الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

سانوفي تبتكر دواء للسكري ويخفض تكلفة العلاج المتوقع وصولها إلى 5 مليارات درهم إماراتى

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أشارت الأرقام الأخيرة إلى إصابة واحد من بين كل خمسة قاطنين بدولة الإمارات العربية المتحدة بداء السكري، أي "خُمْس سكان الدولة"ومن المتوقع أن تبلغ تكلفة علاج السكري قرابة 5 مليارات درهم بحلول العام 2020. ويقول الخبراء أن هذه المشكلة مقلقة للغاية، بسبب الطبيعة المتفاقمة للمرض، مما يستلزم تعزيز وتيرة الابتكارات العقارية والعلاجية، خاصة فيما يتعلق بتعزيز التحكم بنسبة السكر بالدم. 
وقال أيمن مختار، مدير عام «سانوفي» بمنطقة الخليج ، بعد حصول العقار ليكسوميا علي موافقة الجهات المختصة، وبات متاحاً بالإمارات كعقار مبتكر جديد يساعد مرضى النوع الثاني من السكري في خفض مستويات السكر بالدم وصولاً إلى المستويات المقبولة، مع خفض الوزن والتأثير الإيجابي على حدوث الإصابة بهبوط السكر شديد الخطورة والمصحوب بأعراض قاتلة ".
وجاء اعتماد السلطات الطبية الإماراتية للعقار «ليكسوميا» بعد دراسة مستفيضة لنتائج التجارب الإكلينيكية التي أُجريت بعنوان GetGoalعلى العقار «ليكسوميا» الذي بات أول عقار يؤخذ مرة واحدة يوميا ضمن فئة العقاقير الدوائية المُحفزة لمُستقبِلات GLP-1 مع فعاليته في خفض مستويات السكر بالدم بعد تناول الطعام، و ذلك عند وصف عقار «ليكسوميا» مقترناًبالأنسولين الأساسي و/ او بالعقاقير الخافضة للجلوكوز بالدم التي تؤخذ عن طريق الفم.