الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. "الأقصر للسينما الإفريقية" يخلد ذكرى المخرج محمد رمضان

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أقامت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الثالثة معرضًا لعدد من صور المخرج محمد رمضان، في بقصر الثقافة بالأقصر، في ثاني أيام المهرجان وذلك تكريمًا له وإحياءا لذكراه ولمشواره الفني القصير.
و قامت إدارة المهرجان بتعليق أكثر من 15 صورة لمحمد رمضان ورفاقه خلال رحلتهم في جبال سانت كاترين في إحدى ممرات القصر إضافة إلى صور شخصيه له تحكي مشواره الفني.
كما ستعرض إدارة المهرجان فيلم قصير بعنوان " حواس" والذي قام بإخراجه محمد رمضان وسيتم عرضه يوم السبت المقبل الموافق 22 مارس في نادي التجديف.
كانت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية قد نعت فقيد شباب السينمائيين المصريين الراحل محمد رمضان الذي توفي إثر تعرضه مع 7 آخرين لعاصفة ثلجية في جبال سانت كاترين في فبراير الماضي.
كما قررت الإدارة بناءً على توصيات "نقابة المهن السينمائية" وجموع السينمائيين لإدارة المهرجان، بالتعاون مع النقابة إنشاء جائزة باسم المخرج الشاب تخليدًا لذكراه، كما ستقوم إدارة المهرجان بإهداء بانوراما شباب السينمائيين المستقلين في هذه الدورة إلى روحه.
كان محمد رمضان قد حاز على العديد من الجوائز الدولية، كما حصل على جائزة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الأولى عام 2011.