأسبوع منها ورش عمل عن تدوير المخلفات ومعسكرات للتشجير وحملات نظافة بمختلف كليات الجامعة بقنا والأقصر والبحر الأحمر. 
شهد الحفل تكريم الجهات الداعمة للأسبوع البيئي كما قدم كورال كلية التربية النوعية فقرات فنية متنوعة وتضمنت فعاليات اليوم الأول للأسبوع البيئي حملة للتبرع بالدم ومعرضا للوحدات ذات الطابع الخاص وسوقا خيرية ومعسكرا للتشجير والخدمة العامة ومعرضا للفنون التشكيلية.