الإثنين 25 نوفمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

آراء حرة

عذاب القبر يتصادم مع كل آيات المصحف !!

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

* فى المصحف  سيظل سجلنا مفتوحا لايغلق بالموت  ويضاف عليه يوميا وحتى قيام الساعة آثار اعمالنا حسنة أو سيئة.
* يقول سبحانه ﴿ إِنَّا نَحْنُ نُحْيِي الْمَوْتَى وَنَكْتُبُ 👈مَا قَدَّمُوا 👈وَآثَارَهُمْ وَكُلَّ شَيْءٍ أحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُبِينٍ ﴾ [يس: 12]

-------------

* الكافر يوم القيامة سيقول 
(ياليتنى كنت ترابا)وسيقول  ( من بعثنا من مرقدنا هذا)، وسيقول  (هذا يوم عثر)  !!

*  الملحدون سيقولون عن مدة موتهم الطويلة مالبثنا غير ساعة !! 
-------------------------
* فى المصحف، الساعة أولا، ثم الإياب  ،ثم الحساب تاليا. 
---------------------------------
* فى المصحف ساعة على إحياء  ثم  قيامة لأموات   ثم حساب. 
-----------------

* قال تعالى (كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ۗ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ...) (185) آل عمران.

* يقول تعالى ﴿ وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ ﴾.البقرة 281.

* وقال تعالى (إِذَا زُلْزِلَتِ الْأَرْضُ زِلْزَالَهَا ﴿1﴾ وَأَخْرَجَتِ الْأَرْضُ أَثْقَالَهَا ﴿2﴾ وَقَالَ الْإِنْسَانُ مَا لَهَا ﴿3﴾ يَوْمَئِذٍ تُحَدِّثُ أَخْبَارَهَا ﴿4﴾ بِأَنَّ رَبَّكَ أَوْحَىٰ لَهَا ﴿5﴾ يَوْمَئِذٍ يَصْدُرُ النَّاسُ أَشْتَاتًا لِيُرَوْا أَعْمَالَهُمْ ﴿6﴾ فَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ ﴿7﴾ وَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ) ﴿8﴾ الزلزلة.

* قال تعالى (إِنَّ الْأَبْرَارَ لَفِي نَعِيمٍ ﴿13﴾ وَإِنَّ الْفُجَّارَ لَفِي جَحِيمٍ ﴿14﴾ يَصْلَوْنَهَا يَوْمَ الدِّينِ ﴿15﴾ الانفطار.

* على مدار قرون مضت تعرض الدين الى عبث شديد حيث استبدل متنه بهامشه كما فرضت عليه موضوعات لم ترد فيه اصلا، ثم تحولت تلك الموضوعات الى دين حتى ان منكرها يعتبرونه منكرا للدين نفسه، فالرأى عندما يزداد قدما يكتسب قداسة ويتحول الى حقيقة مطلقة وثوابت لايمكن لاحد الخروج عليها ناهيك عن رفضها.

* ولقد اخترع الفقهاء موضوعات عديدة بالمخالفة لما جاء بآيات كتاب الله، ولم يرد فيها اية أية محكمة كما لم يرد طبعا اى ايات تفصل وتبين ذلك المحكم الموضوع المزعوم.

* والدين له فى المصحف العديد من الموضوعات ولكل موضوع ايه محكمة تكتبه وتفرضه ومجموعة كبيرة من آيات التفصيل التى تفصل ذلك المحكم للناس، فالشرك موضوع له آية محكمة ومجموعة ضخمة من آيات التفصيل، وبر الوالدين موضوع أساسى فى الدين وله أية محكمة تفرضه ومجموعة كبيرة من آيات التفصيل تشرحه للناس، والأقساط فى اليتامى موضوع أساسى فى الرسالة فى الدين وله أية محكمة ومجموعة من ايات التفصيل تشرحه وتشرح الحد الأدنى للأقساط فى اليتامى والحد الاقصى لذلك الاقساط، والربا موضوع وله آية محكمة و11 اية تفصيل وشرح والزواج والطلاق ايضا موضوعات وشهادة الزور وقول الزور والوصية والإرث والجهاد والقتال موضوعات أساسية لها آية محكمة ومجموعة من آيات التفصيل، إلا أن الفقهاء تركوا الموضوعات الدينية وراحوا يألفون موضوعات من خارج الرسالة لاعلاقة لها بالدين وليست من شواغله وليست من موضوعاته ولم يرد بها آية آيات محكمات والآيات تفصيل وشرح خاصة به كحد الردة وعذاب القبر وتعدد الزوجات ولباس المرأة.

* وبخصوص موضوع عذاب القبر،  تم إلغاء كل ماجاء بالآيات الواردة بالمصحف والتى تنظم عملية  الحساب ومايسبقها من ساعة تقوم على احياء ثم تليها قيامة للأموات ثم ثالثا يبدأ يوم الحساب ففى المصحف يوم الساعة ويوم القيامة ويوم الحساب.

