الثلاثاء 02 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بروتوكول تعاون بين مكتبة دمنهور ومديرية التربية والتعليم بالبحيرة

إبراهيم عبد العزيز
إبراهيم عبد العزيز وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وقع اليوم وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة دكتور إبراهيم عبدالعزيز التداوي بروتوكولًا للتعاون بين مكتبة مصر العامة بدمنهور ومديرية التربية والتعليم، يهدف هذا البروتوكول إلى التعاون بين الجهتين لكونهما مؤسستين وطنيتين غير هادفتين للربح وتسعيان لبذل أقصى الجهد لخدمة المجتمع بأن توفر المكتبة الإمكانات المادية والتكنولوجية الموجودة بها.
كما ستقوم المديرية بتوفير الطاقات البشرية وقد اتفقت الجهتان على أن يكون التعاون بينهما في النقاط التالية: وهو عمل إعارة جماعية لمديرية التربية والتعليم والمدارس التابعة لها بحد أقصى 100 كتاب لمدة شهر كامل.
و توفير قاعات لاجتماعات مديرية التربية والتعليم داخل المكتبة بتخفيض 25%، والسماح للمديرية بعمل يوم ثقافي مجاني داخل المكتبة مع إتاحة قاعات المكتبة لجميع المراحل العمرية من طلبة المدارس التابعة للمديرية بخصم 50% على ألا يقل العدد عن 50 فردًا.
ووضع برنامج تدريبي شهري داخل المكتبة لتدريب أخصائيي المكتبات بالإدارات التعليمية على مستوى المحافظة، وعمل حفل تكريم سنوي لأوائل الشهادات التعليمية على مستوى المحافظة، وعمل ورش عمل لتأهيل المعلمين غير المؤهلين تربويًا بالتعاون مع الجامعة من قبل المكتبة، مع عمل خصم لموظفي المديرية والمدارس التابعة لها على رسوم الدورات التدريبية والاشتراكات المكتبة على النحو التالي:
من 1-25 موظفا أو طالب تكون نسبة الخصم 15% ومن 26-50 موظفا أو طالب، تكون نسبة الخصم 20% وأكثر من 50 موظفا أو طالب، تكون نسبة الخصم 25% وأيضا تخصيص فترة من اليوم الدراسي للمكتبة لإجراء برنامج تثقيفي للطلاب من خلال ممثلي مكتبة مصر العامة بدمنهور وإمداد المكتبة بالأعداد التي تطلبها من طلبة المدارس للمشاركة في الفعاليات التي تقيمها المكتبة.
وإمداد المكتبة بالأعداد التي تطلبها من المدرسين والإداريين ومديري الإدارات التعليمية في اللقاءات الثقافية والندوات التي تقيمها المكتبة بإخطار مسبق مع إدراج المكتبة في خطة رحلات المدارس لتفقد قاعات المكتبة. كما ستقوم المكتبة برعاية الموهوبين في كل المجالات من طلبة المدارس التابعة للمديرية، على أن يتم اختبارهم في المكتبة.
يذكر أن مدة العمل بالبروتوكول عام دراسي واحد، قابلة للتجديد تلقائيًا.