الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

مودرن موتورز تقدم سوزوكي "S-Cross" الجديدة

مودرن موتورز وكيل
مودرن موتورز وكيل سوزوكى اليابانية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عرضت مودرن موتورز وكيل سوزوكى اليابانية في مصر موديل أس كروس هو نسخة كروس أوفر من موديل SX4 الشهير ولكن تبدوالسيارة كبيرة مرتفعة عن الأرض.
تتمتع السيارة بأبعاد معقولة حيث يبلغ طولها 4300 ملليمترًا وعرضها 1765 ملليمترًا وارتفاعها 1575 ملليمترًا. أما قاعدة العجلات فيصل طولها إلى 2600 ملليمترًا وهى أبعاد ساعدت في توفير مساحات جيدة لخمسة أشخاص بالغين داخل المقصورة علاوة على صندوق أمتعة خلفى ملائم للأستخدمات العائلية يمكنه أستيعاب ما يعادل 1269 لترًا.
أحد أبرز ملامح السيارة الجديدة هو التصميم الجديد للعجلات ومصابيح الضباب والشبكة الأمامية ذات التصميم الجديد. وعلى الرغم من تشابه واجهة السيارة مع باقى سيارات سوزوكى، غير أنها تبدو مختلفة عن واجهة موديل SX-4 علاوة على الملامح القوية للسيارة.
جاء التصميم الداخلى أنيقًا للغاية، كما تميزت المقصورة بأتساعها النسبى عن موديل SX4 العادى وقالت الشركة أن الصندوق الخلفى يمكنه أستيعاب المزيد من الأمتعة.
وتعتمد السيارة على محرك ذى 4 سلندرات سعة 1586 سى سى تبلغ قوته 88 حصانًا عند 6000 دورة في الدقيقة بينما يبلغ عزمه الأقصى 156 نيوتن متر عند 4400 دورة في الدقيقة. وتنقل القوة إلى العجلات من خلال ناقل CVT. ويمكن للموديل التسارع من السكون وصولًا لسرعة 100 كم / ساعة خلال 12.4 ثانية بينما تبلغ سرعته القصوى 170 كيلومترًا في الساعة.