الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

بالصور.. وزارة العدل تمهل المتقدمين لوظائفها أسبوعًا بـ6 شروط

وزارة العدل
وزارة العدل
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت وزارة العدل، برئاسة المستشار نير عثمان بالمحاكم الابتدائية، أنه باقٍ أسبوع من الوقت الذي أعلنت فيه عن توفر عدد من الوظائف التي أعلنت عن شغرها بالوزارة، وهي:
أولًا: وظيفة بالدرجة الثالثة بالمجموعات النوعية المقررة وذلك من حملة المؤهـلات العليا.
ثانيًا: وظيفة كاتب رابع بالمجموعة النوعية للوظائف المكتبية وذلك من حملة المؤهــلات المتوسطة وفوق المتوسطة.
ثالثًا: وظيفة فني رابع بالمجموعة النوعية للوظائف الفنيـة من حملة المؤهلات الفنية المتوسطة وفوق المتوسطة.
رابعًا: وظيفـة حرفي سادس بالمجموعة النوعية للوظائف الحرفيــة ووظيفة معاون خدمة من الدرجة السادسة خدمات معاونة من الحاصلين على شهادة الإعدادية أو الابتدائية أو محو الأمية وشهادة قياس مهارة صادرة من مديرية القوى العاملة أو مراكز التدريب المعتمدة.
وحددت مجموعة من الشروط وهي:
1– سحب نموذج التعيين المجاني المتوافر بالمحاكم الابتدائية التي يقع في دائرتها محل إقامة المتقدم، ويمكن سحب النموذج من الصفحة الخاصة بوزارة العدل إدارة شئــون المحاكـــــم، واستيفائه وإرفاق جميع المستندات المطلوبة الموضحة به وإرسالها إلى المحكمة المختصة عن طريق البريد مرفق به ما يفيد سداد مبلغ 20 جنيها عن طريق الإيداع البنكي في فروع بنك القاهـرة بالمحافظات في الحسـاب رقـــم (126 / 403 / 020)، بنـك (القاهـرة) فـرع (قصر النيل).
2- صورة ضوئية من شهادة الميلاد المميكنة والرقم القومي والمؤهل الحاصل عليه وشهادة أداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها، صحيفة الحالة الجنائية والخدمة العامة للإناث.
3– اجتياز الامتحان التحريري أو الشفوي أو كلاهما بحسب الحال، وفقـًا لمقتضيات الوظيفة وما تراه السلطة المختصة.
4 – ترسل الأوراق في مظروف بالبريد إلى المحكمة الابتدائية التابع لها محل إقامة المتقدم لشغل الوظيفة خـلال الفترة من تاريخ الإعلان ولمدة 15 يومًا مرفقًا به الأوراق المطلوبة، ولا تقبل الطلبات التي ترد بعد الميعاد المذكور.
• ويعفى من شرط إيداع مبلغ العشرين جنيهًا أسر شهداء ومصابي الثورة حتى الدرجة الثانية، وفقًا لخطاب صادر من المجلس القومي للشهداء ومصابي الثورة ويرفق أصله بالأوراق.
وسوف يتم الإعلان عن مواعيد الاختبارات وأماكنها للطلبات المستوفاة بلوحة الإعلانات الخاصة بالمحاكم الابتدائية المختصة جغرافيًّا.