الخميس 03 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

محافظ الدقهلية يشيد بالجهود المبذولة للمجلس الإقليمي للسكان بالمحافظة

اللواء عمر الشوادفى
اللواء عمر الشوادفى محافظ الدقهلية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أشاد اللواء عمر الشوادفى محافظ الدقهلية، بالجهود المستمرة لفرع المجلس القومي للسكان بمحافظة الدقهلية، والتي أسفرت عن تحقيق العديد من الإنجازات في مجال الأنشطة السكانية بالتعاون مع كل الأجهزة المعنية بالمحافظة.
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الإقليمي للسكان بالدقهلية، برئاسة المحافظ، وتم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة ما تم إنجازه في مجال تنظيم الأسرة والحد من الزيادة السكانية خلال عام 2013.
حيث تم تنفيذ الحملة الإقليمية للصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة بمحافظة الدقهلية خلال ديسمبر 2013 والتي اشترك بها عدد 102 وحدة ثابتة و30 عيادة متنقلة بجميع الإدارات الصحية وكان إجمالي المستفيدين من الحملة 27543 نسمة منهم 9310 منتفعة من وسائل تنظيم الأسرة وبلغ معدل المواليد عام 2013 "لكل ألف من السكان" 28 مولودًا، ومعدل الوفيات في نفس العام 6.3 لكل 1000 مولود وبلغ معدل الزيادة الطبيعية21.7، مما يعكس جهود المجلس الإقليمي للسكان وجميع القائمين على العمل السكاني بنطاق المحافظة.
وأكد المحافظ على ضرورة تحديث الحصر الميداني للأميين داخل نطاق المحافظة للوقوف على العدد الحقــــيقي لهم والقضــــاء على مشــــكلة التســــرب الدراســــي وكــــذا تحـــفيز الدارسين في فصول محو الأمية واختيار المواعيد التي تلائم الدارسين وكذا ربط الخدمات المقدمة من الجمعيات الأهلية بشهادة محو الأمية للمواطنين وذلك بغرض خفض نسبة الأميين إلى أقل نسبة ممكنة بنطاق محافظة الدقهلية.
كما وجّه المحافظ إلى ضرورة عقد اجتماع شهري للجنة العليا للسكان وذلك لمتابعة الموقف الفعلي للخدمات المقدمة من القائمين على العمل السكاني وكذا وضع التصورات والمقترحات لمواجهة المعوقات التي تواجههم.
وأكد المحافظ على استمرار تضافر كل جهود الأجهزة المعنية في مجال الأسرة والسكان لبذل المزيد من الجهود للوصول إلى أعلى معدلات الإنجاز وتحقيق الأهداف المرجوة في مجال الأنشطة السكانية.