الخميس 24 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

نيويورك تايمز: بعد ساعات من فرض العقوبات.. بوتين يتحدى الغرب "الأمريكي"

الرئيس الروسي فلادمير
الرئيس الروسي فلادمير بوتين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ترجمت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، خطاب الرئيس الروسي فلادمير بوتين، اليوم، بأنه إعلان تحدٍّ من قبل الرئيس الروسي بوتين لأمريكا وأوروبا، بعد ساعات فقط من فرض أول عقوبات مالية ضد موسكو، منذ بدء الأزمة في أوكرانيا.
وقالت الصحيفة، إن بوتين تحدث في قاعة سانت جورج في القصر الكبير في الكرملين، أمام النخبة الروسية في روسيا بكاملها.
واستعرضت الصحيفة، مجمل ما جاء في خطاب بوتين، حيث اعتبر "القرم" جزءا لا يتجزأ من روسيا، وقلوب شعبها وعقولهم ، وأضافت الصحيفة ، أن بوتين وصل في تصريحاته إلى أعماق التاريخ الروسي والسوفييتي حتى يجد "مبررا" لخطوته في "القرم".
وأشار بوتين، إلى أن العقوبات الأمريكية والأوروبية ضد شخصيات سياسية بارزة كانت بمثابة الأساس لنظام ما بعد الحرب الباردة في أوربا، باتت اليوم غير فعالة بعد إعلان يوم الإثنين.
وعلقت الصحيفة بأن كل مرة حاولت فيها الولايات المتحدة الأمريكية وأوربا رسم خطوط في الأسابيع الأخيرة ،  قفز بوتين عليها ، وما تتوقعه الصحيفة الأمريكية أن تتحرك الولايات المتحدة وأوروبا باتجاه طريقة خفية للعقوبات، أي تضغط على المستثمرين العالميين للحد من حيازتهم لأسهم كبيرة في روسيا، ولكنها استبعدت حدوث ذلك على المدى القريب، لأن معظم الحكومات يكرهون تدخل الحكومات في تدفق رأس المال، إضافة إلى انتهاج إدارة أوباما لسياسة الحذر في الاقتراب من الأسواق التي بدت هشة في الآونة الأخيرة.