السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

عرض جيلي باندينو الجديدة في معرض أوتوماك

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عرضت شركة غبور أوتو وكيل جيلى في مصر موديل باندينو الذي ينتمى لفئة السيارات الهاشتباك المدمجة التي تتمتع بشعبية كبيرة في السوق المحلية.
تتمتع باندينو بأبعاد مدمجة حيث يبلغ طولها 3598 ملليمترًا وعرضها 1630 ملليمترًا وارتفاعها 1465 ملليمترًا ويصل طول قاعدة العجلات إلى 2340 ملليمترًا. وترتفع السيارة الصغيرة عن الأرض بمقدار 121 ملليمترًا الأمر الذي يجعلها ملائمة لظروف الطرق المصرية.
ويتوافر للموديل محركان الأول 1342 سى سى بقوة 86 حصانًا عند 6000 دورة في الدقيقة، بينما يبلغ العزم الأقصى له 110 نيوتن متر عند 5200 دورة في الدقيقة. ويتم نقل القوة من المحرك إلى العجلات من خلال ناقل يدوى لخمس سرعات. ويمكن لهذا الطراز التسارع من السكون وصولًا لسرعة 100 كم / ساعة خلال 14 ثانية قبل أن يصل لسرعة قصوى تبلغ 155 كيلومترًا في الساعة.
أما الطراز الثانى، فهو مزود بمحرك سعة 1498 سى سى تبلغ قوته 94 حصانًا عند 6000 دورة في الدقيقة بينما يبلغ عزمه الأقصى 128 نيوتن متر عند 3400 دورة في الدقيقة. ويتم نقل القوة من المحرك إلى العجلات من خلال ناقل أوتوماتيكى لأربع سرعات. ويمكن لهذا الطراز التسارع من السكون وصولًا لسرعة 100 كم / ساعة خلال 18 ثانية قبل أن يصل لسرعة قصوى تبلغ 160 كيلومترًا في الساعة.
وتتمتع باندينو الصغيرة بمساحات داخلية جيدة تكفى لأستيعاب أربع أشخاص بالغين علاوة على صندوق خلفى يستوعب نحو 205 لترًا من الأمتعة.
ولتوفير جلوس مريح للركاب داخل المقصورة، تم تجهيز السيارة بنظام تعليق من طراز ماكفيرسون شبه مستقل كما تم تزويد السيارة بفرامل قوية تضمن تعاملًا جيدًا مع مختلف المواقف الطارئة إضافة إلى مصابيح أمامية قوية ومصابيح ضباب عالية الكفاءة. ولحماية فعالة للسائق والركاب والسيارة، تم تجهيز المودجيل بنظام إغلاق مركزى ومفتاح للتحكم في فتح وإغلاق السيارة عن وإنذار لتحذير السائق عن تجاوز د معين من السرعة وجهاز إنذار لحماية السيارة من السرقة ومانع لإغلاق الفرامل وتوزيع إلكترونى لقوتها.