السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

استشهاد فتى برصاص الاحتلال في قرية الرماضين جنوب الخليل

 قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استشهد اليوم "الأربعاء" برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، الفتى الفلسطينى يوسف أبوعكر الشوامرة (16 عاما) من قرية دير العسل ببلدة دورا جنوب الخليل بالضفة الغربية.
وقال منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور لـوكالة "وفا"، إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي صوب الفتى قرب جدار الفصل العنصري في قرية الرماضين جنوب الخليل، ما أدى إلى استشهاده على الفور، ونقل إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع.
واستنكر الجبور ممارسات قوات الاحتلال واعتداءاتهم المتواصلة ضد الأطفال والفتية والعمال الذين يبحثون عن لقمة العيش الكريمة في مناطق جنوب الخليل.
ومن ناحية أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم "الأربعاء"، خمسة مواطنين بينهم فتى من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية، ونصبت عدة حواجز فيها.
وأفادت مصادر أمنية ومحلية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب قصي سعيد عوض الله نصار (20 عاما)، بعد تفتيش منزله في حي الجلدة بالمدينة، والشاب معتصم مازن المحتسب، والفتى رياض فتحي بدر غيث (18 عاما)، بعد دهم منزل ذويهما في البلدة القديمة، واقتادتهما إلى جهة غير معلومة.
ومن بلدة دورا جنوب الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين مصطفى عبد الحميد النمورة (20 عاما)، وفاكر شريف أبو راس، بعد مداهمة منزل ذويهما والعبث بمحتوياتها.
وفي السياق ذاته، داهمت قوات الاحتلال بلدة صوريف شمال غرب الخليل، وفتشت منزل المواطن يوسف طه النمورة الهور وعبثت بمحتوياته.
كما داهمت عدة أحياء بمدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول، ومثلث الفوار، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.
ومن ناحية ثانية هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، اليوم الأربعاء، منزلاً للمواطن المقدسي بدوان السلايمة (53 عاما) في منطقة العقبة بوادي الدم في حي بيت حنينا شمال القدس المحتلة بحجة البناء دون ترخيص.
وكانت بلدية الاحتلال قد هدمت منزل نفس العائلة في المكان قبل عدة أشهر واضطرت العائلة لتشييد منزل متواضع عبارة عن "بركس" لا يحتاج إلى ترخيص إلا أن جرافات البلدة الاحتلال فاجأت العائلة اليوم وهدمت المنزل "البركس" وشرّدت العائلة المقدسية من جديد.
وقال شهود عيان إن قوة معززة من جنود وشرطة الاحتلال رافقت جرافات بلدية الاحتلال ووفرت لها الحماية وفرضت طوقا عسكريا محكما على محيط المنزل قبل هدمه.
وقال السلايمة إن جرافات الاحتلال باشرت بهدم الكرفان عند الساعة السادسة والنصف صباحاً تنفيذاً لأمر هدم قد صدر من سلطة الاحتلال بحجة البناء دون ترخيص، لافتاً إلى أنه قد بنى الكرفان السكني بعد هدم الاحتلال لمنزله في نهاية شهر مايو من العام الماضي لذات الحجة.