الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

اتحاد الصناعات: نستهدف زيادة صادراتنا إلى سوادن لتبلغ 250 مليون جنيه بنهاية 2014

رئيس غرفة الطباعة
رئيس غرفة الطباعة باتحاد الصناعات المهندس خالد عبده
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال رئيس غرفة الطباعة باتحاد الصناعات المهندس خالد عبده إن "الغرفة تستهدف تحقيق ارتفاع فى صادراتها من منتجات التعبئة والتغليف إلى السودان من 160 مليون جنيه إلى 250 مليون جنيه بنهاية العام الجارى".
وأشار عبده - فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط – إلى أن معرض الخرطوم الدولي للطباعة والتغليف (نايل برنت)، تشارك فيه مصر بجناح يضم 60 شركة وتنظمه الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات اعتبارا من اليوم وحتى الخميس القادم بالتنسيق مع كل من المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة وغرفة صناعة الطباعة والتغليف باتحاد الصناعات ويقام على مساحة 1600 متر مربع، ويهدف إلى فتح آفاق جديدة وتعاون مشترك بين مصر والسودان.
وأكد أن المعرض فرصة كبيرة للشركات المصرية للاتصال المباشر مع كافة الكيانات المرتبطة بالطباعة وصناعة التعبئة والتغليف في مختلف الأسواق الأفريقية، ويشارك في المعرض إلي جانب مصر والسودان كل من أوغندا وكينيا وإثيوبيا بالإضافة إلي الهند.
وبين عبده أن قطاع التعبئة والتغليف من القطاعات الواعدة فى مصر ويفتح المجال للآفاق التصديرية للمنتجات بين مصر والسودان، مشيرا إلى أن إنشاء الطريق البرى الجديد بين البلدين ساعد على سهولة التعاون المشترك بينهما فى هذا المجال.
وأضاف أنه "يوجد تعاون بين المستثمرين المصريين والسودانيين لإنشاء مصانع لمواد التعبئة والتغليف".
ونوه إلى وجود شق سياسي تقوم به غرفة الطباعة، فقد أخذت الغرفة على عاتقها أن بداية عودة مصر إلى السوق الأفريقى لن يكون فقط من خلال تعاون الحكام بين الدول بل بتحقيق التكامل الاقتصادى وتوحيد الشعوب أكثر مما تحققه الاتفاقيات القائمة على السيادة.
ولفت إلى أن إقامة المعارض المختلفة فى أفريقيا يفرض تواجد مصر بشكل أكبر فى القارة ويوضح حقوق مصر فيها، مشيرا إلى قيام غرفة الطباعة بتكثيف التواجد فى السوق الأفريقى من خلال إقامة معرض للغرفة بإثيوبيا فى شهر أكتوبر القادم ويعقبه معرض فى كينيا وغانا على التوالى.