السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

تقديم ميني جون كوبر ووركس في أوتوماك 2014

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تطرح المجموعة البافارية للسيارات وكيل سيارات مينى البريطانية العريقة في مصر موديل كانترى مان جون كوبر ووركس وهو الموديل الذي يعد الأكثر إثارة في فئة السيارات الفخمة صغيرة الحجم. فالسيارة عالية الأداء ذات الأربع أبواب. وتعد تلك السيارة هي الأولى بين مجموعة سيارات جون كوبر ووركس التي تمزج بين خصائص هذه السلسة مع نظام الدفع الرباعى. وفي هذه السيارة أيضا تم للمرة الأولى تقديم ناقل أوتوماتيكى لست سرعات وهو من أبرز المميزات الحصرية في هذا الموديل.

تمتاز كانترى مان بمظهر خارجي أكثر أناقة من من الطرازات الأخرى في نفس السلسة بفضل الزوائد الجانبية المطورة وهى من العناصر الجديدة التي تم تحسينها لتقدم أعلى قدر من الأداء الإيروديناميكى.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم تطوير قاعدة العجلات وفقا لخبرات كل من مينى وجون كوبر وركس حيث يشمل هذا التطوير المحور الأمامي المزود بوصلات مكافيرسون والمحور الخلفي المزود بذراع وسطى ونظام التوجيه الكهربائي ونظام الفرامل عالي الأداء المطور خصيصا من أجل هذا الموديل. كما يتوافر نظام التعليق من جون كوبر وركس كتجيهز أساسى حيث يمتاز هذا النظام بيايات وتخميد مقواة وقضبان تثبيت صلبة مع تخفيض في ارتفاع السيارة بمقدار 10 ملليمترات عن موديل كانترى مان العادى.

تم تزويد الموديل بمحرك ذى 4 سلندرات سعة 1600 سى سى مجهز بشاحنى تربو مع تقنية الحقن المباشر للوقود وتقنية التحكم المتغير في توقيت عمل الصمامات المستوحى من تقنية فالف ترونيك المستخدمة في سيارات بى إم دبليو. وتبلغ قوة هذا المحرك 218 حصانًا عند 6100 دورة في الدقيقة بينما يبلغ أقصى عزم دوران 280 نيوتن متر عند ما بين 2000 و5600 دورة في الدقيقة. ويمكن للسيارة التسارع من السكون وصولًا لسرعى 100 كم / ساعة خلال 7 ثوانى فقط بينما تبلغ السرعة القصوى للموديل نحو 224 كيلومترًا في الساعة.

تتميز السيارة بلون خارجى أسود وأحمر علاوة على تجهيزات خارجية متنوعة أبرزها عجلات مصنوعة من سبائك الألومنيوم بقطر 19 بوصة ومصابيح أمامية توافقية وماسحات زجاج يمكن تدفئتها وسبويلر خلفى أنيق علاوة على خط من الكروم وغطاء للسقف والمرايا باللون الأسود وسقف زجاجى يعمل كهربياُ علاوة على نظام للتحكم في المسافة أثناء ركن السيارة ومصابيح ضباب ومجسات لأستشعار المطر ومصابيح زينون ومصابيح ضباب خلفية وحزمة جون كوبر ووركس الأيروديناميكية ومصابيح أمامية سوداء اللون علاوة على أشرطة رياضية باللون الأحمر

أما التجهيزات الداخلية للسيارة فتشمل عجلة قيادة رياضية مغطاة بالجلد مع دواسات لتغيير السرعات مثبتة على عجلة القيادة علاوة على نظام للتحكم الديناميكى في الثبات ونظام إنذار وخط كروم داخلى ومسند للأذرع في الجزء الأمامى من المقصورة علاوة على تكييف هواء أوتوماتيكى وكمبيوتر وتحكم في الصوت ومكبرات صوت وهاى فاى من طراز هارمان كاردون وبلوتوث ونظام مينى للملاحة إضافة إلى زر "سبورت" الذي يعظم من كفاءة المحرك ومعدل إستجابته مع تحسين صوت العادم