الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

تقديم أوبل كورسا الجديدة في أوتوماك فورميلا 2014

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عرضت شركة المنصور للسيارات وجنرال موتورز مصر موديل كورسا الذي يعد أحد أشهر السيارات الصغيرة في السوق المحلى نظرًا لشعبيته الطاغية بين الشباب لما عرف عنه من جودة وأداء جيد يجعله خير ممثل للسيارات الألمانية الصغيرة في السوق المحلية.
تتمتع السيارة بتصميم أنيق ذو نزعة شبابية تظهر بوضوح في تصميم واجهه السيارة التي يجمع بين ملامح القوة والنعومة في آن واحد، علاوة على الشبكة الأمامية ذات الحجم الصغير والتي طليت بعض أجزائها بالكروم لإضفاء لمسة رياضية أنيقة على المقدمة.
رغم أنتمائها لفئة السيارات الهاتشباك الصغيرة، تتميز كورسا بأبعادها المناسبة حيث يبلغ طولها 3999 ملليمترًا وعرضها 1737 ملليمترًا وارتفاعها 1489 ملليمترًا، وهى مبنية على قاعدة عجلات يبلغ طولها 2511 ملليمترًا. ويمكن للمقصورة أستيعاب 4 أشخاص بالغين علاوة على حقيبة خلفية للأمتعة تسع نحو 285 لترًا.
تم تزويد السيارة بالكثير التجهيزات التي تعكس أناقتها وقيمتها العالية ومنها العجلات الرياضية التي يبلغ قطرها 17 بوصة علاوة على شاشة عرض بيانات جرافيك ونظام سمعى مكون من راديو ومشغل للاسطوانات المدمجة يتصل بست مكبرات للصوت مع وصلة USB إضافة إلى فتحسة سقف بانورامية.
ولم تغفل الشركة تجهيز الموديل بوسائل الأمان والراحة، فتم تزويد كورسا بنظام تعليق عالى الكفاءة يضمن جلوسًا مريحًا للسائق والركاب علاوة على فرامل عالية الأداء ومانع لإغلاق الفرامل ومثبت سرعة ومصابيح ضباب أمامية وخلفية علاوة على وسادتين هوائيتين.
تعتمد كورسا على محرك أيكوتك ذى 4 سلندرات سعة 1398 سى سى تبلغ قوته 100 حصانًا عند 6000 دورة في الدقيقة بينما يبلغ العزم الأقصى له نحو 130 نيوتن متر عند 4000 دورة في الدقيقة. ويتم نقلا القوة من المحرك إلى العجلات الأمامية من خلال ناقل أوتوماتيكى لأربع سرعات يساعد الموديل على الأنطلاق من وضاع الثبات وحتى سرعة 100 كم / ساعة خلال 13.9 قبل بلوغ سرعة قصوى تصل إلى 172 كيلومترًا في الساعة.