*  ولقد ابتدع  الفقهاء موضوع   عذاب القبر وهو عذاب   قبل قيام الساعة وقبل يوم القيامة الذى يلى الساعة  وقبل يوم  الحساب الذى يلى يوم القيامة رغم كل ماجاء بآيات المصحف ولنستعرض الايات من كتاب الله والتى توضح لنا الامر وتفصله وتبينه والترتيب فى المصحف الاياب ثم الحساب  

* قال تعالى:
(إِنَّ إِلَيْنَا إِيَابَهُمْ (25) ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا حِسَابَهُم (26) الغاشية.

*وفهمنا من الايات ان الاياب اولا  ثم الحساب تاليا وأنه لاحساب قبل الاياب وقال الفقهاء: عذاب القبر ونعيمه.

*ويقول تعالى: على لسان الملحدين وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ يُقْسِمُ الْمُجْرِمُونَ مَا لَبِثُوا غَيْرَ سَاعَةٍ ۚ كَذَٰلِكَ كَانُوا يُؤْفَكُونَ (55 الروم)، ويقول الفقهاء: عذاب القبر ونعيمه.

*ماهو حال الكافرين يوم القيامة. 
طبعا كانوا لايرغبون فى الحساب والعقاب.

* وقال تعالى (إِنَّهُمْ كَانُوا لا يَرْجُونَ حِسَابًا (النبأ 27)، والفقهاء يحدثوك ليل نهار عن عذاب فى القبر

* ويوم الحساب ماذا سيقول الكافر
لنرى يقول تعالى (وَيَقُولُ الْكَافِرُ يَا لَيْتَنِي كُنتُ تُرَابًا (سورة  النبأ الاية 40) كى لايعذب طبعا، يريد ان يعود للقبر  والفقهاء يتحدثون ليل نهار عن عذاب فى القبر، مضحك

*  وفى المصحف ويوم الحساب سيقول الكافرين ( قَالُوا يَا وَيْلَنَا مَن بَعَثَنَا مِن مَّرْقَدِنَا ۜ ۗ(52)يس مرقدهم كان مريحا طبعا والفقهاء يحكون ليل نهار  عذاب فى  القبر، مضحك

*وماذا سيقول الكفار ايضا عن يوم الحساب (يَقُولُ الْكَافِرُونَ هَٰذَا يَوْمٌ عَسِرٌ (8) القمر

* وَكَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُم مِّن قَرْنٍ هَلْ تُحِسُّ مِنْهُم مِّنْ أَحَدٍ أَوْ تَسْمَعُ لَهُمْ رِكْزًا (مريم 98)

*  وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَجَمَعْنَاهُمْ جَمْعًا( 99) وَعَرَضْنَا جَهَنَّمَ  يَوْمَئِذٍ لِلْكَافِرِينَ عَرْضًا( 100) الكهف

*يقول سبحانه ﴿ إِنَّا نَحْنُ نُحْيِي الْمَوْتَى وَنَكْتُبُ مَا قَدَّمُوا وَآثَارَهُمْ وَكُلَّ شَيْءٍ أحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُبِينٍ ﴾ [يس: 12]

*اذن سيظل ربى يسجل آثار اعمالنا بعد موتنا وسيظل سجلنا مفتوح يسجل فيه اثار اعمالنا بعد رحيلنا

* الميت يظل ملفه مفتوحا حتى يوم الحساب ليسجل الله له فيه أثر اعماله التى قام بها ان كانت لها آثارا طيبة أو آثارا سيئة

قال تعالى (إِنَّا نَحْنُ نُحْيِي الْمَوْتَىٰ وَنَكْتُبُ مَا 👈قَدَّمُوا 👈وَآثَارَهُمْ ۚ وَكُلَّ شَيْءٍ أَحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُّبِينٍ) (12) يس

وتتفق مع المصحف هذه المروية عن النبى

931- عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله تعالى عنه: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ ﷺ قَالَ: إِذَا مَاتَ ابنُ آدم انْقَطَعَ عَنْهُ عَمَلُهُ إِلَّا مِنْ ثَلَاثٍ: صَدَقَةٍ جَارِيَةٍ، أو عِلْمٍ يُنْتَفَعُ بِهِ، أَوْ وَلَدٍ صَالِحٍ يَدْعُو لَهُ. رَوَاهُ مُسْلِمٌ.

ويقول الفقهاء:عذاب القبر ونعيمه، فلن تكون هناك قبورا أصلا  ستبعثر 
وسيظل ملف الميت مفتوحا تسجل فيه آثار أعماله.
*يقول تعالى (وَإِذَا الْقُبُورُ بُعْثِرَتْ (4) الانفطار

* البداية هى إذن قيام الساعة بعدها يأتى يوم القيامه فنقوم من الأجداث   بعده يأتى يوم الحساب، لاحساب قبل الساعة وقبل القيامة.

وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَٰذَا الْقُرْآنَ مَهْجُورًا (30) الفرقان، صدق الله العظيم.